استشهد مراسلت تلفزيون "فلسطين" في قطاع غزة، محمد أبو حطب، رفقة 11 فردا من أسرته، إثر قصف وحشي استهدف منزله في خان يونس، الخميس.

ونعى تلفزيون "فلسطين"، ووزارة الإعلام الفلسطينية، محمد أبو حطب الذي استشهد بعد فترة قصيرة من آخر إطلالة له على الشاشة.
 
وتفاعل ناشطون بشكل واسع مع ردة فعل المراسل الآخر لتلفزيون فلسطين في قطاع غزة، سلمان البشر، الذي ظهر على الشاشة منهارا، وهو ينعى زميله أبو حطب.



وقال البشر "لا تحمينا هذه الدموع، ولا تحمينا هذه القبعات، إنها مجرد شعارات نرتديها هي لا تحمي أي صحفي، لا تحمينا هذه الدروع، هي للشعارات فقط"، قبل أن يقوم بنزع السترة والقبعة المخصصة للصحفيين، ورميها أرضا.

وأضاف "نحن هنا ضحايا على الهواء مباشرة، نفقد الأرواح واحدا تلو الآخر، نمضي شهداء مع فرق التوقيت، زميلنا محمد كان هنا منذ نصف ساعة، قبل أن يستشهد رفقة زوجته وأخيه والكثير من الضحايا".

كما تداول ناشطون تغطية مراسلة قناة "الجزيرة" هبة عكيلة لخبر استشهاد زميلها أبو حطب إذ ظهرت متأثرة بشدة، علما أنه كان يقف إلى جانبها قبل نصف ساعة من استهدافه، بحسب قولها.

وكان الشهيد أبو حطب قال في آخر مداخلة له عبر تلفزيون "فلسطين"، إن "مشاهد مؤلمة تدمي قلوب أبناء شعبنا".

وأضاف "لا زال الجرح ينزف، والجريمة الإسرائيلية تتواصل، الألم والأنين في كل زاوية، هذه الآلام والوضع القاسي تهتز له الجبال، عندما نرى أطفالنا ونساءنا تحت الأنقاض".


”نحن جميعًا شهداء مع فارق التوقيت فقط“

حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله

دموع المراسل البديل والمذيعة تنهمر تأثُرًا لإستشهاد زميلهما مراسل تلفزيون فلسطين 'محمد ابو حطب' منذ لحظات ????.#IsraelTerrorist pic.twitter.com/J3S5EdY6uU

— ????????????_????????????????????????????????.???????????????????????? ???????? (@Bahjat_100) November 2, 2023

صوت هبة بقطع القلب، الله يعينكم ويصبركم ويحميكم حبيبتي هبة، والله يرحمك زميلنا محمد أبو حطب???????? pic.twitter.com/3T29F5ArIe

— Najwan Simri نجوان سمري (@SimriNajwan) November 2, 2023

????????????????????????

استشهاد 8 من عائلة المراسل محمد ابو حطب مراسل تلفزيون فلسطين في غىزة، من ضمنهم محمد أبو حطب نفسه،

المقطع هذا كانت الرساله الاخيرة اللي وجهها على التلفزيون قبل استشهاده،

الله يرحمه يارب

pic.twitter.com/8Ap0L3AvFK

— TRAVIS | تراڤس (@irode0) November 2, 2023

مراسل تلفزيون فلسطين الزميل سلمان البشر

يلقي درع الصحافة ارضاً على الهوا مباشرة بعد أستشهاد زميله محمد ابو حطب أثر غارة اسرائيلية غادرة أستهدفته ... pic.twitter.com/K8qTEAtpmN

— Rashed (@mubaidin_rashed) November 2, 2023

"اخواني راحوا يا ناس".. شقيق الصحفي محمد أبو حطب يبكي بحرقة على استشهاد عائلته إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي في غزة #فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/XqqonlyreQ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) November 2, 2023

اىىىـتشهاد مراسل قناة فلسطين محمد أبو حطب.
هكذا كانت ردة فعل زملاءه .. ????

من يوقف بطش وطغيان المـحـ تل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟pic.twitter.com/MMDezrvtLe

— MO (@Abu_Salah9) November 2, 2023

مذيع تلفزيون فلسطين "محمد ابو حطب" كان يبث عالهواء مباشرة في نشرة الساعة 9 من غزة، بعدها راح يستريح ببيته شوي بين اهله ويطمن عليهم قصفوا بيته واستشهد مع اهل بيته.

حسبي الله ونعم الوكيل pic.twitter.com/smAglqiIyg

— L A I T H (@Laith_ziod) November 2, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين غزة فلسطين غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مراسل تلفزیون فلسطین محمد أبو حطب محمد ابو حطب pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة

أكد إعلام فلسطيني، أن الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون شرقي مدينة غزة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 37 ألفاً و765، منذ 7 أكتوبر الماضي، بينما بلغ عدد المصابين 86 ألفاً و429.

 

 

وأضاف وزارة الصحة في غزة، في بيان، أن 47 فلسطينياً لقوا حتفهم جرّاء الهجمات الإسرائيلية بالقطاع في آخر 24 ساعة.

 

وذكرت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًا من الضفة بينهم أسرى سابقون الليلة الماضية وفجر اليوم

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 28 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية خلال الليلة الماضية وفجر اليوم. وأفاد النادي في بيان له أن من بين المعتقلين عدد من الأسرى السابقين الذين أُعيد اعتقالهم بعد الإفراج عنهم بفترات متفاوتة.

 

وأوضح البيان أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واسعة في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية، حيث قامت باقتحام المنازل وتفتيشها بطريقة همجية، مما أثار حالة من الرعب والفزع بين السكان، خاصة الأطفال والنساء.

 

وأكد نادي الأسير أن العديد من المعتقلين تعرضوا للاعتداء الجسدي والنفسي خلال عملية الاعتقال، مشيراً إلى أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار سياسة القمع المستمرة التي يمارسها الاحتلال بهدف كسر إرادة الشعب الفلسطيني وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال.

 

ودعا النادي المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وضمان الإفراج عن جميع المعتقلين، مؤكداً على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية ضد الاحتلال لردعه عن مواصلة انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.
 

واختتم نادي الأسير بيانه بالتأكيد على مواصلة جهوده في متابعة أوضاع المعتقلين والدفاع عن حقوقهم، داعياً إلى تعزيز التضامن الوطني والدولي مع الأسرى الفلسطينيين والعمل على إنهاء معاناتهم وتحقيق الحرية لهم وللشعب الفلسطيني بأسره.

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة: استشهاد 37877 فلسطينيا وإصابة 86969 في العملية العسكرية الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • 12 شهيدًا في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • احتراق 3 تكييفات وعدم تأثر هيكل المبنى.. ننشر التقرير الخاص بأسباب حريق ستاد الإسكندرية
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • يواصل استفزاز جمهوره.. كيف أثار محمد صلاح غضب متابعيه؟ (شاهد)
  • استشهاد شاب برصاص مسيرة إسرائيلية في حي الزيتون بغزة
  • جرائم مستمرة.. مراسل قناة القاهرة الإخبارية يكشف تطورات الأحداث بغزة
  • "الفرق شاسع".. شاهد بايدن يسقط في مناظرة "لغة الجسد" مع ترامب!
  • فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة
  • فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة