كتب- محمد صلاح:

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقد مع تحالف شركة السد العالي للمشروعات الكهربائية والصناعية (هايديليكو)، وشركة وادي النيل للمقاولات؛ لتنفيذ الخطوط الهوائية جهد 220ك0ف التابعة لمنطقة كهرباء القناة بنظام تسليم مفتاح، بقيمة إجمالية 713 مليون جنيه.

وسيتم تنفيذ الخط الهوائي (انجي – تويوتا – ارواسكوم) / S4 بطول 36,5كم، وكذلك الخط الهوائي (النويس / S4) بطول 2,7كم.

بحيث سيتم تنفيذ المشروع في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة من رياح وشمس.

ويهدف المشروع إلى تفريغ القدرة المولدة من محطات إنتاج الكهرباء من الرياح بقدرة 1000م وات بمنطقة خليج السويس بنظام BOO والمتوقع التشغيل التجارى لها في ديسمبر 2024.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الشركة المصرية لنقل الكهرباء محطات إنتاج الكهرباء طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار

صلالة - العمانية

قامت شركة نماء لخدمات ظفار باستكمال وتشغيل عدة مشروعات لمحطات توزيع رئيسة في مناطق مختلفة بمحافظة ظفار استعدادا لموسم الخريف للعام 2024م في / منطقة المروج – منطقة صحلنوت - نيابة طوي أعتير/ بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب 9 ملايين ريال عماني.

وقال المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار في حديث لوكالة الأنباء العُمانية أن هذه المشروعات تهدف إلى تحسين وتعزيز شبكة الكهرباء بالمحافظة لتأمين توفير الطاقة الكهربائية ومواكبة زيادة الطلب على الكهرباء نتيجة توافد السياح للمحافظة خلال هذه الفترة من كل عام.


 

وذكر بأنه نتيجة لما تشهده مناطق ولايات محافظة ظفار من نمو سريع في التطور السكاني والاقتصادي أدى لزيادة نمو الطلب على الكهرباء تم تنفيذ هذه المشروعات حيث تم الانتهاء من مشروع بناء محطة المروج بسعة 2×20 ميجا فولت أمبير لتوزيع الكهرباء بتكلفة تزيد على 3 ملايين ريال عماني لتعزيز الشبكة الكهربائية وتلبية الاحتياجات المستقبلية في تلك المنطقة بالإضافة إلى تشغيل مشروع محطة صلحنوت-3 بتكلفة إجمالية تقدر بـ 3.2 مليون ريال عُماني وستعزز المحطة ذات سعة 2×20 ميجا فولت أمبير موثوقية الشبكة الكهربائية لتلبية حجم النمو المتزايد لخدمة الكهرباء في منطقة صحلنوت بشرق ولاية صلالة.


 

وحول مشروع محطة طوى أعتير وضح الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار أن منطقة نيابة طوى أعتير والمناطق المجاورة لها كانت تعتمد سابقاً على جهد 11 كيلو فولت من محطة طاقة الرئيسة لتوزيع الكهرباء البعيدة مما سبب خفضًا في الجهد الكهربائي مع تزايد الأحمال. ونتيجة لذلك تم دعم الشبكة بمحطة طوى أعتير الرئيسة لتوزيع الكهرباء بسعة 2×10 ميجا فوت أمبيروقد بلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشروع ما يقارب 2.3 مليون ريال عماني كما تم تقديم الدعم اللوجستي لعدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال موسم الخريف لضمان نجاح الموسم.


 

وفي مجال قطاع الصرف الصحي أكد المهندس الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار على أنه تم إسناد عقد تنفيذ التوصيلات المنزلية بقيمة تصل إلى مليوني ريال عُماني لمدة خمس سنوات وطرح مناقصة توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بصلاله لرفع سعة المحطة إلى 83 ألف متر مكعب في اليوم موضحا أنه من المتوقع البدء في المشروع خلال الربع الثالث من عام 2024م.


 

أما في مجال قطاع المياه فأكد المهندس علي بن عيسى شماس على جاهزية جميع الفرق الفنية في جميع المناطق وتوفير جميع المواد اللازمة في مواقع مختلفة لضمان سرعة الاستجابة إلى جانب جاهزية الخزانات الاستراتيجية وكمية استيعابها وجاهزية تعزيزها عند الضرورة مشيرا إلى أنه قد تم عمل خطة تشغيل المضخات بمنطقة صحلنوت لمدة أكبر لضمان رفع إنتاجية المياه لتتناسب مع حجم الطلب المتزايد في فتره الخريف.


 

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة نماء لخدمات ظفار على أنه قد تم توفير عدد ناقلات مياه إضافية للمواقع التي لا يتوفر فيها شبكات المياه في ولاية صلالة وولاية طاقة خلال الموسم كما توجد فرق للتشغيل والصيانة مجهزة بكل ما يلزم في المناطق/zone 2وzone 3وzone 4/للتعامل مع البلاغات.

مقالات مشابهة

  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • "نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل تنفيذ المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو
  • انقطاع الكهرباء.. صداع فى رأس مصر
  • 4 مشروعات جر كهربائي على رأس أولويات كامل الوزير في الحكومة الجديدة
  • أزمة الكهرباء تضرب إيطاليا وتتسبب في تعطل الخط الأول لمترو روما
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز| تفاصيل
  • شبح نفاد وقود الكهرباء يعود إلى عدن