رصد(عدن الغد)خاص:

قام موجها المنطقة التعليمية رخمة الأستاذ علي عبدالرب شيخ والأستاذ فهد حنش عبدالله أبو ماجد صباح هذا اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023م بزيارة لمدرسة معاذ بن جبل مذبلة لتفقد سير العملية التربوية والتعليمية ضمن البرنامج التوجيهي الذي سيشمل كافة مدارس المنطقة التعليمية.

هذا وقد طاف فريق التوجيه التربوي برفقة رئيس مجلس الآباء عبدالحكيم عبسي جميع الصفوف للإطلاع على إلاداء التدريسي وتلمس الصعوبات والهموم التي تواجه سير العملية التربوية والتعليمية.

.

وعقب زيارة الصفوف الدراسية عقد فريق التوجيه التربوي ورشة عمل للمعلمات تم تزويدهن ببعض الخبرات والمهارات التدريسية التي يجب أن يمارسها المعلم في التحضير المسبق للدرس والطرائق والاساليب  التدريسية في الفصل وتم  تزويدهن بالتوجيهات اللازمة.

وقد عبرن المعلمات عن تقديرهن للموجهين على زيارتهم التوجيهية للمدرسة وعقدهم لهن ورشة العمل التي أستفادين منها الكثير من الخبرات.

إلى ذلك قدم فريق التوجيه التربوي الشكر والتقدير لرئيس مجلس الآباء الأخ عبدالحكيم عبسي على دوره الكبير في إنجاح العملية التربوية والتعليمية في المدرسة، وقدموا الشكر والتقدير لأولياء الأمور وجميع الداعمين للمدرسة لقيامهم بالتعاقد مع عدد من المعلمات من لحج وأبين ومن بنات المنطقة ولدورهم في بناء ملحقات وسكن للمعلمات في المدرسة الذي ما زال قيد التنفيذ.


*من فهد حنش

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فریق التوجیه التربوی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب عاجل.. كولر يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الداخلية في الدوري المصري

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.  

 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • البطريرك الراعي أثنى امام وفد مدرسة مارمارون - بيت الدين على دورهم التربوي
  • «خليفة التربوية» تطلق دورتها الـ 18 والتكريم مايو 2025
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي