ارتفعت أسعار البنزين بداية من صباح اليوم الجمعة بعد أن قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة إعتبارًا من الساعة الثامنة صباح يوم 03 / 11 / 2023 لتصبح كالآتى: 


10 جنيه للتر البنزين 80 و11.

50  جنيه للتر البنزين 92 و12.50  جنيه للتر البنزين 95  وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلى كما قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.


- وجاء تثبيت سعر السولار بالرغم من  زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلي وذلك  حرصًا على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علمًا بأن آخر زيادة لسعر السولار فى السوق المحلى كانت فى مايو 2023.


-  وقد ناقشت اللجنة المتغيرات العالمية والإقليمية من الأحداث السياسية والمؤشرات الإقتصادية التى كان لها تأثير مباشر وغير مباشر على زيادة الأسعار العالمية للمنتجات البترولية وأسعار خام برنت التى تخطت 90 دولار للبرميل. 


- ويأتى قرار اللجنة انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه منذ يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائى على بعض المنتجات البترولية حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات فى السوق المحلى إرتفاعًا أو إنخفاضًا كل ربع سنة وفقًا للتطور الذى يحدث لأهم عاملين مؤثرين فى تكلفة إتاحة وبيع هذه المنتجات فى السوق المحلى وهما السعر العالمى لبرميل خام برنت وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

 

سعر لتر بنزين 80


سعر البنزين بعد الزيادة: 10 جنيهات.
سعر البنزين قبل الزيادة: 8.75 جنيه.
قيمة الزيادة: 1.25 جنيه.


سعر لتر بنزين 92


سعر البنزين بعد الزيادة: 11.5 جنيه.
سعر البنزين قبل الزيادة: 10.25 جنيه.
قيمة الزيادة: 1.25 جنيه.


سعر لتر بنزين 95


سعر البنزين بعد الزيادة: 12.5 جنيه.
سعر البنزين قبل الزيادة: 11.5 جنيه.
قيمة الزيادة: جنيه واحد.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بعد الزیادة سعر البنزین جنیه سعر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض

 

 

تزايدت خلال الـ 24 ساعة الماضية عمليات بحث المستخدمين عن أسعار البنزين اليوم فى مصر ، وسط ترقب لقرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية ، تزامنًا مع قرب إجتماعها المقرر إنعقاده خلال الأيام القليلة المقبلة. 

أسعار البنزين اليوم فى مصر

وفى وقت سابق أعلن حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، كشف، في تصريحات تلفزيونية، عن موعد وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، قائلًا إن لجنة التسعير تجتمع كل 3 أشهر، ومن المقرر أن تجتمع مطلع شهر يوليو المقبل لتحديد الأسعار      " أسعار البنزين "

 

وأوضح أن الأساس في عملية تسعير البنزين والسولار والمواد البترولية هو النفط والدولار فقط.

 

وأشار متحدث البترول إلى أن قرار الحكومة يحمل بأنه في حالة الزيادة ستكون في حدود 10%، وفي حالة تخفيض الأسعار سيكون الانخفاض بمعدل 10%، أي أنه في حالة زيادة أسعار البنزين فلن تتجاوز الزيادة 10%.

أسعار البنزين اليوم فى مصر

وكان القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، نص على أنه تشكل لجنة فنية تسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية" تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين "أوكتين 95" في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام "برنت" وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.   

وبحسب تصريحات سابقة لوزير البترول ، المهندس طارق الملا، فإن عاملين مهمين وراء تسعير الوقود، هما سعر النفط الخام عالميًا، بالإضافة إلى سعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل أعباء التداول وتكاليف النقل أو الشحن.

 

وكانت لجنة تسعير المنتجات البترولية، اجتمعت يوم 22 مارس الماضي، وأعلنت رفع أسعار البنزين والسولار والمازوت، والتي تستمر منذ مطلع مارس حتى الآن.

 

أسعار البنزين اليوم في مصر

 

سعر لتر البنزين 95: 13.50 جنيه.

 

سعر لتر البنزين 92: 12.50 جنيه.

 

سعر لتر البنزين 80: 11 جنيهًا.

 

سعر لتر السولار: 10 جنيهات.

 

سعر غاز تموين السيارات سعر 6.50 جنيه / م3.

 

سعر أسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه.

 

وكشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن موعد رفع الدعم عن الوقود، مؤكدًا أنه سيجري رفع دعم الوقود ضمن خطة متدرجة حتى نهاية 2025، ولكن لن يتم رفع الدعم عن السولار.

 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية وتحديد أسعار البنزين والسولار
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 28-6-2024
  • عاجل- أسعار البنزين في مصر اليوم 27 يونيو 2024.. موعد اجتماع لجنة التسعير
  • تفاصيل زيادة أسعار البنزين والسولار 10%.. زيادة أم انخفاض
  • عاجل| أسعار البنزين والسولار الجديدة.. الزيادة المحتملة وموعد التطبيق
  • أسعار البنزين والسولار في مصر اليوم وتفاصيل اجتماع لجنة التسعير التلقائي
  • لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية
  • أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة التسعير وقيمة الزيادة