استشهد 4 فلسطينيين وأصيب أخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأمس وفجر اليوم الجمعة بقصف إسرائيلي استهدف ساحة مخيم جنين بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا إن قوات الاحتلال قصف ساحة مخيم جنين فجر اليوم مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى ساحة المخيم لإسعاف الجرحى والمصابين.




وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت، الخميس، مقتل شابين فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مدينة جنين ومخيمها.

وقال شهود عيان إن مسلحين فلسطينيين كشفوا دخول قوة خاصة إسرائيلية إلى مدينة جنين فباغتوها بالرصاص قبل أن يدفع الجيش الإسرائيلي بتعزيزاته إلى المدينة.
جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى جنين بعد إصابة اثنين من جنوده على أيدي أبطال المخيم.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/fG7eYC7wKl — تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) November 2, 2023

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقاطع لصفارات الإنذار تدوي في المخيم، وأخرى يسمع فيها أصوات إطلاق نار.

هذا وشهد المخيم اشتباكات ومواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة تم خلالها تدمير آلية عسكرية للاحتلال أدت المواجهات إلى إصابة عناصر من جنود الاحتلال خلال اقتحامهم مخيم جنين.
فيديو متداول للحظة إطلاق قوات من الجيش الإسرائيلي النار بكثافة تجاه شبان حاولوا سحب مصاب بالرصاص في جنين pic.twitter.com/kZ4KxX3FM3 — Sputnik Arabic (@sputnik_ar) November 2, 2023

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال موجة التصعيد في الضفة الغربية منذ بدء القصف الإسرائيلي لقطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 138، والجرحى إلى نحو 2100، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.




هذا وتشهد الضفة الغربية حملات دهم وتفتيش واقتحامات يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدن وبلدات الضفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي جنين مخيم جنين الضفة الغربية الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي جنين مخيم جنين مواجهات في جنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين

المناطق_متابعات

استشهد خمسة فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بوصول خمسة شهداء إلى مستشفى جنين الحكومي، جراء قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جنين، الذي يشهد عملية عسكرية واسعة استهدفت فيها قوات الاحتلال محوّل الكهرباء بالرصاص، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المخيم وعدد من مناطق المدينة، كما اشتعلت النيران في أحد المنازل التي تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال.

أخبار قد تهمك استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين 5 يوليو 2024 - 11:22 صباحًا استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة 5 يوليو 2024 - 10:39 صباحًا

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، باندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، أثناء محاصرتها لمنزل في المخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص تجاه الصحفيين ومنازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • تطورات العدوان.. إصابة 9 فلسطينيين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • غزة.. الجيش الإسرائيلي يقتل معتقلين فلسطينيين في غزة بعد ساعات من الإفراج عنهم
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • استشهاد 5 فلسطينيين بعد عملية عسكرية للاحتلال استمرت 4 ساعات بمدينة جنين
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسحب من جنين بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزهراء بمدينة جنين