بين الحين والآخر تفاجئ كتائب القسام العدو الإسرائيلي بأسلحة جديدة تضمها للخدمة في مواجهة عدوانه الغاشم على قطاع غزة المحاصر منذ 20 سنة.

ومؤخرًا أدخلت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، طوربيدًا بحريًا محلي الصن بقدرات تكنولوجية متطورة تثبت حجم التطور الكبير في العقول العسكرية للكتائب، وأطلقت عليه اسم «العاصف» ضمن عملية طوفان الأقصى؛ بإمكانه قسم سفن الحاويات إلى نصفين، وتدميرها.

وهو طوربيد موجه ن بعد يعمل ذاتيًا تحت الماء يستخدم لضرب الأهداف البحرية، ويمكن إطلاقه من الغواصات، والسفن، أو البحر، أو الجو، ويتمتع بقدرات عالية في إصابة الهدف والعمل في كافة الظروف المناخية، ويتكون من عدة أجزاء: الرأس الحربي، وفتيل التشغيل، وكاميرا تحديد الهدف، ويشكل خطرًا حقيقيًا على سفن الاحتلال الإسرائيلي، فهو قادر على ضرب سفن الحاويات، والسفن الحربية.

اقرأ أيضاً بالفيديو.. سؤال مخابراتي من مذيع عربي عن أماكن صواريخ القسام وجواب ذكي من مراسل غزة الملثّم: رمز معركة غزة.. صوت «القسام» الذي يقود الحرب الإعلامية والنفسية ضد إسرائيل.. ماذا تعرف عن أبو عبيدة؟ «توماس فريدمان»: حماس حرمت إسرائيل من تنفيذ مخطط التطبيع مع السعودية والدول الإسلامية حسن نصر الله يصدم قيادة حماس والأخيرة تتهمه بترك غزة وحدها.. صحيفة تكشف ما يجرى وراء الكواليس إعلامي سعودي: رائحة كريهة تفوح من قطر وحان وقت قطع العلاقات معها فيديو صادم.. إعلامي سعودي على تليفزيون إسرائيلي: اقضوا على حماس لينتصر العالم الحر ﴿ولكن الله رمى﴾.. كيف دمر صاروخ الياسين مدرعة النمر الأحدث عالميًا؟ إسرائيل تفتح تحقيقًا عاجلًا «فيديو» كلاكيت عاشر مرة.. لحظة استهداف حزب الله لعامود عسكري إسرائيلي بمسيّرة مفخخة والنتيجة صادمة «فيديو» كيف دمروها؟ أبو عبيدة يفجر مفاجأة حول مدرعة النمر الإسرائيلية المحصنة والأحدث في العالم «فيديو» هذا ليس فيلم هندي.. شاهد مقاتل قسامي يلتحم بدبابة اسرائيلية من المسافة صفر ويفجرها ويعود بسلام مدينة إسرائيلية تحترق جراء تعرضها لرشقة صاروخية من القسام ”فيديوهات وصور” أبو عبيدة القسام: دمرنا كتيبة دبابات بالكامل وأعداد قتلى العدو أكثر بكثير مما تعلنه قياداته

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله

قال الدكتور عصام ملكاوي، أستاذ الدراسات السياسية، إن التخطيط العسكري الإسرائيلي يتجه نحو التفكير في عملية برية تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله والوصول إلى مواقع التي كانت تهدد إسرائيل، مٌوضحا أن هذا التفكير جاء بعد سلسلة الضربات العنيفة والمدمرة التي نفذتها قوات الاحتلال في لبنان.

إسرائيل لا تمتلك معلومات كافية عن ضحايا حزب الله

وأضاف «ملكاوي»، خلال مداخلة على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ليس لديه قدر كاف من المعلومات حول ما تم تدميره من قوى بشرية قتالية لحزب الله، قادرة على المُقاومة وما زالت تتحكم في طبيعة الأرض في الجنوب اللبناني.

وأكد أستاذ الدراسات السياسي، أن إسرائيل إذا تمكنت من الحصول على معلومات استخباراتية ذات مصداقية عالية حول تدمير القوى البشرية حزب الله، عندها يمكن القول إن إسرائيل قادرة على شن هجوم بري.

إسرائيل ستعيد حساباتها فيما يتعلق بقدرتها على التوغل البري

ولفت إلى أن الدخول البري بالنسبة لإسرائيل ليس بالأمر السهل كما هو الحال مع الطائرات الجوية المتطورة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، التي زُودت بها إسرائيل من قبل أمريكا.

وأشار إلى أن نجاح إسرائيل في حربها هذه هو نجاح في معركة عن بعد وليس التحام بين مقاتلين وخصوم، مؤكدا أن إسرائيل ستعيد حساباتها فيما يتعلق بقدرتها على التوغل البري.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • كتائب القسام تنشر مشاهد كمين محكم في رفح
  • كتائب القسام تنشر مشاهد لكمين محكم ضد قوات الاحتلال في رفح
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد العدو: قادم الأيام سيأتيكم الموت من كل مكان
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • أستاذ دراسات سياسية: إسرائيل تهدف إلى تدمير قدرات حزب الله