أعلنت "المقاومة الإسلامية" في العراق، عن استهدافها موقعا حيويا لدولة الاحتلال الإسرائيلي على سواحل البحر الميت، في ظل تواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وقالت في بيان، إن "مجاهدي المقاومة الإسلامية في العراق استهدفوا هدفا حيويا للكيان الصهيوني على سواحل البحر الميت".

وأشارت إلى أن الاستهداف يأتي "نصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ".



وأكد البيان على استمرار "المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل العدو".

يشار إلى أن "المقاومة الإسلامية" في العراق أعلنت في وقت سابق استهداف قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات أمريكية في سوريا والعراق.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، الأسبوع الماضي، إن القوات الأميركية وقوات التحالف الدولي تعرضت منذ بداية الشهر المنصرم لما لا يقل عن 16 هجوما في العراق وسوريا، متهمة "ميليشيات مدعومة من إيران" بالوقوف وراء الهجمات.

وكانت الحكومة العراقية، شددت على رفضها استهداف القواعد العسكرية التي تتمركز فيها القوات الأمريكية والدولية، كما تعهدت بتتبع العناصر المنفذة للهجمات.


يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه حدة الاشتباكات المباشرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال على محاور عديدة داخل غزة، ما أسفر عن 24 قتيلا في صفوف جنود الاحتلال -بحسب إحصائية خاصة بجيش الاحتلال- بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات الإسرائيلية.

ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراق الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينيين العراق فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المقاومة الإسلامیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية

الدوحة - صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعدد من قيادتها، يوم الجمعة، الأمين العام للجماعة الإسلامية في لبنان الشيخ محمد طقوش، وبحثا التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بطوفان الأقصى.

وعزى طقوش هنية باستشهاد ثلة من أبنائه وأحفاده وشقيقته وعائلته، وفق تصريح حماس الذي وصل وكالة "صفا".

وأشاد هنية بالمقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله واستئناف الجماعة الإسلامية وقوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية كافة دورها في الإسناد الجهادي للمعركة في غزة عبر الدم والشهداء الذين ارتقوا على طريق تحرير القدس والأقصى.

واستعرض هنية مجريات الجهود السياسية التي يبذلها الوسطاء لوقف الحرب والعدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن حماس تعاملت معها بشكل إيجابي وبناء، مثمنا الموقف المتخذ بربط الجبهات باستمرار الحرب على غزة.

من جانبه اعتبر طقوش أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والجرائم والمجازر التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال، وحرب الإبادة الجماعية تعكس إخفاق الكيان وإحباطه وعجزه، وأنه يلجأ للضغط على المقاومة الفلسطينية من خلال استهداف المدنيين.

وقال طقوش إن ما تقوم به قوات البدر هو دور الواجب، معتبرا أن معركة "طوفان الأقصى" وضعت حدا للوهم الذي كان سائدا بأنّ الاحتلال لا يزول.

وأشار إلى أن "القناعة اليوم بزوال الاحتلال راسخة عند كل الشعوب العربية والإسلامية، وهذه المعركة سترسم معالم المنطقة في المرحلة المقبلة".

مقالات مشابهة

  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات طوقان الأقصى الميدانية والسياسية
  • الجيش الأمريكي يدمر موقع رادار وقوارب مسيّرة حوثية في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع لرادار حوثي وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر
  • محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال وجنوده في المطلة و”أدميت”
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • جميعهم قُتلوا.. المقاومة الفلسطينية تستدرج قوة للاحتلال لعين نفق مفخخ
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة
  • حزب الله يعلن استهداف موقع ‏بياض ‏بليدا بصاروخ بركان