أخبار ليبيا 24

تتجه أسعار النفط، اليوم الجمعة، صوب تكبد خسائر للأسبوع الثاني مع انحسار مخاوف الإمدادات الناجمة عن الصراع في الشرق الأوسط، وهي منطقة إنتاج رئيسية، في حين تظل توقعات الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، غامضة.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 29 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة، إلى 87.

14 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا، أو 0.4 بالمئة، إلى 82.82 دولار للبرميل، بحسب رويترز.

تقلص نشاط التصنيع في الصين

وتقلص نشاط التصنيع في الصين بشكل غير متوقع في أكتوبر. وأظهرت بيانات من المكتب الوطني للإحصاء، يوم الأربعاء، أن المؤشر الرسمي لمديري المشتريات انخفض إلى 49.5 في أكتوبر من 50.2، متراجعًا إلى ما دون مستوى 50 نقطة الفاصل بين الانكماش والتوسع.

وأظهر مسح للقطاع الخاص، اليوم الجمعة، أن نشاط الخدمات في الصين توسع بوتيرة أسرع قليلا في أكتوبر، لكن المبيعات نمت بأضعف معدل في 10 أشهر، وركود التوظيف مع تراجع ثقة الأعمال.

مخاوف جيوسياسية

وفي هذه الأثناء، ظلت المخاوف الجيوسياسية محط اهتمام، حيث طوقت القوات الإسرائيلية يوم الخميس مدينة غزة – المدينة الرئيسية في قطاع غزة – في هجومها على حماس، حسبما قال الجيش الإسرائيلي، لكن الجماعة الفلسطينية قاومت حملتهم بهجمات الكر والفر من الأنفاق.

وقال البيت الأبيض إنه يدرس سلسلة من فترات التوقف في الصراع بين إسرائيل وحماس لمساعدة الناس على الخروج بأمان من غزة والسماح بدخول المساعدات الإنسانية.

وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من دولارين للبرميل، يوم الخميس، على الرغم من أن برنت كان في طريقه لتسجيل خسائر أسبوعية بنحو 4 بالمئة اعتبارًا من اليوم الجمعة، في حين بدا خام غرب تكساس الوسيط على وشك الإغلاق منخفضًا بنسبة 3 بالمئة عن الأسبوع الماضي.

وعلى جانب العرض، من المتوقع أن تؤكد المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط، تمديد خفض إنتاج النفط الطوعي بمقدار مليون برميل يوميًا حتى ديسمبر، بناءً على توقعات المحللين.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع صدور بيانات عدد منصات النفط الأمريكية في وقت لاحق من اليوم وستكون بمثابة مؤشر للإنتاج المستقبلي.

الوسومأسعار النفط العالمية

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: أسعار النفط العالمية فی الصین

إقرأ أيضاً:

مؤشرات "وول ستريت" باللون الأخضر للأسبوع الثالث على التوالي

ارتفع المؤشر "داو جونز" الأميركي خلال الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي غير مسبوق، بعد بيانات أظهرت أن إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة صعد بصورة طفيفة.

وساهم ذلك أيضا في صعود أسهم الشركات الصغيرة المتوقع أن تتأثر إيجابيا بمزيد من الخفض في أسعار الفائدة الأميركية.

تحركات الأسهم

سجلت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وخلال تداولات الجمعة، تراجع المؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بواقع 7.64 نقطة، أو 0.13 بالمئة، إلى 5737.68 نقطة، وانخفض المؤشر "ناسداك" المجمع بواقع 73.41 نقطة، أو 0.40 بالمئة، إلى 18116.88 نقطة، بينما تقدم المؤشر "داو جونز" الصناعي بواقع 130.51 نقطة، أو 0.31 بالمئة، إلى 42305.62 نقطة.

وارتفع مؤشر داو جونز خلال أسبوع بنحو 0.60 بالمئة، بينما صعد "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 0.46 بالمئة.

وزاد المؤشر "ناسداك" بنحو 1 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • النفط يتجه للانخفاض للشهر الثالث رغم الصراع بالشرق الأوسط
  • اضطرابات الشرق الأوسط ترفع أسعار النفط
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل لهجماتها
  • توترات الشرق الأوسط تشعل أسعار النفط في الأسواق العالمية
  • الصين تطالب بوقف شامل لإطلاق النار في الشرق الأوسط
  • الصين وتطورات الوضع في الشرق الأوسط
  • مؤشرات "وول ستريت" باللون الأخضر للأسبوع الثالث على التوالي
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • بسبب العاصفة هيلين.. توقف إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك
  • النفط يصعد لكنه يتجه لخسارة أسبوعية كبيرة