كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن زيارة قام بها أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله إلى سوريا، التقى خلالها رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وقالت صحيفة "الجمهورية" انّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله زار قبل أقل من أسبوعين دمشق والتقى الرئيس السوري بشار الأسد ضمن إطار تفعيل التنسيق بين اطراف ما يسمى "محور المقاومة" الذي تقوده إيران.

وأضافت الصحيفة أن نصرالله درس مع الأسد، الخيارات الممكنة للتعامل مع الحرب الإسرائيلية، استعداداً لكل الاحتمالات في المرحلة المقبلة، حسب تعبيرها.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ قوات من الحشد الشعبي العراقي انتقلت الى سوريا اخيراً في سياق التحسب لإمكان فتح جبهة الجولان -حد زعمها- مشيرة إلى انضمام مليشيا الحوثي في اليمن إلى المواجهة عبر إطلاقها صواريخ ومسيرات نحو الاراضي المحتلة، سبقتها عمليات ضد المواقع الأميركية في سوريا والعراق، ما يؤشّر إلى ان قوى "المحور" آخذة في تصعيد وتيرة الرسائل التحذيرية التي ستصل الى حدها الأقصى مع خطاب حسن نصرالله المرتقب اليوم الجمعة.

اقرأ أيضاً يهود اليمن في جيش الاحتلال الإسرائيلي يسخرون من القصف الحوثي ”فيديو” موقع أمريكي يحذر من حرب إقليمية بعد إطلاق صواريخ من اليمن نحو إسرائيل: هذه ”أفضل طريقة” لمنع ذلك ”نصرة فلسطين” و”الدفاع عن غزة”.. مدخل حوثي لتجنيد المهمشين والزج بهم لمحاربة الجيش اليمني ننشر سعر الذهب في مختلف دول العالم بالدولار والعملات المحلية اليوم الجمعة 3/11/2023 الرئيس العليمي: مليشيات الحوثي تغلب مصالح داعميها على حساب الشعب اليمني سعر الدولار أمام الريال اليمني والسعودي والعملات العربية اليوم الجمعة 3/11/2023 أسعار الذهب في اليمن اليوم الجمعة 3/11/2023 أول قوة صهيونية ”من أصول يمنية في طريقها لتأديب الحوثيين”.. شاهد الفيديو تناست إيران.. جماعة الحوثي تدعو الرئيس الروسي بوتين للتدخل العسكري ضد الطيران الإسرائيلي في غزة عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل كلاكيت عاشر مرة.. لحظة استهداف حزب الله لعامود عسكري إسرائيلي بمسيّرة مفخخة والنتيجة صادمة «فيديو» بالدم والخطف واقتحام المنازل.. مليشيات الحوثي تصعّد انتهاكاتها بحق المواطنين في مناطق سيطرتها

ومنذ نحو شهر، تتبادل أطراف ما يسمى محور المقاومة الذي تقوده إيران، التهديدات ضد الاحتلال الإسرائيلي، دون فعل حقيقي يضر بالاحتلال.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الیوم الجمعة حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

العليمي: 3 مراحل لحل أزمة اليمن تبدأ بوقف إطلاق النار مع الحوثي

اليمن – صرح رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، امس الثلاثاء إن حل أزمة البلاد في خارطة طريق تتضمن 3 مراحل تبدأ بوقف لإطلاق النار بين الحكومة وجماعة الحوثي.

جاء ذلك خلال لقاء العليمي ممثلين عن مكونات سياسية يمنية في محافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وذكر العليمي أن “خارطة الطريق لحل الأزمة (مع جماعة الحوثي) تتضمن 3 مراحل”.

وأوضح أن المرحلة الأولى “تبدأ بوقف لإطلاق النار وتنفيذ إجراءات اقتصادية وإنسانية لبناء الثقة”.

وأضاف أن “المرحلة الثانية تتضمن الذهاب إلى حوار يمني – يمني لصياغة أسس فترة انتقالية والتي ستكون مرحلة ثالثة ضمن خارطة الطريق”.

وحتى الساعة 20:30 (ت.غ)، لم يصدر عن الحوثي تعليق على تصريحات العليمي.

وفي 23 ديسمبر/ كانون الأول 2023، أعلن المبعوث الأممي التزام الحكومة وجماعة الحوثي اليمنيتين بحزمة تدابير ضمن “خارطة طريق” تشمل وقفا شاملا لإطلاق النار، وتحسين ظروف معيشة المواطنين في عموم البلاد.

لكن تعثر تنفيذ تلك الخارطة جراء بروز أزمات جديدة مثل هجمات الحوثيين في البحر الأحمر والغارات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق إعلام محلي.

وتتكثف منذ مدة مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

ومنذ أكثر من نحو عامين، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الحوثيون ينتهكون إنسانية آلاف المهاجرين ويجبرونهم على الرحيل صوب عدن
  • سعر الدولار اليوم في سوريا الجمعة 2 أغسطس 2024.. الليرة مستقرة
  • بعد مساندتها مليشيا الحوثي.. وكالة ألمانية توقف إنشطتها في اليمن وتغلق مكتبها في صنعاء
  • زعيم “أنصار الله”: العمل جارٍ من أجل الرد والمتغيرات ستأتي بما يسوء العدو / فيديو
  • إنذار أخير: قنبلة موقوتة تهدد عاصمة اليمن
  • ماذا سيعلن نصرالله اليوم؟
  • الأمم المتحدة: 75 ألف نازح باليمن منذ مطلع 2024
  • نتنياهو يتجنب الحديث عن اغتيال هنية ويتوقع أياما صعبة
  • الرئيس العليمي يواصل تحركاته ونشاطه المكثفة في حضرموت.. ويلتقي ممثلي السلطة القضائية
  • العليمي: 3 مراحل لحل أزمة اليمن تبدأ بوقف إطلاق النار مع الحوثي