العرب القطرية:
2024-07-02@03:52:47 GMT

بطولة الخليج لكرة السلة 3×3 بصالة الغرافة

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

بطولة الخليج لكرة السلة 3×3 بصالة الغرافة

تنطلق اليوم منافسات بطولة الخليج لكرة السلة 3×3 والتي تستضيفها الدوحة  على  صالة الاتحاد بعد نقلها من ملاعب البدع  بسبب الامطار  بمشاركة 6 منتخبات من الكويت وعمان بالاضافة الى قطر البلد المضيف.
وكشف الاتحاد القطري لكرة السلة امس عن كافة التفاصيل المتعلقة بهذه البطولة الخليجية وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الاتحاد القطري لكرة السلة بحضور ياسين إسماعيل نائب مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد والدكتور خالد القحطاني رئيس اللجنة الاعلامية بالاتحاد.


واكد اتحاد السلة ان قطر اعادت الحياة للبطولة الخليجة لكرة السلة للخليج 3×3 والتي توقفت منذ 2015 مشيرا الى ان هذه الفعالية تقام ضمن الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد اللجنة المنظمة لاكسبو 2023 الدوحة للبستنة.
أكد الكابتن ياسين اسماعيل نائب مدير المنتخبات الوطنية بالاتحاد القطري للسلة ان قطر تشارك بمنتخبين أ وب حيث يضم المنتخب أ كلا من عمر سعد وهاشم زيدان واحمد سعيد ونديم في حين يضمن منتخب قطر ب عبدالله ياسين وبوبو ماجاسا وفيصل ابو عيسى ومحمد ندو وقال» بعد تحقيق فضية الاسياد في الصين، والمركز الخامس لمنتخب تحت 18 عالميا رفعنا سقف الطموحات الى الاعلى حيث ان الاستراتيجية التي رسمت الان هي اعادة المنتخب الى الاشعاع العالمي لتحقيق المزيد من الانجازات والاستعداد بافضل صورة لاولمبياد لوس انجلوس 2028 والمنافسة على احد الميداليات 
اشار الدكتور خالد القحطاني رئيس لجنة الاعلام باتحاد السلة ان هذه البطولة تشكل استمرارا لسلسلة البطولات التي اقيمت على مدار الاسابيع الماضية ضمن الاتفاقية مع اللجنة المنظمة لاكسبو 2023 مشيرا الى تحدي البدع للسلة 3×3 كان ناجحا للغاية بمشاركة ابرز الفرق العالمية. 
واوضح القحطاني ان اليوم الاول سيشهد منافسات دور المجموعات على ان تقام غدا مباريات قبل النهائي والنهائي بالاضافة الى المباراة الترتيبية على الثالث والرابع متمنيا التوفيق للمشاركين.
واشار القحطاني الى ان البطولة معتمدة رسميا سيتم خلالها تتويج بطل الخليج والوصيف وثالث الخليج،

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كرة السلة 3 3 بطولة الخليج لکرة السلة

إقرأ أيضاً:

يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة

في حادث مفجع ومأساوي، توفي اليوم الاثنين لاعب صيني، يبلغ من العمر 17 عامًا، على أرض ملعب لكرة الريشة خلال بطولة آسيوية في مقاطعة يوغياكارتا بإندونيسيا.
وكان اللاعب تشانغ تشي جيه يواجه الياباني كازوما كاوانو في بطولة آسيا لكرة الريشة للناشئين أمس الأحد عندما سقط مغشيًا عليه، وأصيب بنوبات.
وقد أظهر مقطع فيديو لحظة سقوط اللاعب فجأة على الأرض قبل الإعلان عن وفاته بعد نقله إلى المستشفى.
وقال مسؤولو كرة الريشة إن الفرق الطبية عالجت تشانغ في الملعب، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مستشفى قريب، ثم نقل لاحقًا إلى مستشفى ساردجيتو العام، وهو مستشفى حكومي رئيسي في يوغياكارتا.
وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الإندونيسي لكرة الريشة بروتو هابي للصحفيين: “أظهرت نتائج فحص وعلاج الضحية في كلا المستشفيَين النتائج نفسها، وهي أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة”.
وقد قدم الاتحاد الصيني لكرة الريشة تعازيه ودعمه لأسرة تشانغ، ووصفه بأنه لاعب “أحب كرة الريشة، وكان رياضيًا متميزًا في فريق كرة الريشة الوطني للشباب”.

مقالات مشابهة

  • قوات الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • يبلغ من العمر 17 عامًا.. وفاة لاعب صيني داخل ملعب لكرة الريشة
  • “أم الشايب”.. والدة آسر ياسين تشاهد “ولاد رزق 3”
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • هاجم إسرائيل.. استبدال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي بامراة مؤيدة للحرب