يستمر التحرك الديبلوماسي ناشطا جدا في اتجاه لبنان ومحوره السراي الحكومي، بهدف السعي الى ضبط التوترات الحاصلة عند الحدود اللبنانية الجنوبية ودرء الاخطار  الناجمة عن حرب غزة عن لبنان.
فبعد الاجتماعات المتتالية التي عقدها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي امس مع كل من المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا ورونيكا، وسفراء الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا ،وكندا ستيفاني ماكولم، وتركيا علي باريش أولوصوي، وقطر الشيخ سعود بن عبد الرحمن بن فيصل ثاني ال ثاني، والمبعوثة الألمانية الخاصة بالشؤون الإنسانية ديك بوتزل، من المقرر أن يستقبل رئيس الحكومة عند التاسعة من صباح اليوم وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو، الذي كان حذر أمس خلال تفقده الكتيبة الفرنسية في قوة الأمم المتحدة من خطر التصعيد في الاقليم، وقال ان لبنان «بغنى عن حرب» مع «إسرائيل» .


واعتبر لوكورنو أنه في مواجهة التوترات الحالية، لا أحد لديه مصلحة في «توقف» مهمة اليونيفيل، معتبراً أن الأخيرة تمثّل «الحل». 
وسيصل إلى بيروت اليوم قادماً من رام الله وكيل الأمين العام لشؤون السلامة والأمن في الأمم المتحدة جيل ميشو من ضمن جولة في المنطقة على المراكز التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية. وتهدف الزيارة إلى مراجعة خطط الطوارئ والإنقاذ التي وُضعت لإجلاء العاملين في هذه المنظمات والمكاتب والمؤسسات والتأكد من سلامتهم في حال تطوّرِ الأوضاع وتوسّعِ الحرب. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فيها سيّاح أجانب.. منطقة لبنانية لا تزال الأكثر ارتياداً

مع تصاعد حدة التوترات والخشية من اتساع رقعة الحرب فضّل العديد من السيّاح والمغتربين قطع إجازاتهم ومغادرة لبنان على عجل خاصة مع طلب العديد من الدول من رعاياها مغادرة لبنان إضافة إلى توقف رحلات عدد من شركات الطيران إلى مطار بيروت، وقد أثّر هذا الأمر بشكل كبير على القطاع السياحي الذي كان يُعوّل على صيف 2024. الا ان منطقة كفردبيان وعلى عكس التوقعات لا تزال تزخم بموسم سياحي مقبول وحركة لافتة.
 
وفي هذا الإطار، يُشير مختار كفردبيان وسيم مهنا عبر "لبنان 24" إلى ان "الموسم السياحي تأثر كثيرا في المنطقة كسائر المدن اللبنانية جراء التوترات الحاصلة حيث كان من المُفترض تنظيم سلسلة حفلات فنية كان سيحضرها الآلاف ولكن مع تأزم الأوضاع وطلب السفارات من رعاياها مغادرة لبنان تراجعت الحركة بشكل واضح وتم إلغاء العديد من الحفلات التي كان سيحييها نجوم أجانب".

وأكد مهنا ان "عددا من الحفلات في المقابل ستُقام في مواعيدها حيث قلّص المنظمون عددها ويُمكن القول ان الإقبال على الحفلات التي لم تُلغ حتى الآن هو مقبول".

وشدد مهنا على انه "بالرغم من التوترات لا تزال كفردبيان تشهد إقبالا جيدا وقد تكون المنطقة الوحيدة في لبنان التي تشهد هذا الإقبال حيث تُعتبر المتنفس الوحيد لكل الزوار من مغتربين ومقيمين وحتى الأجانب على الرغم من ان عددهم قليل جدا".

وأضاف: "لا نزال الأفضل بين كافة المناطق اللبنانية خاصة الجبلية والأكثر ارتيادا".

أما عن غلاء الأسعار في كفردبيان، فيوكد مهنا ان "الأسعار لم تتغير"، ويقول: "يستمر الموسم في كفردبيان خلال هذه الفترة لمدة أسبوع أو 10 أيام على الأكثر والمؤسسات السياحية تتكبد مصاريف هائلة لتقديم الأفضل وفي المنطقة هناك أسعار وخدمات لكافة الميزانيات وبالتالي الزائر يختار ما يُناسبه وليس صحيحا ما يروّج له بأن الأسعار مُرتفعة جدا"، متهما من يرّوج لها بضرب وتخريب الموسم السياحي في المنطقة.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • فيها سيّاح أجانب.. منطقة لبنانية لا تزال الأكثر ارتياداً
  • تحضيرا للدخول المدرسي والجامعي.. الوزير الأول يترأس إجتماعا للحكومة
  • سفير الهند: أي نزاع لا يمكن حله الا من خلال الحوار الديبلوماسي
  • ميقاتي: لبنان مُصرّ على وقف الحرب ومتمسكون بالقرار 1701
  • هوكشتاين في بيروت اليوم ووزير الخارجية البريطاني يدعو لـالتهدئة الفورية
  • البحث عن العالم المتمدن في قاموسِ الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير المالية
  • في اطار متابعة خطة الطوارئ.. ميقاتي عقد سلسلة اجتماعات في السرايا
  • غوتيريش يدين قصف "إسرائيل" مدرسة التابعين بغزة
  • “مفوضية اللاجئين” تدعو إلى التحرك لتلبية احتياجات “كسلا” بالسودان