مع تزايد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار الألعاب والتحديات الإلكترونية، ظهر تحدي جديد يستهدف قدرة المشاركين على الملاحظة والاهتمام بالتفاصيل، يُطلق عليه "تحدي الاختلافات"، وهو تحدي يتطلب من المشاركين العثور على الفروقات بين صورتين تبدوا في الوهلة الأولى متطابقتين.

ألغاز قوية - لغز صعب.. لا تنخدع.

.. أوجد القطة المموهة في هذه الصورة خلال 8 ثوانٍ فقط ألغاز قوية - لغز صعب.. لن تصل إليه بسهولة.. أوجد الحرف الوحيد من بين الأرقام الموجودة في الصورة تحدي الاختلافات.. هل أنت شديد الملاحظة للعثور على 6 فروقات أم شديد الملاحظة لإيجاد 12؟

فكرة هذا التحدي بسيطة: يُنشر مشهدان أو صورتان، وتكون مشابهة للغاية، ومع ذلك، يتعين على المشاركين البحث عن الفروق بينهما، والتحدي الحقيقي هو في الزمن المخصص للبحث، حيث يُخصص للمشاركين 6 ثوانٍ فقط للعثور على 6 فروقات، أو 12 ثانية للعثور على 12 فرقًا.

يُعد هذا التحدي تحديًا بصريًا وذهنيًا في الوقت نفسه، ويُمكن أن يكون فعالًا في تنمية مهارات المشاركين في الملاحظة والتفكير النقدي. إنه أيضًا فرصة لقضاء وقت ممتع ومحفز على الإنترنت.

في نهاية المطاف، يعكس تحدي الاختلافات كيف يمكن للأفكار البسيطة أن تلهم الناس وتصبح جزءًا من ثقافة الإنترنت الحالية. إذا كنت تحب التحديات وترغب في تحسين مهاراتك في الملاحظة، فهذا التحدي قد يكون ممتعًا ومحفزًا لك. هل أنت جاهز لإثبات قوة ملاحظتك؟

إذا كنت من محبي التحديات والألعاب الذهنية، فإن هذا التحدي يمكن أن يقدم لك فرصة لتحسين مهاراتك وتوجيه اهتمامك نحو التفاصيل. ولأنه يمكن القيام به في أي وقت ومن أي مكان باستخدام هاتفك الذكي، فإنه يمكن أن يكون مصدرًا ممتعًا لقضاء الوقت.

فلماذا لا تجرب هذا التحدي اليوم وتحقق مدى قوة ملاحظتك؟ ستكتشف بسرعة ما إذا كنت تنتمي إلى فئة المشاركين الذين يمكنهم العثور على 6 فروقات أم إلى فئة الذين يمكنهم العثور على 12!

حل لغز إيجاد 6 فروقات بين الصورتين فأنت قوي الملاحظة أما إذا وجدت 12 فأنت شديد الملاحظةاختبر مدى ملاحظتك.. إذا استطعت إيجاد 6 فروقات بين الصورتين فأنت قوي الملاحظة أما إذا وجدت 12 فأنت شديد الملاحظة

سواء كنت قد تمكنت من حل التحدي بنجاح أم واجهت صعوبة، فإن المشاركة في هذا النوع من التحديات تساهم في تنشيط عقلك وتحسين مهاراتك العقلية.

اقرأ أيضًا: لعشاق حل الألغاز.. أوجد الاختلاف الصعب بين الصورتين

المزيد من التحديات والألغاز

تابعوا بوابة الفجر الإلكترونية للمزيد من التحديات الشيقة والألغاز الذهنية، نحن نسعى دائمًا لتقديم تجارب تحفيزية تساعدكم على تنشيط أذهانكم وتطوير قدراتكم العقلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ألغاز قوية الغاز صعبة لغز صعب لغز الالغاز لغز الذكاء هذا التحدی تحدی ا

إقرأ أيضاً:

مانشيني يرفع راية التحدي في مواجهة الصين غدًا بتصفيات آسيا

تحدث الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية، عن مواجهة الصين المرتقبة مساء غدا الثلاثاء، والتي يحتضنها ملعب "داليان سويوان"،  ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتعادل منتخب السعودية على أرضه، أمام إندونيسيا 1-1 في الجولة الأولى، بينما خسر المنتخب الصيني خارج الديار من اليابان بـ0-7.

 

مانشيني: نسعى لاستغلال الفرص بشكل أفضل أمام الصين

قال مانشيني في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي لمباراة السعودية والصين، اليوم الإثنين: “منافسنا جيد على الرغم من الخسارة، أتوقع أن يكون غداً في وضع أفضل من المباراة السابقة، ويجب أن نستغل الفرص التي تتاح لنا لتحقيق النقاط الثلاث”.

 

وبسؤاله عن تأثير عدد اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي، رد مانشيني: “هي مشكلة ولكن في قادم الأيام نتمنى أن يبذل اللاعبين جهدهم للحصول على دقائق أكبر للعب”.

 

وأكمل تصريحاته عن المباراة، قائلاً: “نتدرب بشكل مكثف على التسجيل، ونسعى للاستمرار في صناعة الفرص، وفي المباراة السابقة استغل منتخب اليابان الفرص واستطاع التسجيل أمام الصين، ومباراتنا غداً صعبة والأهم استغلال الفرص لكي نسجل”.

 

وأضاف مدرب المنتخب السعودي: “مباراة الغد مختلفة عن المباراة السابقة لكل المنتخبين، المباراة غداً تبدأ بنتيجة 0-0 أتمنى أن يكون مستوانا نفس المستوى الذي ظهرنا عليه في الشوط الثاني أمام إندونيسيا فقد صنعنا الفرص ولكن يجب أن نستغلها ونسجل”.

 

وواصل: “بغض النظر عن طريقة لعب المنتخب الصيني، يجب أن نركز على طريقتنا لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث غداً”.

 

واختتم مانشيني، قائلاً: “متأكد وواثق ثقة تامّه في النهاية أننا سنبدأ في استغلال الفرص ولكن من ناحية التدريبات دائماً نركز على عملية التسجيل”.

مقالات مشابهة

  • بوريل: علينا أن نطلق مسارا للعمل مع كل الراغبين في إيجاد حل للأزمة في غزة
  • التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!
  •  هذا الأسبوع .. فروقات طفيفة على درجات الحرارة
  • مانشيني يرفع راية التحدي في مواجهة الصين غدًا بتصفيات آسيا
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «أدنيك» تُطلق تحدي وسباقات ترايثلون صير بني ياس
  • مطلوب صرافي تذاكر.. آخر فرصة للتقديم في وظائف مترو الأنفاق
  • الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • فضيحة الإمارات توفر برامج ترفيه لجنود الاحتلال المشاركين بحرب غزة
  • سفراء الخماسيّةسيحاولون إيجاد مخرج ما للأزمة الرئاسيّة