هذا وقد كان مركز الاتصال الوطني البحريني قد اكد في بيان مجلس النواب بأن سفير المنامة في تل أبيب قد عاد إلى المملكة منذ فترة، وأن سفير إسرائيل لدى البحرين قد غادر المملكة أيضا منذ فترة.
ونوه المركز بأن الطيران المباشر بين مطار البحرين الدولي ومطار تل أبيب قد توقف منذ عدة أسابيع.
وشدد المركز على "نهج البحرين الداعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السلام في المنطقة والذي يتحقق من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة وإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، وصولا لحل الدولتين وفق مبادرة السلام العربية، وبما يضمن حق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية".


ونوه بأن أولوية الجهود في هذه المرحلة يجب أن تتركز على حماية أرواح المدنيين وفق القانون الإنساني الدولي والعمل على تأمين ممرات إنسانية عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى قطاع غزة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة في القطاع.
كما أكد على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.
أعلن مجلس النواب البحريني، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن السفير الاسرائيلي غادر المملكة، مقابل عودة سفيرها من إسرائيل إضافة إلى وقف العلاقات الاقتصادية معها، لكن الخارجية أكدت استقرار العلاقات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025

يشارك الفنان أحمد مكي في السباق الرمضاني القادم 2025، بمسلسله الجديد الذي يحمل إسم "عين شمس"، وذلك بعد نجاح سلسلة مسلسل الكبير أوي. 

أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة 

انضم أحمد مكي في بطولة مسلسل عين شمس، والذي يعد أولي تجاربه مع دراما المسلسلات الـ 15 حلقة، وذلك بعدما اعتاد على تقديم المسلسلات ذات الـ 30 حلقة على مدار مسيرته الفنية.

تفاصيل مسلسل عين شمس

يعد مسلسل عين شمس من نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، ويواصل المؤلف هاني سرحان كتابة الحلقات، بالتزامن مع مواصلة شركة سينرجي الاتفاق على كافة تفاصيل التجربة والتعاقد مع باقي الأبطال المشاركين بجانب أحمد مكي.

آخر أعمال أحمد مكي

وكان اخر اعمال أحمد مكي مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن الذي عرض في رمضان 2024، شارك بجانب أحمد مكي في بطولته، محمد سلام، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، رحمة أحمد، مصطفى غريب، سماء إبراهيم، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، ليلى عز العرب، وعبدالرحمن حسن، مع عدد كبير من ضيوف الشرف منهم أكرم حسني وأمينة خليل وشيماء سيف وصفاء الطوخي، والعمل من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج أحمد الجندي.

وأيضا قدم أحمد مكي مسلسل الاختيار 2 في موسم دراما رمضان 2021، بطولة كريم عبدالعزيز، وحقق نجاحًا لافتًا وقتها، وضم إياد نصار، طارق صبري، محمد علاء، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، الراحل هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، سامح الصريطي، عمر الشناوي، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، وأحمد شاكر عبداللطيف، والعمل من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

كما شارك في فيلم سمير أبو النيل، الذي عُرض عام 2013، وشاركه بطولته كل من دينا الشربيني، نيكول سابا، محمد لطفي، حسين الإمام، بدرية طلبة، يوسف عيد، حسن عبدالفتاح، عبدالله مشرف، نهير أمين، أشرف فاروق، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، بينما شارك في مسرحية حزلقوم، وشاركه البطولة كل من محمد سلام، بيومي فؤاد، ميرنا جميل، سليمان عيد، والعمل إخراج كريم سامي.

مقالات مشابهة

  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • حزب الله يكذب مزاعم العدو بدخول قواته إلى لبنان ويؤكد جاهزية المقاومة للمواجهة
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • الحوثيون: استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • ملك البحرين: المحافظة على سيادة الجمهورية اللبنانية
  • ملك البحرين يؤكد على أهمية وقف التصعيد القائم في المنطقة
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • بوريطة يتباحث مع "دي ميستورا" ويؤكد على الثوابت الأربعة لموقف المملكة بخصوص الصحراء المغربية
  • سعر الذهب في البحرين اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024