الجديد برس:

وثقت “كاميرا” مراقبة في أحد المباني، لحظة إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على شاب كان يلقي عليهم الحجارة، جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشاب فؤاد إسماعيل محمود أبو صبحة (23 عاماً) برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضحت وسائل إعلام فلسطينية أن أبو صبحة استشهد خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل زيف جنوب الخليل، بعد مسيرة لطلبة المدارس خرجت من مدينة يطا، يوم الإثنين الماضي.

وقام الطلاب برشق جنود الاحتلال المتمركزين في المنطقة بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال بإطلاق النار على الطلاب ما أدى لإصابة أبو صبحة، ونقل على إثرها إلى مستشفى أبو الحسن القاسم في يطا، وبسبب إصابته الحرجة أعلن الأطباء عن استشهاده.

وتتزايد حدة المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في الضفة الغربية بالتزامن مع العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إذ ينفذ الاحتلال عدداً من الاقتحامات في بلدات الضفة ومدنها، ويعتقل عدداً كبيراً من المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان المتواصل على القطاع المحاصر، وحتى الآن استشهد 9061 بينهم 3760 طفلًا و2326 امرأة بالإضافة إلى أكثر من 32 ألف مصاب.

لحظة استشـ ــهاد شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة على يد جنود الاحتلال في الضفة الغربية#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/n87Dcv21zf

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) November 2, 2023

فيديو يوثق اعدام جنود جيش الاحتلال للشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة "فؤاد أبو صبحة" (23 عامًا) على مدخل مدينة يطا الشمالي "زيف" قبل يومين رغم انه لم يشكل خطراً عليهم ". pic.twitter.com/PLIVubqcD2

— Dana (new account ) (@dana_ayyoub) November 2, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: من ذوی الاحتیاجات الخاصة فی الضفة الغربیة جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة

أكدت الرئاسة الفلسطينية أنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة مساء الأحد، رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
أخبار متعلقة موريتانيا.. فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانيةاستشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزةوشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مؤكدًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.التوسع الاستيطانيوأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

من بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة #غزة. #اليوم
للمزيد: https://t.co/9RNvLJd9de pic.twitter.com/gSoeTS2bea— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
وجدد التأكيد على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير".37877 شهيدًاارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيدًا، ونحو 86969 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينيًا وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين في قصف إسرائيلي على الضفة الغربية
  • 264 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر جديدة بغزة.. وتنديدات بالتوسع الاستيطاني في الضفة المحتلة
  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • المملكة تدين توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • مستوطنون يعتدون على منزل فلسطيني في الضفة (فيديو)
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • أبو الغيط يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية