RT Arabic:
2024-10-14@01:20:16 GMT

الغرب يأمل بخداع بوتين مرة أخرى

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

الغرب يأمل بخداع بوتين مرة أخرى

كتبت ليوبوف ستيبوشوفا، في "برافدا رو" حول توهّم الغرب إمكانية خداع بوتين من جديد، بسبب الاستعصاء الذي بحسبهم يعانيه الجيش الروسي في أوكرانيا.

 

وجاء في المقال: تكتب وسائل الإعلام الغربية عن استعصاء على الجبهات في أوكرانيا وعن مفاوضات مقبلة بين موسكو وفلاديمير زيلينسكي؛ وتقترح "تجميد" الصراع على طول خط التماس العسكري؛ وتتحدث عن عدة خيارات للهدنة – على الطريقة الكورية، والقبرصية، وكشمير، وهي متطابقة في الأساس- دون إبرام معاهدة سلام مع احتمال استئناف الأعمال القتالية.

والهدف واضح: تحويل ما تبقى من أوكرانيا إلى "دولة قوية ذات جيش قوي" وتحديد الضمانات الأمنية والمساعدات العسكرية الغربية للنظام الموالي للغرب في كييف. وبالنسبة لروسيا، هذا يعني حرباً ممكنة بلا نهاية.

والآن هناك هجوم إعلامي واسع النطاق على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بهدف إقناعه بهذا الخيار.

أما بالنسبة لموسكو، فيفترضون في الغرب أن توافق بشكل مسبق على هذه النسخة من "السلام"، لأن القوات المسلحة الروسية لا تملك القوة اللازمة للوصول إلى الحدود البولندية.

ولكن روسيا، لن تسمح بعد الآن بخداعها. فقد تم إحباط اتفاقيات مينسك واسطنبول لمنع روسيا من إنهاء الحرب الأهلية سلمياً في أوكرانيا بسرعة. وقالت المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل، ثم الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، إن اتفاقيات مينسك كانت ضرورية لـ "يصبح نظام كييف قويا". لقد سمحت روسيا لنفسها بالتعرض للخداع منذ خسارة الحرب الباردة، حيث وصل توسع حلف شمال الأطلسي شرقًا إلى أوكرانيا. لذلك، أن نسمح لأنفسنا بالوقوع في الحفرة مرة أخرى يعني الموت.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي فلاديمير بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: كوريا الشمالية أرسلت جنوداً للقتال في أوكرانيا

اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، كوريا الشمالية بتزويد الجيش الروسي بجنود للقتال في أوكرانيا.

وقال زيلينسكي في خطابه اليومي: "نرى تحالفاً متنامياً بين روسيا وأنظمة مثل كوريا الشمالية. لم يعد الأمر يتعلق فقط بنقل الأسلحة. بل يتعلق بإرسال أشخاص من كوريا الشمالية إلى قوات المحتل المسلحة".
وأفادت تقارير إعلامية أوكرانية حديثة بمقتل 6 ضباط عسكريين كوريين شماليين، في هجوم صاروخي أوكراني على أراض تحت الاحتلال الروسي بالقرب من دونيتسك، في 3 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.
هل تشارك كوريا الشمالية في الحرب الأوكرانية؟ - موقع 24قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إنه إذا كانت التقارير عن مقتل جنود كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني صحيحة، فإنها تظهر "يأساً عميقاً" لدى روسيا للحصول على دعم خارجي لحربها في أوكرانيا. وعززت هذه التقارير التكهنات بأن بيونغ يانغ قد ترسل حتى جنوداً لدعم موسكو في الحرب الممتدة، نظراً لأن البلدين قد وقعا على معاهدة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة"، التي تشمل بند الدفاع المشترك.
وقال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إنه إذا كانت التقارير عن مقتل جنود كوريين شماليين في هجوم صاروخي أوكراني صحيحة، فإنها تظهر "يأساً عميقاً" لدى روسيا للحصول على دعم خارجي لحربها في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: كوريا الشمالية ترسل أفرادا إلى روسيا لمحاربة أوكرانيا
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (6)
  • زيلينسكي: كوريا الشمالية أرسلت جنوداً للقتال في أوكرانيا
  • بأموال الغرب..زيلينسكي يريد توسيع إنتاج الأسلحة في أوكرانيا 
  • زيلينسكي يدعو الغرب لتوسيع إنتاج الأسلحة في أوكرانيا
  • زيلينسكي: كييف وباريس تناقشان إنتاج الأسلحة على أراضي أوكرانيا
  • زيلينسكي يأمل أن تنتهي الحرب العام المقبل
  • "كييف" تحقق في وفاة صحفية أوكرانية أثناء احتجازها في روسيا
  • بوتين يلتقي الرئيس الإيراني لمناقشة العقوبات الغربية وقضايا الشرق الأوسط
  • تارابرين: نظام كييف يطلق النار على سكان مقاطعة كورسك ويهجرهم والغرب صامت