استقبلت عدد من المدارس فى الفيوم هذا الاسبوع قوافل التوعية السياحية والاثرية التى تقوم بها هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة ومنطقة الاثار بالفيوم  وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، وإشراف ومتابعة الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ومنطقة الاثار المصرية فى الفيوم .

وقد نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم بالفيوم بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ندوات عن التوعية السياحية بالمدارس للعام الدراسي 2024/2023م ، من أجل نشر الوعي لدى طلاب المدارس بالمقومات السياحية والأثرية التي تتميز بها المحافظة، وضرورة الحفاظ عليها وتصحيح بعض المفاهيم المغلوطة، والسلوكيات السلبية عند زيارة الأماكن السياحية والأثرية وعند التعامل مع الزائرين.

وتم تنفيذ الندوات بمدرسة قصر الجبالي ، ومدرسة التفتيش الابتدائية - إدارة يوسف الصديق التعليمية.

مبادرة كنز بلادى

وايضا وفي ضوء توجيهات الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بشأن تفعيل برتوكول التعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ومنطقة آثار الفيوم لنشر الوعي الأثري لدى طلاب المدارس، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة الخاصة بالتوعية الأثرية تحت عنوان (مبادرة كنز بلادي). 

 تم تنفيذ ندوتين بعنوان "الوعي الأثري"، بمدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة بغرب الفيوم ، ومدرسة جمال عبد الناصر بشرق الفيوم.وتناولت الندوة شرح وافى عن بيت المندوب السامي ومتحف كوم أوشيم وآثار الفيوم الفرعونية.

جدير بالذكر أن تلك المبادرة تأتي تعزيزًا لدور الفيوم كمدينة تعلم مدى الحياة تتبع اليونسكو والتي تتولى مهمة الإشراف على أنشطتها بالمدارس إدارة التخطيط والمشروعات.

حضر الندوات مسئولي إدارة الوعي الأثري بمنطقة الآثار بالفيوم نرمين عاطف مدير إدارة الوعى الأثري ، وفريق العمل بمنطقة أثار الفيوم، والتخطيط والمشروعات والشئون التنفيذية بشرق وغرب الفيوم التعليمية.

وقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الشكر  لفريق العمل بالهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالفيوم ،ومنطقة الاثار بالفيوم  ومسئولى ومشرفي الندوات بالتربية والتعليم والعلاقات العامة والإعلام بالمديرية، وذلك للتعاون المثمر والفعال ، والجهد المبذول في العمل، وتنفيذ ندوات حول المقومات السياحية للفيوم بالمدارس على مستوى المحافظة.

6 7 8 88 99 223 344 455 666 677 4556 7777 9877

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوافل التوعية مدارس السياحية والاثرية التربية والتعليم الزائرين مبادرة كنز بلادي

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب 3 أشخاص في مشاجرة اندلعت بين عائلتين في احدي قري الفيوم، بسبب خلافات الجيرة، حيث بدأت بمشادة كلامية وتطورت إلى تشابك بالأيدي، ثم مشاجرة بالشوم والعصي، مما أسفر عن إصابة طرفي المشاجرة، فيما تمكنت قوات الشرطة من فض المشاجرة وضبط طرفيها.

على الفور، هرعت سيارات الإسعاف إلى مكان المشاجرة، لنقل المصابين إلى المستشفى.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من مرفق إسعاف الفيوم بنشوب مشاجرة بين عائلتين في عزبة وحش التابعه للوحده المحليه لقريه هوارة المقطع بدائرة مركز الفيوم ، ووجود عدد من المصابين.

وأسفرت المشاجرة عن إصابة 3 أشخاص بإصابات متنوعة، تراوحت بين كدمات وكسور وسحجات وجروح متفرقة بالجسم، ودفع مرفق إسعاف محافظة الفيوم، بعدة سيارات إلى مكان المشاجرة وجرى نقل المصابين لمستشفى الفيوم العام، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ على الفور، وتمكنت من فض المشاجرة وضبط طرفيها، وتم تحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • وفد صيني سياحي يزور الصحراء البيضاء في الوادي الجديد
  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • مدير عام مديرية المنصورة يدشن امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في المديرية
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • بدء موسم السياحة الصيفية على سواحل بحر العرب
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • إصابة 10 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالفيوم