أعلن حزب الله اللبناني، أنه بالتزامن مع الهجوم الذي شنه الحزب بالمسيّرات على ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، هاجم في وقت واحد 19 موقعًا ونقطة عسكرية إسرائيلية بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة وحققوا فيها إصابات مباشرة، وفقا للقاهرة الإخبارية.

وأضاف حزب الله في بيان صادر عنه، أن المواقع والنقاط المستهدفة هي المرج/ المالكية / جل الدير/ رأس الناقورة البحري/ خربة زرعيت/ الضهيرة.

وذكر أن النقاط هي 12/13/14/16 بين الموقع البحري وجل العلام، 59 مقابل موقع الضهيرة، 62/67 مقابل حدب البستان، 89/90/91 بين مرتفع أبو دجاج وخربة زرعيت، و394/395/396 مقابل بلدة هونين المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان القاهرة الإخبارية حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مقترح دولي بوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله

عرضت الإعلامية داما الكردي تقريرا تفصيليا عن مقترح وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله، على شاشة فضائية «القاهرة الإخبارية».

مقترح وقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله 

 وقالت: «يبدو أن هناك بصيص من الأمل لإنهاء العدوان الإسرائيلي على لبنان، إذ أصدرت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية والغربية، مقترح يدعو إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، في محاولة منهم لمنع تحول الصراع إلى حرب أسوع نطاقا».

وأضافت: «البيان المشترك أوضح أيضا أن الدبلوماسية يمكن أنت تنجح وسط تصعيد النزاع الحالي بين جيش الاحتلال وحزب الله كما دعت الدول التي أصدرت البيان إلى وقف إطلاق النار لمدة 21 يوما لإفساح المجال أمام الدبلوماسية لإبرام تسوية نهائية، يتم من خلالها تمكين المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى ديارهم بأمان».

وتابعت: «البيان طالب كلا من إسرائيل وحزب الله إلى تأييد وقف إطلاق النار المؤقت على الفور بما يتفق مع قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الداعي إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، كما أكد البيان أن السبيل الوحيد لإنهاء التوترات على الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية هو الدخول في مفاوضات جادة لإنهاء الأزمة الحالية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أنباء عن عملية اغتيال جديدة في صفوف حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تستنكر بشدة اغتيال حسن نصر الله
  • القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تقصف هدفا إسرائيليا بالطائرات المسيرة
  • المقاومة اللبنانية تقصف مدينة طبريا وترد على استباحة العدو للمدنيين
  • فصائل عراقية تعلن استهداف موقعا إسرائيليا في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسير
  • فصائل عراقية مسلحة تستهدف موقعا إسرائيليا في الجولان
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يؤيد وقف إطلاق النار مع حزب الله 21 يوما
  • «القاهرة الإخبارية»: مقترح دولي بوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف مستوطنة كريات موتسكين ‏برشقة صاروخية