قالت ليلى إبراهيم الرفاعي، ابنة الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي الملقب بصائد الأفاعي، وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن والدها نفذ المهمة المكلف بها في الإسماعيلية رغم عدم جاهزيته لها بعد إلغاء المهمة الأولى.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن والدها وفرقته عندما وصلوا لمنطقة معينة، أخبرهم عسكري أنه يوجد كمين لهم وعندما أخبر الفريق الشاذلي قال له أكمل المهمة، مؤكدة أنهم عندما وصلوا وجدوا طوابير من الدبابات تنتظرهم والمكان مكشوف وتم التعامل معها والمجموعة برفقة والدها كانوا 10 معهم "أر بي جي".

 تبة عالية على الأرض

وأشارت إلى أنه كان يوجد تبة مرتفعة على الأرض وأخذ والدها المدفع من صف ضابط كان يقف إلى جانبه وضرب أول دبابة، فالدبابات توقفت واشتبكوا معهم وقام والدها بتوزيع المجموعة حتى يشعر الإسرائيليين بأن عددهم كثير، وضربوا دبابة في المنتصف فطلب منهم والدها الانبطاح.

 الرئيس السادات كان يتابع بالمنظار

وتابعت، أن والده خرج فوق التبه وكان ينظر بالمنظار فشاهده اليهود وعلموا أنه ضابط وقائد المجموعة وضربوا دانه خلفه وأخرى أصابته شظايا منها وسقط على ضابط خلفه، مشيرة إلى أنه لم ينزف وقتها واتصلوا بالرئيس السادات وأخبروه أن إبراهيم الرفاعي سقط فقال لهم "إرجعوا به بأي ثمن".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إبراهيم الرفاعي الشاهد السادات الحرب إبراهیم الرفاعی

إقرأ أيضاً:

أسرة ضحية أحمد فتوح تكشف تفاصيل جديدة عن الدية

كشف محمد الشبكشي، شقيق زوجة ضحية أحمد فتوح، حقيقة تفاوض أسرة المتوفى على قبول الدية من لاعب الزمالك، قائلا: "من يوم الحادثة بنسمع عن الدية.. ولم يحدث معنا تفاوض أو تواصل".

وأشار الشبكشي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن هناك وفد من نادي الزمالك زارهم وقدم لهم واجب العزاء، ولم يتحدثوا في أي أمور تتعلق بالدية، لافتا إلى أن زوجة وبنات الضحية في حالة نفسية سيئة جدا.

كيف قامت إسرائيل بتفجير أجهزة اتصال حزب الله؟.. أخصائي يُجيب رئيس الوزراء: اسم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان لم يأت مصادفة قضية أحمد فتوح

وفي سياق متصل، كشف أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الزمالك، آخر تطورات القضية، مشيرا إلى أنهم طلبوا استدعاء شاهد الإثبات الخامس والنقيب الذي رصد كل ملاحظات بلاغ الحادث، وطلبوا استخراج إحصاء بعدد الحوادث على هذا الطريق.

وأشار عبدالعزيز، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أنه طلب التصريح بتقدير مقدار الدية الشرعية من مفتي الجمهورية والتي تحدد بـ 35 كيلو فضة وتقدر بنحو مليون و750 ألف جنيه، موضحا أن الموافقة على الدية ليست إجبار على أهل المتوفى.

وأوضح أشرف عبد العزيز، محامي أحمد فتوح لاعب الزمالك، أن المحامي أسرة الضحية هو من رفض الدية وليس أسرة المتوفى، معلقا: "فتوح لما يخرج هو من سيدير ملف الدية بنفسه، وسيتوجه لتقديم واجب العزاء لأسرة المتوفى.. ده فرض واجب".

وأكد أن سيارة اللاعب أحمد فتوح لم يكن بها مخدرات، والمحضر لم يثبت وجود مخدرات مع اللاعب، معلقا: “فتوح لم يكن معه مخدرات في عربيته.. ومفيش في المحضر حيازة مخدرات”.

مقالات مشابهة

  • "أبوللو" التايوانية تكشف تفاصيل جديدة عن تفجير "البيجر" في لبنان
  • الشركة التايوانية المصنعة للبيجر تكشف تفاصيل جديدة بعد انفجارات لبنان
  • أسرة ضحية أحمد فتوح تكشف تفاصيل جديدة عن الدية
  • هند صبري تكشف تفاصيل تعاونها مع سوسن بدر في مسلسل "البحث عن علا 2"
  • حار نهارًا رطب ليلًا.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء بالدرجات
  • الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو”
  • معلومات عن منصور الرفاعي.. جمعه موقف إنساني بالرئيس السيسي أثناء تكريمه
  • "اتحاد الإعاقات الذهنية" يكشف تفاصيل حصول إبراهيم الخولي على برونزية العالم في التنس الأرضي
  • صحيفة ماركا تكشف طبيعة إصابة إبراهيم دياز ومدة غيابه المحتملة
  • مسلسل برغم القانون الحلقة الثانية.. إيمان العاصي تكشف سر زوجها