خلف جدارن منزلهم، كان يقف طفل فلسطيني، ممسكا لعبة فقاعات «الصابون» التي يلعب بها خلف الجدران، إذ كانت علامات الأمل تسيطر عليه، ولم تمنعه الحرب من التمتع بالحياة واللهو.

اللعب حلم جدران المنزل 

أظهر مقطع فيديو نشره «تلفزيون فلسطين» طفل يقف خلف الجدران وكان يلهو بلعبته ربما لم يدرك ما يحدث من حوله من قصف وحرب، كان مندمجا مع لعبته ينظر إلى ما يوجد حوله، ليكون تحت شعار«رغم الألم .

. هناك حلم وأمل».

تكرر هذا المشهد في أماكن مختلفة في فلسطين، كان منها أطفال مستشفى الشفاء أيضًا، الذين يجلسون إلى جانب بعضهم، أمامهم لوحات بيضاء، يرسمون عليها بأقلامهم الرصاص، علم وطنهم مظللًا باللون الأحمر والأسود والأخضر، وبعضهم يرسم القدس والقلوب تلتف حوله وتسيطر عليهم علامات السعادة والأمل.

لعب أطفال غزة داخل المستشفيات

وكان أيضا في إحدى المستشفيات يوجد مجموعة من الفتيات يمسكن بأخرى تصغرهن في السن، ويرددن كلمة «الشهيد حبيب الله»، وبضحكات عالية، كأنهن لم يعشن معاناة من قبل، وانتشر مقطع الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي ليطلقوا على اللعبة اسم «لعبة الشهيد».

لحظات وثقتها كاميرات المصورين خلال تغطيتهم لأحداث غزة التي تتعرض للإبادة من قبل قوات الاحتلال الإسرئيلي الذي لم يتوقف عن استمرار جرائمه البشعة وتسببت في فقدان الكثير من العائلات والأطفال والنساء، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن هذا اللحظات ربما أثبت مدى قوة وصلابة الشعب الفلسطيني الذي ظل صامدا خلال لحظات الحرب والقصف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي أحداث غزة طفل فلسطيني أطفال غزة لعبة الشهيد

إقرأ أيضاً:

لحظات مؤثرة بين حسام حسن وابنته يارا في حفل خطبتها.. لماذا بكى العميد؟

لم تمر لحظات احتفال يارا ابنة العميد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول، بخطبتها مثلما مرت على جميع الحضور، إذ عاش الأخير لحظات خاصة ومؤثرة، بينما يرى ابنته الكبرى أصبحت عروس، يقوم بتسليمها لعريسها في ليلة صاخبة، شهدت حضور العديد من نجوم الرياضة والفن.

لحظات مؤثرة في حفل خطوبة يارا نجلة حسام حسن.. لما بكى العميد؟

«أنت سندي أنت ضهري وصاحب عمري كله»، على تلك الكلمات من أغنية «بنت أبويا» للفنانة هنا يسري، كان المشهد الأبرز في الحفل، إذ لم يتمالك حسام حسن نفسه، مُطلقا العنان لدموعه لتنهمر، بينما يرقص مع نجلته في ليلة خطبتها.

واحتفت أسرة العميد مساء أمس الثلاثاء، بحفل خطوبة ابنته الكبرى يارا حسام حسن، على رجل الأعمال أحمد راشد في إحدى قاعات الأفراح بمدينتي.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين من قراءة فاتحة العروسين في حفل بسيط داخل منزل العميد، وتحديدا في شهر أبريل الماضي.

View this post on Instagram

A post shared by By Islam Adel (@islamadel_weddingplanner)

يارا حسام حسن تنشر فيديو مع والدها من حفل خطوبتها

وحرصت يارا حسام حسن على مشاركة مقطع مصور يجمعها بوالدها، وهما يرقصان معا خلال حفل الخطوبة، وبدى عليه التأثر بشكل كبير، قبل أن يقوم بتسليمها لعريسها لاستكمال الحفل.

يارا هي أول أبناء حسام حسن من زوجته الأولى هويدا الغرباوي، تخرجت في كلية الإعلام بالجامعة الكندية، كما تظهر معه في العديد من المباريات، آخرها معسكر منتخب مصر خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث حرصت على التقاط الصور التذكارية مع نجوم المنتخب الوطني على رأسهم محمد صلاح قائد الفراعنة وهداف ليفربول الإنجليزي.

 

 

مقالات مشابهة

  • لحظات مؤثرة بين حسام حسن وابنته يارا في حفل خطبتها.. لماذا بكى العميد؟
  • الهند.. مقتل واصابة العشرات بتدافع خلال تجمع ديني (فيديوهات)
  • الهند.. مقتل 27 شخصا بتدافع خلال تجمع ديني شمال البلاد (فيديوهات)
  • استشاري طب أطفال تحذر من خطورة تناول المضادات الحيوية أثناء الحمل
  • أهم الإرشادات الطبية لتخفيف آلام التسنين لدى الأطفال
  • قتلى وجرحى بينهم أطفال خلال قصف الدعم السريع لـ«زاوية بالفاشر»
  • دقيقة من وقتك: بين الأماني والسعي.. احرصوا أن تصلوا بسلام
  • حيلة عبقرية للتخلص من تشقق القدمين خلال لحظات.. وداعا للإحراج
  • أشياء بسيطة تحقق لك السعادة وتحسن صحتك
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة