أنقرة (زمان التركية) – أعلن فاتح أربكان، زعيم حزب الرفاه من جديد، التقدم بطلب إلى البرلمان التركي بشأن تكليف القوات المسلحة التركية بالتواجد في قطاع غزة المحاصر، للعمل في الممر الأمني المزمع إنشاؤه لإيصال المساعدات الإنسانية.

وذكر أربكان عضو تحالف الجمهور الحاكم في بيان أن حزب الرفاه من جديد يدعو حكام الدول الإسلامية إلى اتخاذ خطوات ملموسة وفرض عقوبات منذ 7 أكتوبر.

وأضاف أربكان: “للأسف، لم يتم اتخاذ أي خطوات حتى الآن والقمع مستمر بكل رعب، نقول، دعونا على الأقل نوصل المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الأبرياء هناك، وفي هذا الصدد، باعتبارنا نوابًا عن حزب الرفاه من جديد، تقدمنا بطلب إلى البرلمان”.

وقال أربكان “وفقًا للمادة 92 من الدستور، نطلب بكل احترام أن يتم اتخاذ قرار بتعيين عناصر من القوات المسلحة التركية للعمل في غزة لمدة سنة واحدة”، وأكد أربكان أنه يريد أن يتم التصويت على هذا الطلب في البرلمان في أسرع وقت ممكن.

وسبق أن أرسلت تركيا قوات عسكرية إلى سوريا وليبيا بتفويض من البرلمان، وكان دولت بهجلي زعيم حزب الحركة القومية أول من اقترح تدخل الجيش التركي في غزة وأعلن زعيم حزب المستقبل أحمد داود أوغلو تأييد هذا المقترح.

Tags: الجيش التركي في غزةتركياحزب الرفاه من جديدفاتح أربكان

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الجيش التركي في غزة تركيا

إقرأ أيضاً:

جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)

قتل فتى يبلغ من العمر 19 عاما فتاتين، وقطع رأس إحداهما ورماه في الطريق، بمدينة إسطنبول التركية، قبل أن ينتحر عبر القفز من على أسوار القلعة بمنطقة الفاتح، في جريمة مروعة هزت الأوساط المحلية.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي رأس فتاة ملقى في شارع إدرنه كابيه بالقرب من أسوار قلعة حي الفاتح، في حين بدا فتى على سور القلعة وهو يربط حبل مشنقة.

HASSAS İÇERİK istanbul fatih'te bir şahıs, bir #kızın kafasını kestikten sonra surdan atladı. Kızın bacaklarını, kafasını, kollarını kesmiş, acımasızca,bu görüntüleri buraya atsak hesap kapanır. Haber telegram hesabımızda yayınlandı yorumdaki profilimdeki linkten ulaşabilirsiniz pic.twitter.com/3LTkQkBaHE — mühendisyen (@muhendisyenn) October 4, 2024
في غضون ذلك، رمى الفتى نفسه من على السور ما أدى إلى انقطاع الحبل وارتطامه بشدة على الأرض، ما تسبب في وفاته على الفور بمكان الحادثة.

وكشفت التحقيقات، أن الفتى قتل فتاتين اثنتين بفارق زمني يبلغ نحو نصف ساعة ظهر الجمعة قبل أن ينهي حياته.


وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الفتى ويدعى سميح تشيليك قتل الفتاة الأولى في حي أيوب سلطان، والثانية في منطقة الفاتح، حيث رمى برأس الفتاة الأخيرة على الأرض قبل أن ينهي حياته.

وبعد انتحار تشيليك، صعدت فرق الشرطة إلى أسوار القلعة بسلم رجل الإطفاء وفتشت عن أجزاء جثة الفتاة الثاني، التي قتلها في حي الفاتح.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى عثور السلطات على رسومات بقلم الرصاص لأجساد فتيات ممزقة ومشوهة في منزل تشيليك، الواقع في أيوب سلطان، حيث قتل ضحيته الأولى.

ونقلت صحيفة "جمهوريت" المحلية، أن الفتى مدمن على تعاطي مواد مخدرة، وأنه كان يعمل كجزار.

من جهتها، كشفت صحيفة "بير غون"، أن تشيليك "تلقى العلاج في المستشفى 5 مرات هذا العام بسبب مرض عقلي، وتم الإبلاغ عن اختفائه مرتين، وله سجل بمحاولة الانتحار مرة واحدة".


وأثارت الجريمة حالة من السخط والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن غضبهم من المشاهد القاسية التي تم تداولها على نطاق واسع.

والشهر الماضي، شهدت تركيا جريمة مروعة بحق فتاة تبلغ من العمر 6 أعوام في ولاية ديار بكر جنوبي البلاد، ما أطلق موجة من المطالبات بإعادة تفعيل عقوبة الإعدام للحد من الجرائم الوحشية من خلال تغليظ العقوبة.

يشار إلى أن تركيا ألغت رسميا عقوبة الإعدام عام 2003 في إطار مساعيها الرامية إلى الانضمام للاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر إلغاء هذه العقوبة من أهم شروط الحصول على عضويته.

مقالات مشابهة

  • مقترح حكومي لشمول عمّال القطاع الخاص بالمدن السكنيَّة
  • مغربي يتوج بالمعرض الدولي للاختراعات بأضنة التركية
  • جريمة هزت الأوساط التركية.. شاب يقتل فتاتين في إسطنبول وينهي حياته (شاهد)
  • بيغاسوس التركية تعلق رحلاتها إلى العراق وإيران والأردن ​​​​​​
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • قصي خولي في أول تجاربه بالدراما التركية المعربة مع ديمة قندلفت
  • اندلاع حرب تجارية بين كازيون المصرية و بيم التركية في السوق المغربية
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • الزادمة يبحث مع مقترح توفير مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب
  • التضخم التركي ينخفض لأقل من 50% في أيلول