دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ28، وسط غارات مكثفة لم تتوقف، تطال كافة أنحاء القطاع، ما يهدد بارتفاع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 10 آلاف خلال مدة قصيرة.

ومنذ ساعات الفجر الأولى الجمعة، شن طيران الاحتلال الحربي، وسلاح المدفعية، غارات مكثفة استهدفت مخيم جباليا، وبيت لاهيا، وحي الكرامة شمال القطاع، ومخيم البريج وسط القطاع، وحي الزيتون شرق القطاع وحي تل الهوا والنصر غرب غزة.



وصباح الجمعة، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة وحشية بقصفه مدخل مقبرة بيت لاهيا، ما أسفر عن ارتقاء 7 شهداء على الأقل.


وكانت آخر حصيلة رسمية لضحايا العدوان، صدرت عن وزارة الصحة الفلسطينية الخميس، تفيد بأن عدد الشهداء وصل إلى 9061، منهم 3760 طفلا و 2326 سيدة، إضافة إلى أكثر من 23 ألف جريح.

وفي وقت متأخر الخميس، نفذ الاحتلال مجزرة عنيفة في خان يونس، إذ استشهد 11 فردا من أسرة أبو حطب، بينهم مراسل تلفزيون "فلسطين" محمد أبو حطب.

وفي سياق متصل،  قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه سجل عددا من الإصابات بين النازحين في مستشفى القدس بغزة نتيجة تهشم الزجاج الداخلي للمباني، بفعل غارات الاحتلال بمحيط المستشفى.

#صور.. الهلال الأحمر: عدد من الإصابات بين النازحين في مستشفى القدس بغزة نتيجة تهشم الزجاج الداخلي للمباني، بفعل غارات الاحتلال بمحيط المستشفى. pic.twitter.com/8k7ns1XITw

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 3, 2023

#شاهد حجم الدمار بعد مجزرة سوق مخيم البريج #غزة_تُباد pic.twitter.com/8gobAE3jjx

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة مقبرة الفلسطينية فلسطين غزة مقبرة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، قصفا مكثفا ومتواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط دوار ثابت ثابت بمدينة طولكرم.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سيدة فلسطينية خلال اقتحام مدينة طولكرم وشابا من عزبة الجراد شرق المدينة، اقتحم الاحتلال مدينة طولكرم بعدة آليات عسكرية وتجولت في عدة أحياء وشوارع داخل المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وعدة بلدات في المحافظة منها: دورا، واذنا، وبيت عوا، وصوريف، ودير صامت، وانتشرت آليات الاحتلال الإسرائيلي في شوارع وأحياء البلدات.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. قصف مدفعي متواصل على حي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • سرايا القدس تنعى 4 من مقاتليها استشهدوا بقصف إسرائيلي في طولكرم
  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • شهداء وإصابات في خانيونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • شهداء وإصابات في خان يونس وإخلاء مستشفى غزة الأوروبي
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • بعد269 يوماً من العدوان.. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • بعد269 يوما من العدوان .. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء