صدى البلد:
2024-07-02@00:07:10 GMT

رقم 1 أهمها.. اعرف فوائد فاكهة القشطة على الصحة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

فوائد القشطة الشائكة مستمدة بشكل رئيسي من محتواها العالي من الألياف، حيث أنها يمكن أن تقلل من سرعة امتصاص السكر، وتساعد في علاج الإمساك، كما أنها مصدر للألياف التي تقلل من معدل امتصاص السكر من الأطعمة، وهذا يمكن أن يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم ومنع مقاومة الأنسولين ومرض السكري.

فوائد فاكهه القشطة

الحفاظ على صحة العين
نظرًا لاحتوائه على اللوتين، وهو مركب مضاد للأكسدة مهم لصحة العين، فإن القشطة الشائكة تساعد على تقليل تطور الأمراض مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

ترتبط هذه الحالات بالشيخوخة وتسبب تلف العين، مما يؤدي إلى فقدان البصر.

حماية المعدة
يحتوي القشطة الشائكة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، مما يقلل من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة في المعدة. وهذا يعزز انخفاض إنتاج حمض المعدة، مما يجعل هذه الفاكهة مفيدة لحماية المعدة، وتحسين عملية الهضم، وتساعد على إدارة بعض الأمراض، مثل القرحة والتهاب المعدة. 
تحسين التوتر والقلق 
تحتوي أوراق القشطة الشائكة على الأنونين والأسيميلوبين، وهي مركبات ذات خصائص مهدئة تعمل على الجهاز العصبي المركزي. تتفاعل هذه المركبات مع السيروتونين (الناقل العصبي المسؤول عن تنظيم المزاج)، والذي يمكن أن يحسن المزاج والتوتر والقلق.

المصدر tuasaude

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القشطة فاكهة القشطة المعدة العين

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان

كشفت خبيرة في الصحة عن 3 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان بمرور الوقت.

حذرت الدكتورة ميندي بيلز، من تناول السكر والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة، وقالت: "اللحوم المصنعة تحتوي على مواد كيميائية خطيرة".

وأشارت إلى حبوب الإفطار السكرية، وغيرها من الوجبات الخفيفة، حيث أوضحت أنها مليئة بالزيوت الكيميائية و"السامة".

وفي حين أن السكر لم يتم تصنيفه "في حد ذاته" كسبب مباشر للسرطان، فقد سلطت بيلز الضوء على ارتباطه بالسمنة. وكشفت أن الإفراط في تناول السكر، وخاصة من المواد المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهو عامل خطر كبير للإصابة بالسرطان.

إقرأ المزيد "قوس قزح" حمية غذائية تحمي من السرطان وأمراض القلب

وأضافت: "تحول مولدات السمنة خلايانا الجذعية إلى خلايا دهنية، (الخلية الجذعية يمكنها الانتقال إلى أي مكان في الجسم ويمكنها إصلاح أي شيء)".

وتحذر من أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في جسمك، كلما زادت إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية. وحذرت من أن "هذه التدفقات الهائلة من المواد الكيميائية تساهم في السمنة، وخاصة لدى جيل الشباب".

وهناك علاقة راسخة بين السمنة وخطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث أن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث والرحم والمريء والكلى والبنكرياس.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • فوائد البطيخ: لذة الصيف مع فوائد صحية لا تُقاوم
  • فوائد غير معروفة للشاي الأخضر
  • 3 أطعمة شائعة "تغذي" السرطان
  • لصحة أفضل .. اعرف فوائد الخيار المهولة
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • 7 فوائد غير متوقعة لبذور البطيخ على الجسم.. «مش هترميها تاني»
  • فوائد مذهلة لتناول الخميرة بيرة يوميًا
  • تجنب قضاء وقت طويل أمام الشاشات تفادياً للصداع
  • كم يوما تحتاجه للتوقف عن الرغبة في تناول السكريات؟
  • لماذا يوصي الأطباء بتناول الكرز الأحمر عن الأصفر؟