عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مبادرة هي للتنمية والسلام ندوة بعنوان دور الفلكلور الشعبي العدني ببناء السلام في المجتمع المحلي بمحافظة عدن 
وبتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والانعاش المبكر والسلام في اليمن الذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية.

وافتتحت الفعالية  بحضور جمع من ممثلين السلطة المحلية والمختصين والمهتمين بالفلكلور الأكاديمين والمجتمع المدني وجمعٌ من الاعلاميين.

وخلال الندوة تم عرض ورقتين تتناول موضوع الفلكلور العدني الاولى للدكتورة القديرة اسمهان العلس، تناولت فيها تاريخ عدن والموروث الثقافي المادي واللامادي ودوره في بناء السلام المجتمعي.

كما قدم الاعلامي نجمي عبدالحميد ورقة وضح من خلالها  دور وسائل الإعلام في إبراز أهمية الفلكلور الشعبي العدني ببناء السلام في المجتمع المحلي.

وفي اختتام الندوة  ألقت المدير التنفيذي للمبادرة الأستاذه مارينا كمال كلمة  نيابة عن  رئيسة د. بثينه السقاف كلمة أكدت فيها على أهمية اعادة استثمار الموروث الثقافي لمدينة عدن التاريخي لتعزيز ثقافة السلام كما شكرا الحضور ومعدي الاوراق على التفاعل المميز  وجهود أعضاء المبادرة.. شكرت منظمة اجيال بلا قات للتوعية  والتنمية لدعمها للمبادرات.

حيث ان الندوة حظيت باعجاب جميع الحاضرين والمهتمين.

والجدير بالذكر تأتي هذه الندوة ضمن عدد من الفعاليات التي تنظمها المبادرة في إطار إبراز اهمية الفلكلور العدني واحياءه، علما ان مبادرة هي للتنمية والسلام مبادرة مجتمع مدني تهدف إلى تعزيز السلام المجتمعي.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية

نظم نادي الفجيرة العلمي النسخة الثالثة من مخيمه التي تستمر أسبوعين، بهدف تعزيز دور الشباب في القطاع التقني والفني والتكنولوجيا.

واستهل المخيم أنشطته بندوة حوارية عن مستقبل الألعاب الإلكترونية، بحضور الدكتور سيف المعيلي مدير النادي، ومشاركة الرائد فاطمة اليماحي من الشرطة المجتمعية، والمهندسة حليمة الصريدي، وسارة اليماحي من مجلس شباب الفجيرة، وأدارت الندوة الدكتورة شيماء باشا.

وناقشت الندوة السلبيات والإيجابيات عند استخدام الألعاب الإلكترونية، وما يجب مراعاته، وأهم المعايير المفترض اتباعها لتفادي مخاطرها.(وام)

مقالات مشابهة

  • حب الوطن عبادة وغريزة في النفوس السوية
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة «برد صيفهم» للعمال
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • لتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية
  • «أسيوط» تنظم ندوة عن دور ثورة 30 يونيو في الحفاظ على الأمن القومي
  • “اقعيم” يشارك في ندوة علمية حول الإعمار تحت عنوان بنغازي تعود