موقع 24:
2024-10-02@03:48:35 GMT

كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز الردع العسكري

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

كوريا الشمالية تتعهد بتعزيز الردع العسكري

ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة أن كوريا الشمالية تعتزم تعزيز الردع العسكري لضمان أمنها في مواجهة الترسانة النووية الأمريكية التي تستهدفها، وانتقدت في الوقت نفسه الولايات المتحدة بسبب اختبار أجرته حديثاً لصاروخ باليستي عابر للقارات.

وأطلق سلاح الجو الأمريكي صاروخاً من طراز مينتمان 3 له قدرات نووية من قاعدة في كاليفورنيا أمس الأربعاء، إلا أنه جرى تفجير الصاروخ بعد رصد خلل.

وحضر الاختبار مسؤولون عسكريون من كوريا الجنوبية في أول زيارة لهم من نوعها منذ عام 2016.

وقال معلق عسكري كوري شمالي إنه "على الرغم من فشل الاختبار، فإن حضور "العصابة العسكرية العميلة" الكورية الجنوبية يظهر أن الأسلحة النووية الأمريكية كانت موجهة إلى كوريا الشمالية".

ونقل تقرير نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المعلق الذي لم تذكر اسمه القول إن كوريا الشمالية "ستواصل كعادتها نشاطها العسكري لتعزيز الردع وضمان الأمن الاستراتيجي في شبه الجزيرة الكورية وفي المنطقة".

North Korea has stated that they will continue military actions to bolster up their deterrence.

They highlighted the following reasons why they will continue:
- Recent ICBM test by the United States.
- U.S. announcement of the development of the B61-13 nuclear gravity bomb.… pic.twitter.com/VBN5XKZprL

— Global: Military-Info (@Global_Mil_Info) November 3, 2023

إغلاق السفارات

دافعت كوريا الشمالية اليوم عن خطوتها لإغلاق عدد من بعثاتها الدبلوماسية، ووصفتها بأنها جهود لإعادة ترتيب قدراتها الدبلوماسية بكفاءة وسط مزاعم تشير إلى أن عمليات الإغلاق ناجمة عن صعوبات اقتصادية.

وأعلنت كوريا الشمالية مؤخرا عن إغلاق سفاراتها في أنجولا وإسبانيا وأوغندا بينما أكدت بكين قرار بيونغ يانغ بالانسحاب من هونج كونغ، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية قوله:"نجري عمليات لسحب وإنشاء بعثات دبلوماسية في الخارج وفقاً للبيئة العالمية المتغيرة والسياسة الدبلوماسية الوطنية".

وتابع المتحدث الذي لم يحدد الدول التي ستؤثر عليها الخطة، إن مثل هذه الخطوة جزء من الأنشطة العادية لدولة ذات سيادة لإعادة ترتيب وإدارة قدرتها الدبلوماسية من أجل المصلحة الوطنية.

وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، التي تتولى شؤون الكوريتين، إن هذه الخطوة تبدو علامة على اقتصاد بيونغ يانغ المتعثر، والذي تفاقم نتيجة للعقوبات العالمية المفروضة عليها بسبب برامجها النووية والصاروخية.

وقال مسؤول في الوزارة للصحافيين شريطة عدم الكشف عن هويته: "هذا يظهر كيف يكافح الشمال للحفاظ على الحد الأدنى من العلاقات الدبلوماسية مع حلفائه التقليديين بسبب وضعه الاقتصادي الصعب".

وذكرت يونهاب أنه "بدلًا من تلقي الأموال من بيونغ يانغ، من المعروف أن البعثات الدبلوماسية لكوريا الشمالية تقوم بتأمين أموال التشغيل من خلال التجارة والأنشطة التجارية غير المشروعة، وإرسال التحويلات المالية إلى وطنها، وفقاً لدبلوماسيين كوريين شماليين سابقين انشقوا إلى كوريا الجنوبية".

A recent spate of reported embassy closures by North Korea shows that international sanctions are successfully cutting off the regime's sources of revenue, according to a South Korean lawmaker and former diplomat for the North. https://t.co/okHrAeY1gK

— Nikkei Asia (@NikkeiAsia) November 2, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية

 

قال الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك - يول، إن صياغة الشراكة الاستراتيجية مع سلوفاكيا ستضع الأساس لتعميق العلاقات الثنائية في مختلف القطاعات، بما في ذلك التجارة والاستثمار والطاقة وسلاسل التوريد.

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير

وأضاف يون خلال لقائه مع رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيتسو اليوم الاثنين "أن كوريا الجنوبية مستعدة لتعزيز التعاون بشكل أكبر مع سلوفاكيا، التي تشاركنا قيمنا وتعد شريكا مهما لنا في أوروبا، وسط الأزمة العالمية المعقدة".

 

وروبرت فيتسو في زيارة رسمية لكوريا الجنوبية لمدة ثلاثة أيام لبحث إقامة شراكة استراتيجية تشمل التعاون في مجالات الأمن والدفاع والاقتصاد والتجارة والطاقة والتكنولوجيا بين البلدين،حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب".

 

وقال رئيس الوزراء السلوفاكي إنه يقدر الاستجابة الإيجابية من قبل كوريا الجنوبية للتعاون في صناعة الطاقة النووية، وعبر عن أمله في استمرار المناقشات نحو تعاون أعمق، ومناقشة التعاون في التجارة والاستثمار الاقتصادي، بما في ذلك قطاع الطاقة النووية، مشيرا إلى أن العديد من الشركات الكورية مهتمة باستثمارات إضافية، وهناك التزام بتوفير بيئة مواتية، وخاصة من حيث الظروف الاقتصادية.

 

وأكد فيتسو دعمه لسعي يون إلى الوحدة السلمية مع كوريا الشمالية على أساس الديمقراطية الليبرالية وتعزيز التعاون من أجل السلام في شبه الجزيرة الكورية.

 

وقد وقع الجانبان مذكرة تفاهم بشأن التعاون الشامل في مجال الطاقة الذي يغطي مصادر الطاقة الخالية من الكربون، بما في ذلك الطاقة النووية والطاقة المتجددة والهيدروجين.

 

وتأتي مذكرة التفاهم في الوقت الذي تخطط فيه سلوفاكيا لبناء وحدة طاقة نووية جديدة بسعة تصل إلى 1,200 ميجاوات في محطة جاسلوفسكه بوهونيس الواقعة غرب البلاد، وتمتلك سلوفاكيا خمسة مفاعلات نووية تولد نصف احتياجاتها من الكهرباء، ويوجد مفاعل آخر قيد الإنشاء.

 

وفي السياق، أعربت شركة كوريا للطاقة المائية والنووية عن اهتمامها بالمشروع السلوفاكي، بعد اختيارها كمقدم عطاء مفضل لمشروع نووي مماثل في جمهورية التشيك في يوليو كما وقعت الدولتان مذكرة تفاهم بشأن إطار تعزيز التجارة والاستثمار لتمهيد الطريق لتسهيل التجارة والاستثمار، واتفقتا على تعميق التعاون في مجال صناعة الدفاع.

 

يذكر أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغ 4 مليارات دولار العام الماضي.

 

وتعد هذه هي الزيارة الثانية لرئيس الوزراء السلوفاكي لكوريا الجنوبية، بعد زيارته الأولى في عام 2007.

مقالات مشابهة

  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %
  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية