قالت نجمة التنس التونسية أنس جابر، وهي متأثرة جدًا، إنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية في دورة “دبليو تي إيه” الختامية لمحترفات التنس المقامة في كانكون المكسيكية، إلى الفلسطينيين، وذلك بعدما ثأرت من خسارتها أمام التشيكية ماركيتا فوندروشوفا في نهائي ويمبلدون الأربعاء 6-4 و6-3.
وبعد أن حقّقت فوزها الأول هذا الأسبوع، ضمن منافسات البطولة الختامية في كانكون إثر خسارتها أمام الأميركية كوكو غوف في المباراة الأولى، تحدثت جابر، وهي في غاية التأثر وتذرف الدموع في المقابلة التي تقام على أرض الملعب.


وقالت اللاعبة العربية الوحيدة التي وصلت إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى “أنا سعيدة للغاية بالفوز، لكنني لم أكن سعيدة في الآونة الأخيرة”.
وأضافت أنس جابر وهي تنهار بالبكاء، قبل أن تتمالك نفسها بما يكفي للحديث عن الصراع بين إسرائيل وحماس “الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة”.
وقالت “من الصعب للغاية رؤية الأولاد والاطفال يموتون كل يوم”، وفقا لفرانس برس.
وتابعت جابر حديثها “إنه أمر مفجع، لذلك قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين. لا يمكنني أن أكون سعيدة بهذا الفوز فقط، بالتزامن مع ما يحدث. أنا آسفة يا رفاق، من المفترض أن يكون الأمر متعلقًا بكرة المضرب، لكن من المحبط للغاية مشاهدة مقاطع الفيديو كل يوم”.
واردفت “أنا آسفة، هذه ليست رسالة سياسية، إنها مجرد إنسانية. أريد السلام في هذا العالم وهذا كل شيء”، بحسب الوكالة الفرنسية.
وفي وقت لاحق، خلال المؤتمر الصحفي الذي يلي المباراة، كشفت ابنة الـ 29 عامًا أن التركيز على كرة المضرب مثّل تحديًا كبيرًا في هذا الوقت.
وقالت جابر “أحاول الابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي قدر الإمكان، لكن الأمر صعب للغاية”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟

(CNN)-- تعرض أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة التي نظمتها شبكة CNN، الخميس، مع الرئيس السابق دونالد ترامب للسخرية في وسائل الإعلام الحكومية الروسية، وكذلك التشكيك في حالة صحته الإدراكية.

وووصفت مقدمة برنامج "60 دقيقة" الذي تملكه الدولة، أولجا سكابييفا، المناظرة بأنها "برنامج واقع أمريكي عن حياة المتقاعدين، وكانت كارثية"، وقالت إن بايدن "ضعيف وغير مستقر عقليا"، وركزت على اللحظات التي بدا فيها أنه يعاني، كما سخرت من حالته البدنية، مشيرة بشكل ساخر إلى أنه تمكن من الصعود على المسرح "دون أن يتعثر".

 وقالت: "لقد صعد بايدن العجوز إلى المسرح دون أن يتعثر أو يسقط، وبهذا المعنى، كان أداؤه جيدا"، وفي المقابل، تم تصوير ترامب على أنه أكثر نشاطا.

مقالات مشابهة

  • أمراض المهنة.. الكتابة تسبب أمراض العمود الفقري
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • سكرينيار: حزين لسيناريو الخروج أمام إنجلترا
  • حماس تنعى الشهيد جابر وتدعو إلى تصعيد الاشتباك مع الاحتلال
  • سعيدة شرف: أنا لي وصلت الأغنية الحسانية إلى وسط المغرب ولا أهتم بما يقال عني
  • "غرفة مكة المكرمة" تستضيف "معسكر رؤية الرقمي 4"
  • الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • ماذا قال الإعلام الحكومي الروسي عن مناظرة بايدن وترامب؟
  • الشيخة سلامة بنت حمدان: الثقافة في جوهر رؤية الإمارات التنموية