قلب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا تأخره بمجموعة ليفوز 4-6 و7-6 و6-4 على تالون جريكسبور ليتأهل إلى دور الثمانية ببطولة باريس للأساتذة يوم أمس الخميس.
وبخلاف فوزه السهل في المباراة السابقة، لم يبد اللاعب الصربي في أفضل حالاته في ثاني مباراة فردي يخوضها منذ مشاركته في كأس ديفيز قبل ستة أسابيع، إذ أهدر تقدمه 4-1 في المجموعة الأولى وثلاث فرص للكسر في بداية المجموعة الثانية.


لكن اللاعب الذي حصد 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى قلب الطاولة بعدما قدم أداء مقنعا في طريقه للفوز بالشوط الفاصل في المجموعة الثانية ثم حسم المجموعة الفاصلة ليواصل مساعيه للفوز باللقب للمرة السابعة وتعزيز رقمه القياسي.
وقال ديوكوفيتش (36 عاما) «خارت قواي، وكنت أعاني في اليومين الماضيين من مشكلة في المعدة. لم أشعر بأنني بحالة جيدة على الاطلاق داخل الملعب».
وأضاف «كان من الممكن أن تسير الأمور في صالحه بسهولة، لكنني قدمت أداء جيدا في الشوط الفاصل وبدأت أتحسن في المجموعة الثالثة. أنا سعيد حقا بتخطي هذا التحدي».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

أوروجواي تصطدم بكولومبيا في سعي كليهما لبلوغ نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024

تتجه أنظار عشاق الكرة العالمية، نحو ملعب "بنك أوف أميركا" بولاية نورث كارولينا، لمتابعة مباراة أوروجواي وكولومبيا، (فجر الخميس) في نصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

ويسعى كلا المنتخبين لبلوغ المباراة النهائية في المسابقة المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يقدم كل منهما أداءً قويًا في البطولة وفرض نفسه كمرشح قوي للقب.

واحتاج منتخب أوروجواي إلى ركلات الترجيح للفوز على منتخب البرازيل، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي في دور الثمانية بالبطولة.

في المقابل، يخوض منتخب كولومبيا اللقاء منتشيا بفوزه الساحق على بنما بخمسة أهداف، أحرزها كل من خاميس رودريجيز، جون كوردوبا، لويس دياز، ريتشارد ريوس وميجيل بورخا.

وعزز منتخب أوروجواي سمعته كأحد أقوى منتخبات أمريكا الجنوبية من الناحية الدفاعية، بعدما أبقى نظيره البرازيلي عاجزا عن هز شباكه خلال مباراتهما، رغم تعرض قلب دفاعه رونالدو أراوخو للإصابة في الشوط الأول، قبل أن يتم طرد المدافع ناهيتان نانديز في الشوط الثاني.

ومنذ فوزها بلقبها الـ15 والأخير في نسخة عام 2011، لم تتواجد أوروجواي في المربع الذهبي للمسابقة، حيث خرجت من دور الثمانية 3 مرات خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ولم يستقبل منتخب أوروجواي سوى هدف وحيد في مسيرته بالنسخة الحالية للبطولة، وذلك خلال فوزه 3 / 1 على بنما في مرحلة المجموعات، لكن غياب أراوخو ونانديز ربما يشكل تهديدا لقدرات الفريق الدفاعية، ولحظوظه في العبور نحو المباراة النهائية.

من جانبه، حافظ فريق المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو على سجله خاليا من الهزائم في 27 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكاس العالم في قطر.

وفي حال فوز منتخب كولومبيا على أوروجواي، سوف يحقق الفريق رقما قياسيا جديدا لأطوال فترة بلا هزيمة على مدار تاريخه.

ولم يتأهل المنتخب الكولومبي، صاحب الميدالية البرونزية في نسختي 2016 و2021 بكوبا أمريكا إلى النهائي منذ تتويجه الوحيد باللقب القاري المرموق عام 2001، عندما استضاف البطولة على ملاعبه.

وفرض التعادل نفسه على آخر 3 لقاءات بين المنتخبين، من بينها التعادل السلبي في دور الثمانية لنسخة كوبا أمريكا الماضية، التي أقيمت بالبرازيل عام 2021، في المباراة التي حسمها الكولومبيون لمصلحتهم بركلات الترجيح في النهاية.

وبصفة عامة، التقى المنتخبان في 45 مباراة بجميع البطولات، حيث كانت الأفضلية لأوروجواي، التي حققت 20 فوزا، مقابل 14 انتصارا لمصلحة كولومبيا، وخيم التعادل على 11 لقاء.

وفي النصف النهائي الاول للبطولة واصل منتخب الأرجنتين حملته الناجحة للدفاع عن لقب بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، التي توج بها في النسخة الماضية، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة.

وتغلب راقصو التانجو بثنائية نظيفة على كندا، (فجر الأربعاء) وافتتح جوليان ألفاريز التسجيل للأرجنتين في الدقيقة 23، بينما تكفل ليونيل ميسي بالهدف الثاني لأبطال العالم في الدقيقة 51، مسجلا هدفه الأول في النسخة الحالية للمسابقة، ورقم 14 في مسيرته بالبطولة القارية.


مقالات مشابهة

  • باوليني تنهي مغامرة فيكيتش في ويمبلدون
  • اللاعب المعجزة على رادار سان جيرمان
  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • أوروجواي تصطدم بكولومبيا في سعي كليهما لبلوغ نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • لأول مرة في تاريخ اليورو.. لامين يامال يحقق رقمين قياسين ببطولة واحدة
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • تأجيل محاكمة ربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه فى الصف لدور سبتمبر
  • ميار شريف تتأهل إلى الدور الثاني ببطولة جراند إيست 88 المفتوحة للتنس
  • مانشستر يونايتد يقدم عرضا لضم لاعب باريس سان جيرمان