أكد بعض الأهالي الفلسطينيين من سكان الخليل، أن المستوطنين أصبحوا يقتحمون الأراضي والمنازل الفلسطينية وهو يرتدون زي جيش الاحتلال.

وقال المواطن محمد عبد الرحيم الشلالدة، إنه أُجبر وعائلته برفقة 4 عائلات أخرى عدد أفرادها 27، على ترك منازلهم قسرًا، بسبب اعتداءات عصابات المستعمرين المسلحة، التي طالت ممتلكاتهم ودمرت منازلهم، وسرقت أعدادًا كبيرة من أغنامهم، واستهدفت حياتهم وحياة أطفالهم ونسائهم، وهددتهم إما القتل أو الرحيل.

أخبار متعلقة قوات الاحتلال تطرد ناشطًا فلسطينيًا من منزله في الضفة الغربيةالاحتلال يحاول "شيطنة الشعب الفلسطيني" لارتكاب جرائم الإبادة الجماعيةمقتل 9 من جنود الاحتلال في عملية غزة البريةاعتداءات بحماية جنود الاحتلال

وأضاف المواطن الفلسطيني لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن هذه الاعتداءات أصبحت أكثر خطورة، وتجري بحماية من جنود الاحتلال الإسرائيلي، حتى بات المستعمرون يقتحمون المكان بزي جيش الاحتلال، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وتابع: هجمات المستعمرين أجبرتنا على ترك منازلنا ومحاصيلنا الزراعية خاصة الزيتون، والخروج إلى العراء باتجاه بلدة الشيوخ، ولم يسمح لنا بأخذ أي من ممتلكاتنا وحاجياتنا.

وأُجبرت 5 عائلات تسكن منطقة "القانوب" شرق بلدة سعير بمحافظة الخليل، على الرحيل قسرًا عن منازلهم وأراضيهم يوم الخميس، بسبب اعتداءات المستعمرين المتواصلة عليهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا الخليل الأراضي الفلسطينية المحتلة مدينة الخليل بالضفة جرائم جيش الاحتلال جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال في الضفة الغربية جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة

شدد الرئيس الفلسطيني عباس محمود أبو مازن، اليوم الخميس، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي فورًا لوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفاد الرئيس الفلسطيني، بأن العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة وبناه التحتية، مشيرًا إلى أن المنطقة تواجه مخاطر كبيرة بسبب استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي في نهج العدوان والعنف.

وتابع الرئيس الفلسطيني: «نسعى للخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية وصولًا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي بالكامل».

وفي وقت سابق، قال أبو مازن، يوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024: «إنني لست بصدد الرد على أكاذيب بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس والتي زعم خلالها عدم مسؤوليته عن قتل المدنيين الفلسطينيين، وأطالب بوقف الجريمة الإسرائيلية وقتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة في قطاع غزة».

وأضاف «عباس» خلال كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: «العالم أجمع يتحمل مسؤولية وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية، والقدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي»، مشددًا على ضرورة محاسبة الوزراء الإسرائيليين الذين يحاولون الاعتداء على المسجد الأقصى».

وحذر الرئيس الفلسطيني، من خطورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بسبب الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف الحرب وحماية المدنيين وإطلاق سراح الأسرى والمحتجزين وتطبيق حل الدولتين على أساس الشرعية الدولية.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني يقطع زيارته للسعودية عقب عدوان إسرائيل على الضفة الغربية

الرئيس الفلسطيني يبحث خطة التحرك لـ زيارة قطاع غزة

الرئيس الفلسطيني يُرحب بتصويت الجمعية العامة لصالح أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يجبر سكان شمال قطاع غزة على النزوح عن منازلهم ومراكز الإيواء
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجبر نحو نصف مليون فلسطيني على النزوح من شمال قطاع غزة
  • أخبار غزة اليوم.. الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان وسط القطاع بإخلاء منازلهم
  • الأردن تُدين هجوم المستعمرين على المسجد الأقصى والنفخ في البوق
  • حزب الله: تصدينا لمحاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي التسلل باتجاه مارون الراس
  • كتائب المجاهدين في الضفة الغربية تعلن مسؤوليتها عن العملية البطولية في قاعدة “لواء يهودا” في الخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • عام من العدوان.. كيف استخدم الاحتلال التهجير سلاحا بالضفة؟
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي