RT Arabic:
2024-07-03@14:32:11 GMT

"النجمة الصفراء" لم تترك انطباعا في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

'النجمة الصفراء' لم تترك انطباعا في الأمم المتحدة

كتبت أناستاسيا بيركوفا، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول الابتزاز الذي تمارسه إسرائيل من خلال تذكير العالم بالمحرقة.

 

وجاء في المقال: ارتدى مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، النجمة الصفراء، رمز ضحايا المحرقة، خلال خطاب ألقاه في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. ووعد بعدم إزالة الشارة عن سترته حتى تطالب المنظمة الدولية بالإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس، وتدين تصرفات الجماعة.

تعليقًا على ذلك قال العقيد في خدمة الحدود الفدرالية الروسية أندريه بارشيف:

"من الصعب أن نتخيل أن يأتي ممثل روسيا لدى الأمم المتحدة، نيبينزيا، إلى اجتماعات المنظمة مع رقعة "OST"، التي استخدمها الألمان خلال الحرب العالمية الثانية لتمييز الروس والأوكرانيين والبيلاروسيين المنقولين للعمل في معسكرات الاعتقال. ولا تختلف هذه العلامة في جوهرها عن "النجمة الصفراء" التي استخدمت "لتمييز" اليهود خلال الحرب نفسها. من ناحية إسرائيل، مثل هذه الخطوة تهدف إلى إحداث تأثير خارجي، وهذا نوع من التظاهر. ومن خلال الخبرة الواسعة، من الواضح ما يريده الممثل الإسرائيلي وما هو المطلوب منه: التوصل على الأقل إلى شكل من أشكال الإدانة لحركة حماس، من أجل إضفاء الشرعية على العملية العسكرية ضد قطاع غزة ومعارضيها. يمكن حتى أن نسمي ذلك إنذارا نهائيًا".

  وخلص بارشيف إلى القول: "لكن في الوقت نفسه، إسرائيل نفسها ليست على استعداد للامتثال للقرارات والتعليمات الواضحة الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بشكل عام، ويلجأ الإسرائيليون إلى مثل هذه الأشكال من الابتزاز السياسي".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الديانة اليهودية القدس النازية تل أبيب جرائم جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية

أصدرت الجمعية العام للأمم المتحدة، الاثنين، قراراً بتسمية 24 نوفمبر  من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من السعودية مع مجموعة النواة للمشروع «البحرين، والمغرب، وقطر، واليمن»؛ لرفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية، والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصلها.

 

شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر

 

من جانبه، أوضح الدكتور عبد العزيز الواصل، المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، في كلمة أمام الجمعية العامة خلال تقديمه المشروع للاعتماد، أن القرار يطالب برفع الوعي حول حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة.

 

وبيّن أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفاً عن الركب، مما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون العالمي والإقليمي؛ لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه، ومراعاة حقوق الإنسان.

 

وأكد الواصل أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة السعودية، مستعرضاً دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة، ومثمناً دعم ممثلي منظمتي «الأمم المتحدة للطفولة» و«الصحة العالمية»، المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

 

ويتزامن اختيار يوم 24 نوفمبر مع أول عملية جراحية ناجحة لفصل التوائم الملتصقة عرفها العالم، وذلك عام 1689، واستغرق تنفيذها نحو 10 أيام متواصلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: أمر الإخلاء الإسرائيلي هو الأكبر في غزة منذ تشرين الأول
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  •  الأمم المتحدة: "إسرائيل" منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • الأمم المتحدة : إسرائيل منعت وصول أكثر من نصف المساعدات لشمال غزة
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • إسرائيل تسعى لمنع «حماس» من ترميم نفسها في شمال غزة
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة