بوابة الفجر:
2024-07-01@19:22:36 GMT

دعاء يوم الجمعة.. خير ما يقال في ساعة الاستجابة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

دعاء يوم الجمعة.. يعتبر يوم الجمعة يومًا مباركًا، فهو يوم تكون فيه الرحمة والبركة موجودة في أعمال المسلمين وحياتهم، وهناك ساعة يستجاب بها الدعاء، لذلك يحرص المسلمين على الإكثار من الدعاء يوم الجمعة.

فضل الدعاء يوم الجمعةدعاء يوم الجمعة.. خير ما يقال في ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة.. قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم: "إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها"، مما يعني أن يوم الجمعة يحمل أهمية خاصة في تاريخ الخلق والجنة والنار.

ويكون الدعاء مستجابًا في يوم الجمعة، وذلك وفقًا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليَّ"، وهذا يشير إلى أن الله قريب لاستجابة الدعاء في يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة.. خير ما يقال في ساعة الاستجابة

تحرص بوابة الفجر الإلكترونية على نشر دعاء يوم الجمعة، وذلك ضمن خدمتها المتنوعة التي تقدمها لمتابعيها 24 ساعة.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم اجعل هذا اليوم يومًا مباركًا ومغفرة لنا ولجميع المسلمين. اللهم اجعل فيه رحمتك ورضاك ومغفرتك.اللهم ارزقنا فيه الإخلاص في الأعمال وتقوى القلوب، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يقبلون عليه دعاؤك ويسعدون برضاك.
اللهم ارزقنا في هذا اليوم البركة والتوفيق في أعمالنا وأمورنا، وارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة. اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأعزهم وأحفظهم من كل سوء وشر. اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق والهدى، واجعلهم أمة واحدة تعبدك وتعمل لمرضاك.
اللهم ارحم المسلمين المؤمنين والمؤمنات، واغفر لهم وارض عنهم، وانصرهم على أعدائهم. اللهم اشف المرضى وألبسهم العافية، واجعلهم في رعايتك ورحمتك. اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب وبارك لنا فيما رزقتنا واجعلها صدقة جارية لنا ولوالدينا.اللهم اجعلنا من الذين يستغفرون في هذا اليوم، ويتوبون إليك، ويتلاومون على أنفسهم، ويتخيرون الخير ويدعون الشر، ويحافظون على صلواتهم وأذكارهم. اللهم اجعلنا من أهل الجنة واجعل الجنة منا دارنا الأبدية.
اللهم إنا نسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا، وعملا صالحًا متقبلا، وقلبًا خاشعًا ومطمئنًا، ونصرًا مستمرًا وفرجًا قريبًا. اللهم اجعل هذا اليوم بداية خير علينا وعلى المسلمين، واجعل لنا فيه فوزًا عظيمًا. أدعية يوم الجمعة..سُنن وأذكار لتعزيز الروحانية والقرب من الله دعاء أهل فلسطين.. اللهم ثبتهم على أرضهم وأنصرهم دعاء مستجاب بإذن الله لأهالي غزة.. الشهداء والمصابين قبل غروب الشمس في دعاء يوم الجمعة..اللهم يارازق السائلين أفضل دعاء يوم الجمعة أدعية يوم الجمعة المستجابةدعاء يوم الجمعة.. خير ما يقال في ساعة الاستجابة اللهم اجعل فيه رحمتك ورضاك ومغفرتك. اللهم ارزقنا فيه الإخلاص في الأعمال وتقوى القلوب، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يقبلون عليه دعاؤك ويسعدون برضاك.اللهم ارزقنا في هذا اليوم البركة والتوفيق في أعمالنا وأمورنا، وارزقنا السعادة في الدنيا والآخرة.اللهم انصر الإسلام والمسلمين وأعزهم وأحفظهم من كل سوء وشر.اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق والهدى، واجعلهم أمة واحدة تعبدك وتعمل لمرضاك.اللهم ارحم المسلمين المؤمنين والمؤمنات، واغفر لهم وارض عنهم، وانصرهم على أعدائهم. اللهم اشف المرضى وألبسهم العافية، واجعلهم في رعايتك ورحمتك. اللهم ارزقنا الرزق الحلال الطيب وبارك لنا فيما رزقتنا واجعلها صدقة جارية لنا ولوالدينا.
اللهم اجعلنا من الذين يستغفرون في هذا اليوم، ويتوبون إليك، ويتلاومون على أنفسهم، ويتخيرون الخير ويدعون الشر، ويحافظون على صلواتهم وأذكارهم. اللهم اجعلنا من أهل الجنة واجعل الجنة منا دارنا الأبدية.اللهم إنا نسألك علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا، وعملا صالحًا متقبلا، وقلبًا خاشعًا ومطمئنًا، ونصرًا مستمرًا وفرجًا قريبًا. اللهم اجعل هذا اليوم بداية خير علينا وعلى المسلمين، واجعل لنا فيه فوزًا عظيمًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء يوم الجمعة الدعاء يوم الجمعة الدعاء الدعاء يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة فضل الدعاء يوم الجمعة يوم الجمعة أفضل دعاء يوم الجمعة افضل دعاء ادعية يوم الجمعة أدعية يوم الجمعة المستجابة أبرز أدعية يوم الجمعة دعاء یوم الجمعة فی هذا الیوم اللهم اجعل

إقرأ أيضاً:

ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل

بغداد اليوم - متابعة  

حددت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، يوم الجمعة المقبل موعدا لاجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي.

وقالت الداخلية الإيرانية في بيان، انه "بعد فرز أكثر من 19 مليون صوت، لا يزال مسعود بزشكيان في الصدارة بأكثر من 8 ملايين صوت، يليه سعيد جليلي بأكثر من 7 ملايين صوت ومحمد باقر قاليباف بأكثر من مليوني صوت ومصطفي بور محمدي بأكثر من 150 ألف صوت"، مشيرة الى ان "نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 40%".

وأضافت ان "إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة بلغ 19 مليونا و62 ألفا و13 صوتا، توزعت بين المرشحين حيث حصل مسعود بزشكيان على 8302577 صوتا فيما حصل سعيد جليلي على 7189756 صوتا، كما حصل محمد باقر قاليباف على 2676512 صوتا فيما حصل المرشح مصطفى بور محمدي على 158314 صوتا".

وأكدت، ان "جولة ثانية من الانتخابات ستجري يوم الجمعة المقبل بين بزشكيان وجليلي".

وبدأت الانتخابات الرئاسة الإيرانية بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا) قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وشهدت إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي صباح الجمعة بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لتحقيق الأمنيات.. دعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء التوبة من الذنب.. «اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة»
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • دعاء طلب الحاجة.. «اللهم إليك أشكو ضعف قوتي»
  • سعيدة شرف: أنا لي وصلت الأغنية الحسانية إلى وسط المغرب ولا أهتم بما يقال عني
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء ما قبل الامتحان.. «اللهم ألهمنا الصواب وسدِد يميننا»
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل
  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل جديدة عن ثورة 30 يونيو.. بشرى للعمالة غير المنتظمة