بوابة الفجر:
2024-07-01@23:30:54 GMT

عاجل / رسميا تحريك سعر البنزين 2023

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

سعر البنزين.. سعر السولار، تغيير مفاجئ في سعى البنزين بعد أن قامت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية برفع سعر البنزين أثناء المراجعة الربع سنوية لأسعار الوقود، ونتيجة لقرار اللجنة أرتفع سعر البنزين على عكس السولار الذي رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي زيادة سعره حرصا على محدودي الدخل بالدولة.

 ونتيجة لذلك قام وزير البترول والثروة المعدنية بنشر بيان من خلال الجريدة الرسمية بالعدد رقم 244 ليشمل هذا البيان الارتفاع المفاجئ في أسعار البنزين حيث جائت الاسعار كالاتي:

البنزين 80 يسجل 10 جنية للتر 

البنزين 92 يسجل 11،50 جنية للتر

البنزين 95 يسجل 12،50 للتر

 و سوف يتم العمل بهذه الاسعار من صباح يوم الجمعة الموافق 3 من نوفمبر الجاري في تمام الساعة 8 صباحا.

وبرغم من التغير المفاجئ في أسعار البنزين إلا أن الاستقرار التام في أسعار السولار منذ الزيادة الأخيرة التي تمت بشهر مايو الماضي ليستقر سعر البنزين ليسجل 8،22 جنية للتر.

سعر البنزين.. "الفجر" تنشر رحلة المنتجات البترولية خلال 48 شهرا بعد الزيادة الجديدة البنزين Vs السولار.. أوجه الاختلاف بينهما زيادة سعر البنزين 80....تعرف علي السعر الجديد ما هو البنزين 

هو وقود سائل يستخدم بشكل شائع في محركات الاحتراق الداخلي للسيارات والشاحنات ووسائل النقل الأخرى. يعتبر البنزين منتجًا مكررًا من النفط الخام، حيث يتم تكرير النفط الخام لإنتاجه بالإضافة إلى أن للبنزين قدرة عالية على الاشتعال والاحتراق بسرعة في محركات الاحتراق الداخلي. يتم استخدام البنزين كوقود للمحركات التي تعمل بواسطة ولاعة شرارة، حيث يتم خلطه بالهواء في مجموعة الاحتراق ويتم تفجيره بواسطة شرارة كهربائية يولدها الشمعة الكهربائية

ما هو السولار

هو وقود سائل يستخدم على نطاق واسع كوقود للمحركات الديزل في السيارات والشاحنات ووسائل النقل الأخرى. يعرف أيضًا بالديزل أو الغاز الزيتي، ويشتق أساسًا من تكرير النفط الخام، وهو مشابه للبنزين في هذا الصدد. ومع ذلك، تختلف خصائص السولار عن البنزين بسبب تركيبه الكيميائي المختلف وأيضًا يعتبر السولار أكثر كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بالبنزين، ويعتبر خيارًا شائعًا للمركبات التجارية والشاحنات الكبيرة. كما أنه يستخدم في المعدات الزراعية والمولدات الكهربائية والسفن والقوارب.

ارتفاع سعر البنزين يثير الجدل بين المواطنين زيادة سعر البنزين 80....تعرف علي السعر الجديد عاجل|زيادة أسعار البنزين.. أمر مباشر من الرئيس السيسي للحكومة بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة 50%

اقراء أيضا: 

بعد الزيادة الجديدة.. اعرف سعر السولار الآن

وزارة البترول تقرر زيادة سعر البنزين وتثبيت السولار (تعرف على الأسعار الجديدة

عاجل|زيادة أسعار البنزين.. أمر مباشر من الرئيس السيسي للحكومة بتخفيض استهلاك الوقود بنسبة 50%

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر سعر البنزين اسعار البنزين وزارة البترول وزير البترول سعر السولار السولار البنزين أسعار البنزین سعر البنزین زیادة سعر

إقرأ أيضاً:

عاجل:- أرامكو السعودية تعلن زيادة أسعار غاز البترول المسال والكيروسين

أعلنت شركة أرامكو السعودية زيادة أسعار بيع غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز) في السوق المحلية بنسبة 9.5%، ليصل سعر أسطوانات الغاز إلى 1.04 ريال للتر، وزيادة أسعار الكيروسين بنسبة 43% إلى 1.33 ريال للتر. 

يأتي هذا الإعلان بعد فترة من تثبيت الأسعار الرسمية لغاز البترول المسال في مارس الماضي.

زيادة سعر الغاز في السعودية

تشهد أسعار أسطوانات الغاز في السعودية ارتفاعًا بعد قرار أرامكو السعودية بزيادة السعر. كانت الشركة قد ثبتت أسعار البيع الرسمية لغاز البترول المسال في مارس، إلا أنها عادت لرفع الأسعار مؤخرًا.

 إعلان شركة الغاز والتصنيع الأهلية «غازكو»

أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية «غازكو» رفع سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز بزيادة قدرها ريالين، ليصبح السعر الجديد 21.85 ريال، وذلك وفقًا لتقرير الشرق بلومبيرج. 

كان السعر السابق لإعادة تعبئة أسطوانة الغاز 19.85 ريال، شاملًا ضريبة القيمة المضافة ولكن غير شامل لأجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع.

استخدامات غاز البترول المسال

يُستخدم غاز البترول المسال بشكل رئيسي كوقود للسيارات، ولأغراض التدفئة، وكمادة أولية في إنتاج البتروكيماويات الأخرى.

 تُعد أسعار البيع الرسمية التي تحددها أرامكو السعودية لغاز البترول المسال مرجعًا لعقود توريد المنتج من الشرق الأوسط إلى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

تأثير الزيادة على السوق المحلي

تأتي هذه الزيادة في إطار تعديلات مستمرة على أسعار الطاقة في السوق المحلي، مما يؤثر بشكل مباشر على تكلفة المعيشة وأعباء المواطنين. 

يترقب المستهلكون تأثير هذه الزيادة على أسعار المنتجات والخدمات المرتبطة باستخدام غاز البترول المسال والكيروسين.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع مرتقب للجنة تسعير المواد البترولية يوليو الجاري
  • انخفاض أسعار الوقود في يوليو المقبل في الإمارات
  • عاجل- أسعار البنزين اليوم.. هل سترتفع مع حلول شهر يوليو؟
  • الحكومة تُحدد تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز 2024
  • أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل
  • ارتفاع أسعار البنزين في إسرائيل
  • عاجل:- أرامكو السعودية تعلن زيادة أسعار غاز البترول المسال والكيروسين
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو
  • لجنة متابعة أسعار الجازولين والديزل تقر أسعار الوقود لشهر يوليو
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار