أبوظبي: الخليج
ترأس محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، وفداً إلى عدد من المدن الأوروبية والهادفة إلى تبادل الخبرات والتعرف إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال العمل البلدي والتخطيط الحضري والعمراني والتنمية المستدامة في كل من مدينة أمستردام، كوبنهاغن، هلسنكي، وفيينا.
وجرى خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون والشراكة والتعرف إلى خطط التطوير العمراني وأحدث حلول النقل المستدام من خلال لقاءات واجتماعات مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.


اجتمع الوفد مع المسؤولين في بلدية أمستردام، للاطلاع على أهم الخطط والتوجهات المتعلقـة بالمدن الذكية والتنقل المستدام، كما انضم الوفد إلى الجولة الميدانية في مدينـة كوبنهاغن والمنظمـة من قبل هيئة الطفولة المبكرة، حيث استمع خلالها لشرح حول منهجيات التخطيط العمراني وأثره في جودة المعيشة.
وشهدت الزيارة لقاء جمع محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل مع المسؤوليـن في بلديـة هلسنكي بفنلندا، إضافـة إلى زيارة المسؤوليـن في فيينا بجمهورية النمسا التي تعد من المدن الرائدة في أنسـنة المدن من خلال تطوير أنظمة النقل والبنية التحتية المستدامة.
وعلى هامش الزيارة قال محمد الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل: تسعى قيادتنا الرشيدة لتحقيق التنميـة المستدامـة في كافــة المجالات، الأمر الذي جعل أبوظبي نموذجاً رائداً في مجال المدن الذكية، حيث احتلت المركز الأول كأذكى مدينة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحسب مؤشر IMD للمدن الذكيــة.
وأضاف: «نسعى من خلال هذه الزيارة إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الرائدة في مجال البنية التحتية، حيث تعتمد الدائرة في تطلعاتها وأهدافها على أسس واضحة تتمثل في ابتكار وبناء مدن ذكية مستدامة، وتعزيز قدرة المدن والمجتمعات على التغيير والتكيف، وذلك من أجل الحفاظ على التميز في تقديم الخدمات، وضمان الازدهار للأجيال المقبلة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي أوروبا البلدیات والنقل فی مجال

إقرأ أيضاً:

أحمد بن محمد: دبي تعيد تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة

دبي - الخليج

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن دبي تعيد اليوم تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة وترسم ملامحها المستقبلية.

وقال سموه في تدوينة على منصة «إكس»: «افتتحنا اليوم فعاليات الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 ITS والذي ينعقد للمرة الأولى في المنطقة وتستضيفه دبي ... يستقطب الحدث 20 ألف مشارك وزائر و500 عارض من 100 دولة ويشارك في فعالياته 800 متحدث من الخبراء وصناع القرار ضمن 200 جلسة متنوعة تشمل محاور التنقل الحضري والتنقل المستدام والنقل ذاتي القيادة والابتكار ... دبي تعيد اليوم تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة وترسم ملامحها المستقبلية من خلال منظومة رائدة محورها الابتكار وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تنقل سهل ومستدام للجميع».

 

مقالات مشابهة

  • “العربية أبوظبي” تتعاون مع “مُرافق” لإطلاق خدمة “إتمام إجراءات السفر من المنزل”
  • أحمد بن محمد: دبي تعيد تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق
  • رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل رجل الأعمال المعروف فراس مجيسر البيضاني
  • محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات»
  • "قضاء أبوظبي" تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بـ "يوم الأسرة الخليجية"
  • إطلاق مبادئ جديدة لتحليل اضطراب طيف التوحد في أبوظبي
  • «قضاء أبوظبي» تنظم فعاليات مجتمعية احتفالاً بيوم الأسرة الخليجية
  • نجاح كبير للمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024 برعاية كريمة من معالي وزير البلديات والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي لإدارة المرافق 2024، والذي أقيم في مدينة الرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر و شهد الم