أنقرة (زمان التركية) – قالت تقرير أمريكي إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونوابه باتوا يدركون أن رحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الحكم بات قريبا، وأنه تم إبلاغ نتنياهو بهذا الأمر خلال لقائهم الأخير معه.

ونقلت صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن مسؤول أمريكي حالي ومسؤول أمريكي سابق قولهما إن الإدارة الأمريكية ترى أن فترة نتنياهو في المنصب باتت محدودة.

رحيل نتنياهو

وذكر مسؤول أمريكي حالي أن هناك توقعات باستمرار إدارة نتنياهو لبضعة أشهر أو لحين انتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية بقطاع غزة، بينما أشار أربعة مسؤولين إلى عدم القدرة على التنبؤ بالسياسة الإسرائيلية.

وأوضح مسؤول رفض الإفصاح عن اسمه أن المجتمع الإسرائيلي سيشهد محاسبة بشأن الأحداث الجارية وأن المسؤولية في النهاية سيتحملها رئيس الوزراء.

وأضاف مسؤولان بارزان أن زيارة بايدن إلى تل أبيب خلال الشهر الماضي كانت زيارة دعم بنسبة كبيرة غير أنه دعا نتنياهو إلى التصرف بحرص وعدم توسيع رقعة الحرب.

ودفع بايدن نتنياهو لإعطاء الأولوية لحل الدولتين وإدراك الخطوات التي سيتم اتخاذها بما يتضمن الصعوبات التي ستنجم عن أي احتلال مستقبلي لقطاع غزة بما يتجاوز التصدي لحركة حماس.

وأفاد موقع بوليتيكو أن بايدن نصح نتنياهو في التفكير بالسيناريو الذي سيتركه لخليفته واصفا هذه الحركة بأنها تلميح غير مباشر بأن نتنياهو قد لا يستمر في السلطة على مدار المواجهات التي قد تستمر لفترة طويلة.

في المقابل أشار مسؤول بالبيت الأبيض إلى عدم مناقشة بايدن لمستقبل نتنياهو وأن الأحاديث المتداولة في هذا الصدد مجرد تكهنات فارغة مشددا على أن اهتمام الإدارة الأمريكية ينصب على دعم أمن إسرائيل.

Tags: إسرائيلرحيل نتنياهونتنياهو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: إسرائيل نتنياهو

إقرأ أيضاً:

إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف إعلام أمريكي، أن مسؤولين إسرائيليين أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال في بيان إنه بدأ مداهمات محدودة وموجهة لأهداف تابعة لجماعة حزب الله في منطقة حدودية بجنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: واشنطن تدرس أيضًا خيارات الرد على إيران
  • مسؤول أمريكي: إيران في حالة استعداد لشن هجوم على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • مسؤول أمريكي: الهجوم الإيراني على إسرائيل سيشمل مسيرات وصواريخ باليستية
  • مسؤول أمريكي: إيران تستعد لشنّ هجوم على إسرائيل
  • إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • إعلام أمريكي: إسرائيل تبلغ واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • مسؤول أمريكي: العملية البرية في لبنان ستكون محدودة المدة
  • اليمن : 10سنوات دون نفوذ أمريكي ..!
  • مسؤول أمريكي: تمركز القوات الإسرائيلية يشير إلى توغل بري وشيك في لبنان
  • مسؤول أمريكي يكشف لـCNN طبيعة الهجوم البري الإسرائيلي المتوقع على لبنان