قال الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن الاستراتيجية الوطنية للتعليم سبقتها دراسة معمقة لسوق العمل واحتياجاته، وكان هناك هدف لنقل جامعات الجيل الأول والثانى والثالث لجامعات الجيل الرابع.

الاستراتيجية الوطنية

وأضاف رئيس جامعة المنصورة الجديدة، أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم هدفها أن ننتقل بالخريج من مجرد التعليم وإجراء البحث العلمى ذي المردود والقيمة فقط، إلى يكون مبدعا وقادرا على التعلم مدى الحياة، ويستطيع أن يطور نفسه ليواكب مع أي تغير يطرأ على سوق العمل .

جامعة المنصورة الجديدة

وأوضح رئيس جامعة المنصورة الجديدة أن الاستراتيجية الوطنية للتعليم تتميز بالتكامل والتنوع بين كل أشكال التعليم الحكومى والخاص.

تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية

وقد أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهور نتائج تقرير تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية لعام 2023، حيث تم إدراج 28 جامعة مصرية في هذا التصنيف، والذي يشمل ترتيب أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم، وشهد هذا التصنيف ظهور الجامعات المصرية في 5 تخصصات أساسية، وهي العلوم الطبيعية، والعلوم الحياتية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، والعلوم الاجتماعية، وتخصصاتها الفرعية المختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الجديدة الاستراتيجية الوطنية للتعليم رئیس جامعة المنصورة الجدیدة الاستراتیجیة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة

تحدث النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على مرور 3 سنوات على إطلاق الرئيس السيسي للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المُذاع على قناة «DMC»، تقديم الإعلامية دينا عصمت.

وقال «رضوان»، إن الإستراتيجية الوطنية نابعة من رحم التحديات التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية، مشيرًا الى أن القيادة السياسية أدركت أن هذة التحديات لابد من وضعها فى رؤية واسترتيجية وأهداف ومراحل تنفيذ.

وتابع: «من ثم أطلقت هذه الاستراتيجية فى سبتمبر عام 2021 بمحاورها الأربعة فيما يتعلق بالسياسة والثقافة والتنمية الإنسانية بكل شرائح قطاعات الشعب المصري سواء كان الشباب والمرأة وكبار السن وذوي الإعاقة، وبناء القدرات في المجتمع بشكل عام».

وأكمل: «هذه الاستراتيجية وضعت بمراحل تنفيذ واضحة وصريحة، وتم خلال الـ 3 أعوام الماضية إطلاق العديد من التشريعات والقرارات التنفيذية، لعل أهم المبادرات الرئاسية التي حدثت، هي مبادرة «حياة كريمة»، والمبادرات الصحية المختلفة بقطاعاتها المختلفة، وكذلك التشريعات والقرارات السياسية التي أُتخذت في إطلاق الحوار الوطني في منتصف عام 2022».

وقال: «خرجت توصيات من الحوار الوطني فى مرحلته الأولى والثانية، ووجه الرئيس السيسي قطاعات الدولة التشريعية والتنفيذية باتخاذ ما يلزم لإنفاذ هذه التوصيات».

مقالات مشابهة

  • النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة
  • اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم تنشئ لجنة شبكة المدن المبدعة السعودية
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • جامعة أسيوط تناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • عاشور: تدويل البحث العلمي وربطه بالصناعة أحد أبرز مبادئ الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي
  • «المستقلين الجدد»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 3 سنوات من التقدم
  • حزب الاتحاد: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان أحدثت تحولات في الملف الحقوقي
  • «مصر أكتوبر»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تعكس التزام الدولة بالملف الحقوقي