#سواليف

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل أربعة جنود إضافيين وإصابة اثنين آخرين في #المعارك شمال #قطاع_غزة .

وقال #جيش_الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، الجمعة، إنه قتل النقيب بني وايس 22 عاما من حيفا، قائد فصيلة في الكتيبة 195، اللواء 460، كما قتل الرائد (احتياط) أوريا ماش 41 عاماً، من تيلامون، مقاتل مدرع في الكتيبة 52، اللواء 401، في معركة شمال قطاع غزة، في معركة شمال قطاع غزة.

وأضاف أنه قتل أيضا الرائد (احتياط) يهوناتان يوسف براند 28 عاماً من القدس، مقاتل مدرع في الكتيبة 52، اللواء 401، كما قتل اللواء جيل بيشيتس، 39 سنة، مهريش، سائق دبابة في الكتيبة التاسعة، اللواء 401، في معركة شمال قطاع غزة.

مقالات ذات صلة استشهاد 4 فلسطينيين وجرحى بعدوان الاحتلال على جنين ومخيمها 2023/11/03

بذلك يرتفع عدد القتلى من جنود وضابط إلى 338 قتيل منذ بداية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر.

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ28 على التوالي عدوانه وقصفه المكثف على غزة وتدمير المنازل والبيوت على رؤوس ساكنيها وتدمير الطرق والبنية التحتية في القطاع.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها “السيوف الحديدية”، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة في آخر إحصائية لها، ارتفاع عدد الشهداء إلى 9061 بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، و32 ألف إصابة.

وبحسب هيئة البث العبرية، بلغ عدد القتلى من جنود ومستوطنين 1538 بينهم 338 جنديا، وإصابة نحو 5 آلاف آخرين.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المعارك قطاع غزة جيش الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی فی الکتیبة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)

قُتل جندي إسرائيلي، الاثنين، فيما أصيب ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق بيان للجيش الإسرائيلي وإعلام عبري.

وفي وقت سابق الاثنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت طولكرم وحاصرت مخيم نور شمس.

فيما نشرت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الاثنين، مقطعا مصورا يظهر تنفيذها عملية استهدفت آلية عسكرية من نوع "نمر" في المخيم.


وقال الجيش في بيان، نشره مساء الاثنين، إن الجندي (احتياط) يهودا غيتو (22 عاما)، من برديس حنا – كركور (شمال) قُتل أثناء نشاط عملياتي شمال الضفة الغربية.

من جانبه، قال موقع "والا" العبري، إن "غيتو" وهو من مقاتلي "دوفدفان" (وحدة خاصة من المستعربين)، قتل صباح الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين.

وأضاف أن ضابطا أصيب في الحادث أيضا بجروح خطيرة.

وأشار إلى أن العبوة مصنوعة ذاتيا، وكانت تحمل عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، وتم دفنها في الجزء العلوي من الطريق، ما أدى إلى أضرار جسيمة.

وأوضح "والا" أن الحادث وقع في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت غرينتش)، حيث انفجرت العبوة أسفل مدرعة من طراز "النمر" لدى توقفها في مخيم نور شمس.

ووقت الانفجار، كان يوجد داخل المركبة الجندي "غيتو" الذي يعمل سائقا في الوحدة، إضافة إلى أحد القادة، بعدما ترجل باقي الجنود قبل الانفجار للقيام بمهمة ميدانية راجلة، وفق ذات المصدر.

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"،"تمكن مقاتليها في وحدة الهندسة من تفجير عبوة سعيد (تيمنًا بالشهيد سعيد الجابر) بآلية عسكرية من نوع "نمر"، وقتل وإصابة من فيها وتدمير الآلية كاملةً في محور الشارع الرئيسي".

ونشرت الكتيبة عبر منصة "تلغرام"، مساء الاثنين، مقطع فيديو للعملية علّقت عليه بالقول إنه "يظهر جنود الاحتلال وهم يقومون بإجلاء جندي مصاب أو قتيل من داخل الآلية المستهدفة، عدا عن القتيل الملقى على الأرض".

كما كتبت على مشاهد الفيديو أنه يظهر أيضا محاولات الاحتلال لسحب ما تبقى من الآلية المستهدفة".

يا قوة الله

سرايا القدس في كتيبة طولكرم تعرض مشاهد تفجير الية النمر صباح اليوم في مخيم نور شمس pic.twitter.com/ZVGhUHuzVi

— السيّد إبراهيم مهدي (@Sayedibrahimmad) July 1, 2024
والخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا، في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفت إحداهما آلية عسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة.


وبالتزامن مع عدوانه على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة، ما أسفر عن مقتل 556 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و300 واعتقال 9 آلاف و465، وفق جهات فلسطينية رسمية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفر العدوان الإسرائيلية على غزة عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف لأول مرة عن 18 مصابا من الجنود بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله
  • فصائل الفلسطينية قنص جندي صهيوني في المعارك الدائرة بحي الشجاعية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية
  • قوات العدو تعترف بمصرع وإصابة 4 من جنودها في غزة
  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة