الجمعة, 3 نوفمبر 2023 9:19 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

كتب السياسي الأمريكي والناشط في مجال حقوق الإنسان أجامو باراكا على شبكة التواصل الاجتماعي X، أن الغرب بدأ حربًا مع روسيا ونفذ مجازر في فلسطين، لذلك لا يمكن أن يدعمه إلا الأشخاص عديمي الأخلاق.

وقال: “بعد أفغانستان، والحرب بالوكالة مع روسيا، والمذبحة التي تعرض لها الفلسطينيون، لا يزال فقط الأشخاص الأكثر فساداً أو سذاجة أخلاقياً يدعمون “الغرب الجماعي”.

وانتقد بركة مراراً وتكراراً الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب سياستهما الخارجية. ووفقا له، استخدمت واشنطن وبروكسل اتفاقيات مينسك بشأن دونباس كـ “خدعة” للتحضير للصراع مع روسيا.
ووصف أوكرانيا بأنها “وقود للمدافع، وهو أمر ضروري لتحقيق الطموحات الجيوسياسية للولايات المتحدة”.

ونتيجة لتصعيد الأعمال القتالية في قطاع غزة في شهر تشرين الأول/أكتوبر، قُتل أكثر من تسعة آلاف شخص وأصيب أكثر من 32 ألفاً. وفي إسرائيل، قُتل أكثر من 1.3 ألف شخص جراء الاشتباكات مع حركة حماس الفلسطينية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 9:48 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الأحد، أن حركتي حماس وأنصار الله افتتحوا مكاتب مشتركة في العاصمة العراقية بغداد.وبحسب الصحيفة، فان “مسؤولين في الحكومة العراقية سمحوا  لحركتي حماس وانصار الله بتأسيس وجود دائم في بغداد بداية الصيف الجاري، بعد سنوات من زيارة ممثليهم للبلاد.وبحسب بعض المسؤولين العراقيين الذين تحدثوا لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإنهم “ليسوا متحمسين لضيوفهم الجدد، لكن ليس لديهم القدرة على منعهم نظرا لارتباط الأحزاب السياسية في البلاد بإيران“.وأوضحت الصحيفة: “في السنوات الأخيرة، دفعت إيران الحكومة العراقية إلى إضفاء الشرعية على الجماعات المسلحة الشيعية في البلاد، وبعضها موال لطهران، حتى تصبح جزءا من جهاز الأمن العراقي“.

مقالات مشابهة

  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • الرئيس الإيراني يتعهد الطلب من شرطة الأخلاق “عدم مضايقة” النساء في ما يتعلق بلباسهن
  • تقرير أمريكي:بغداد أصبحت مقرا لحركات “المقاومة الإسلامية” الإيرانية
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • تقارير: حالة فهد المولد “حرجة” والشرطة تتحفظ على عدد من الأشخاص
  • مصدر سياسي:السوداني يعيش حالة “استقطاب سياسي” لا يمكنه من إجراء تغيير وزاري
  • رئيس اللجنة العسكرية للناتو: استخدام قوات كييف لأسلحة الغرب لتنفيذ ضربات على روسيا “مبرر” عسكريا
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • خبير سياسي: الأحرار نجح في الإنتقال من حزب النخبة ورجال الأعمال إلى حزب جميع المغاربة بالقرى والمدن اختراق المجال القروي انتخابيا ونجح في “الدواوير” رغم أنه كان حزب نخبوي
  • قلق أمريكي من دعم روسي لـ “الحوثيين” في اليمن