الجديد برس:

استهدف طيران الاحتلال الإسرائيلي ومدفعيته، الخميس، مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” وتؤوي آلاف النازحين شمال وغرب قطاع غزة، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

مصادر طبية أكدت انتشال 27 شهيداً بينهم نساء وأطفال في قصف مدفعية الاحتلال مدرسة “أبو حسين” التابعة لوكالة “أونروا” في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما استهدفت طائرات الاحتلال مدرسة “أبو عاصي” للنازحين بقنابل حارقة تحتوي على مادة الفوسفور الأبيض المحرم دولياً.

وقالت وزارة الصحة في غزة على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة، إنه تم انتشال 27 شهيداً وعدد كبير من الجرحى إثر استهداف الاحتلال لمدرسة “أبو حسين” التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم جباليا شمال القطاع.

وأظهر مقطع فيديو بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “أبو حسين” جثامين منتشرة ودماء تسيل على الأرض داخل المدرسة التابعة للأمم المتحدة في قلب مخيم جباليا شمال القطاع.

وكان الاحتلال استهدف في وقتٍ سابق أمس الخميس، مدرسة “أبو عاصي” التابعة للأونروا في مخيم الشاطئ غرب غزة، بقنابل الفوسفور المحرمة دولياً، وهي مدرسة تضم آلاف النازحين، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين بينهم طفلة وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأظهر مقطع فيديو نُشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وثقه أحد النازحين، قنابل الفوسفور المحرمة دولياً لشدة ضررها وهي تنهال على المدرسة في مخيم الشاطئ المزدحمة بالأمهات والأطفال والنازحين.

وظهرت في الفيديو القنابل الفوسفورية يخرج منها دخان كثيف وهي تُلقى في ساحة مدرسة الوكالة التي يأوي إليها آلاف من النازحين بسبب الغارات الإسرائيلية المكثفة.

وأسقط قصف الاحتلال عدداً من الشهداء، بينهم طفلة حملها والدها وهي جثة مُظهراً أن الأطفال هم أهداف “إسرائيل”، كما عبر أب آخر عن حزنه وغضبه الشديد بالانتفاض.

وسادت حالة من الهلع بين آلاف النازحين الفلسطينيين من مناطق شمال القطاع، لحظة استهداف المدرسة بقنابل الفوسفور، حيث هرعت الأمهات وهن حافيات الأقدام إلى خارج المدرسة حاملات أطفالهن، وانكب الرجال على طمر القنابل التي تسقط في باحة المدرسة بالرمال، لمنع اندلاع الدخان الأبيض منها.

ووزع بعض الناشطين كمامات على الأهالي لتجنب استنشاق دخان الفوسفور الأبيض، وقال أحد الأهالي إن “المدرسة قُصفت أمس الأربعاء، واستُهدفت اليوم أيضاً”.

وظهرت القنابل وهي تسقط على رؤوس النساء والأطفال مباشرة، في حين كانوا يخلون المدرسة التابعة للأمم المتحدة. وبينت اللقطات مشاهد مروعة رصدت حالة الهلع والخوف التي أصابت الأمهات والآباء على حياة أطفالهم بعد بدء القصف.

وتفرق النازحون الذين هجروا من منازلهم بسبب القصف المستمر، بعد خروجهم من المدرسة مهرولين، مؤكدين أن مدارس الأونروا الدولية لم تعد مكانا آمناً. وبعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدارس والمستشفيات، لم يعد هناك مكان آمن للمدنيين في قطاع غزة.

وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة بشكل متواصل على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر، أسفرت عن وقوع آلاف الشهداء والجرحى، وتدمير أحياء سكنية بالكامل فوق رؤوس سكانها.

وكان المتحدث باسم “الأونروا” عدنان أبو حسنة، صرح بأن مدارس الوكالة في قطاع غزة يوجد بها نحو 674 ألف نازح، إضافة إلى نصف مليون آخرين في مدارس حكومية وأروقة المستشفيات والكنائس.

وأضاف أبو حسنة أن الوضع الإنساني في قطاع غزة كارثي وفي تدهور مستمر، مؤكداً أن وكالة “الأونروا” هي المزود الرئيسي لمادة الوقود في القطاع.

فيما لفت المتحدث إلى بدء نفاد الوقود كما باقي المواد الصحية والطبية والغذائية، بالإضافة إلى المياه، مؤكداً على أن نفاد الوقود لدى “الأونروا” سيؤدي إلى انهيار الأوضاع أكثر.

???? متابعة صفا| تحذير من مشاهد قاسية.. 12 شهيدًا على الأقل وعديد الإصابات الخطيرة باستهداف الاحتلال مدرسة "أبو حسين" التابعة للأونروا في مخيم جباليا شمالب قطاع غزة صباح اليوم الخميس والتي تؤوي نازحين pic.twitter.com/zM7gfcJJj4

— وكالة صفا (@SafaPs) November 2, 2023

طيران الاحتلال يستهدف مدرسة تابعة لوكالة أونروا في مخيم الشاطئ بالفسفور. pic.twitter.com/3qz7HmcEuF

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 2, 2023

ضحايا أطفال بقصف الإحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة في مخيم الشاطئ بقطاع #غزة#Gaza #حرب_غزة
pic.twitter.com/9tBV45moGU

— أحمد البُطلة (@aalbotlah) November 2, 2023

إطلاق قنابل الفوسفور على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ بغزة pic.twitter.com/Ca1ja3IuAv

— موقع بكرا احلى – الحساب الثاني (@boukraaa7la2185) November 2, 2023

– العنوان : ???? #عاجـــــــــــــــــــــل

???? #مشاهـد صادمة….مذبحة ضخمة يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي بقصفه مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا#غزه_مقبرة_الغزاة pic.twitter.com/3rtwakoca6

— Hussam ameer (@Hussamameer10) November 2, 2023

#عاجل
طائرات الاحتلال تستهدف مدرسة أبو حسين التابعة للأونروا في قلب مخيم جباليا شمال غزة. pic.twitter.com/IeXYPawRkV

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) November 2, 2023

الفيديو دا يجب نشره على أوسع نطاق..
استهداف فلسطينيين نازحين في مدرسة تابعة لوكالة #الأونروا بقنابل الفسفور والدخان وقذائف المدفعية في مخيم الشاطئ في مدينة #غزة بهدف إجبار النازحين على إخلاء المدرسة أو التهديد بقتلهم.. pic.twitter.com/0CJxDICn5J

— Mohamed Abo Eyad (@mimo2000121) November 2, 2023

استشهاد طفلة فلسطينية من النازحين بمدرسة للأونروا بعد استهداف الاحتلال المدرسة بقنابل الفسفور في مخيم الشاطئ بغزة pic.twitter.com/04ZrmJx9QY

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) November 2, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی استهداف الاحتلال مخیم جبالیا شمال فی مخیم جبالیا فی مخیم الشاطئ آلاف النازحین pic twitter com قطاع غزة أبو حسین

إقرأ أيضاً:

“الجزيرة” تبث مشاهد لاستخدام الاحتلال أسرى من غزة دروعا بشرية / فيديو

#سواليف

بثت قناة الجزيرة القطرية #مشاهد حصرية لاستخدام #الاحتلال #أسرى من #غزة #دروعا_بشرية في عملية البحث عن #المتفجرات و #الأنفاق.

وتظهر المقاطع أسيرين وقد ربط على أحدهما كاميرا مراقبة، وهما يتجولان في بنايات سكنية، بغرض استكشاف المكان، بينما يتحصن #الجنود داخل دباباتهم.

كما تظهر الصور ربط أسرى بحبالٍ وإجبارهم على الدخول إلى نفق، فيما يسمع صوت أحد الأسرى يستنجد بالمقاومة.

مقالات ذات صلة أمير سعودي يتحدث عن أمر سيدفع البعض إلى “عض الأصابع ندما” 2024/06/30

وبحسب ما تظهر المشاهد، فقد شوهدت جثث لفلسطينيين قتلهم الاحتلال في أكثر من مكان.

بالإثباتات الموثّقة.. #الجزيرة تحصل على صور تكشف استخدام جنود الاحتلال أسرى فلسطينيين دروعا بشرية في قطاع غزة، وتظهر الصور ربط أسرى بحبالٍ وإجبارهم على الدخول إلى منازل مدمرة أو البحث عن متفجرات وأنفاق | تقرير: صهيب العصا #حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/xdBixXO3Tj

— قناة الجزيرة (@AJArabic) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • محكمة كندية تسمح بفض مخيم مؤيد لغزة بجامعة تورنتو
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم
  • سكوري : المغرب تجاوز ظاهرة تشغيل الأطفال أقل من 15 عاماً و المحرمة دولياً
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • ابنى مدرسة.. تمجد اسمك
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعة في بنيتها التحتية
  • الاحتلال يقتحم طولكرم ويشن عمليات تجريف واسعةفي بنيتها التحتية
  • "حزب الله" يعرض مشاهد من استهدافه مقر الفرقة 91 في ثكنة برانيت التابعة للجيش الإسرائيلي (فيديو)
  • “الجزيرة” تبث مشاهد لاستخدام الاحتلال أسرى من غزة دروعا بشرية / فيديو