تعتزم كوريا الشمالية تعزيز الردع العسكري لضمان أمنها في مواجهة الترسانة النووية الأمريكية التي تستهدفها، وذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة، أن كوريا الشمالية انتقدت في الوقت نفسه، الولايات المتحدة بسبب اختبار أجرته أخيرًا لصاروخ باليستي عابر للقارات.

وأطلق سلاح الجو الأمريكي صاروخا من طراز مينتمان 3، له قدرات نووية من قاعدة في كاليفورنيا يوم الأربعاء الماضي، إلا أنه جرى تفجير الصاروخ بعد رصد خلل، وحضر الاختبار مسؤولون عسكريون من كوريا الجنوبية في أول زيارة لهم من نوعها منذ عام 2016.

أخبار متعلقة مقتل 7 وأضرار مادية جسيمة.. العاصفة سياران تضرب غرب أوروباأمين "التعاون الإسلامي" يستقبل وفدًا أوروبيًا لمناقشة العدوان على غزةفشل الاختبار

وقال معلق عسكري كوري شمالي، إنه على الرغم من فشل الاختبار، فإن حضور "العصابة العسكرية العميلة" الكورية الجنوبية يظهر أن الأسلحة النووية الأمريكية كانت موجهة إلى كوريا الشمالية.

ونقل تقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المعلق الذي لم تذكر اسمه القول، إن كوريا الشمالية "ستواصل كعادتها نشاطها العسكري لتعزيز الردع، وضمان الأمن الاستراتيجي في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز سول كوريا الشمالية كوريا الشمالية وأمريكا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن

أعلنت كوريا الشمالية اليوم نجاحها في اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد قادر على حمل رأس حربي نووي ضخم يبلغ وزنه 4.5 طن، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز».

صاروخ نووي 

وأوضحت كوريا الشمالية أن اختبار الصاروخ الباليستي التكتيكي الجديد، المعروف بـ«هواسونجفو- 11 دا-4.5»، تم برأس حربي ثقيل محاكاة للتحقق من ثباته ودقته، مما يزيد من تهديدات أمن المنطقة.

وأبقت بيونج يانج على تفاصيل رأسها الحربي خلال اختبار الصاروخ الجديد، دون الكشف عن طبيعة الرأس الحربي المحاكي. 

رأس حربي كبير

وحددت كوريا الشمالية موعدًا لإجراء اختبار آخر لتحديد قوة الانفجار المرتقب للرأس الحربي الكبير، سيتم إطلاقه في يوليو وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وأبلغت كوريا الجنوبية، أمس الاثنين، عن إطلاق صاروخين باليستيين من قبل كوريا الشمالية، وأكدت أن الصاروخ الثاني فشل على الأرجح بعد وقت قصير من إطلاقه، وانفجر أثناء تحليقه فوق اليابسة، ولم تذكر الوكالة الكورية الصاروخ الثاني.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد.. والجنوبية تُكذّب
  • كوريا الشمالية تؤكد اختبار صاروخ "الرأس الحربي الكبير"
  • كوريا الشمالية تعلن إطلاق صاروخ قادر على حمل رأس حربي ضخم
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي جديد يحمل رأسا حربيا ضخما
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • كوريا الشمالية تواصل تجاربها الصاروخية والجنوبية تترقب
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة الساحل الشرقي
  • كوريا الشمالية ترد على مناورات حافة الحرية بإطلاق صاروخين