العرب القطرية:
2024-10-01@21:12:48 GMT

الوكرة وقطر يتطلعان للنقاط الثلاث

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

الوكرة وقطر يتطلعان للنقاط الثلاث

في واحدة من اقوى المواجهات في الجولة الثامنة لدوري نجوم اكسبو، يستضيف الوكرة فريق قطر في الخامسة والنصف من مساء اليوم بإستاد الجنوب، حيث يأمل الفريقان مواصلة انتصاراتهما التي تحققت في الجولات الأخيرة والاستمرار في التقدم في جدول الترتيب. 
الوكرة في المركز الرابع برصيد 14 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الدحيل من الجولة السادسة، وقطر في المركز السادس برصيد 8 نقاط.


الفريقان قادمان من انتصارين مهمين حيث حقق الوكرة الفوز بصعوبة على ام صلال 2-1، وحقق قطر فوزا كبيرا على المرخية 4-0، وهذان الانتصاران ساهما في بقاء الوكرة بالمركز الرابع وداخل المربع، وساعدا قطر على مواصلة التقدم نحو الامام وترك المؤخرة والابتعاد عن خطر البقاء والهبوط.
الوكرة رغم انتصاره الصعب على ام صلال الا انه قدم أداء جيدا في الشوط الثاني وعرف كيف يغير النتيجة من تأخر بهدف الى انتصار، وقطر تغير للأفضل بعد تولى البرتغالي سوزا مهمة تدريبه فبدأ يحقق الانتصارات وبالأربعة على الأهلي ثم على المرخية. 
الوكرة يعول على لاعب الوسط المصري حمدي فتحي وبجانبه خالد منير الذي غير مجرى مباراة ام صلال، وامامهما الثنائي الخطير محمد بن يطو هداف الفريق، وجيلسون دالا. 
وقطر يقوده العقل المفكر بشار رسن وبجانب راؤول ساندا وفي الامام مالانجو وسباستيان سوريا. 
المباراة متوقع لها ان تكون قوية ومثيرة لرغبة الفريقين في مواصلة الانتصارات حتى يثبت الوكرة اقدامه في المربع ويقترب قطر خطوات أخرى من المقدمة.

لوبيز: مواجهة صعبة

أكد الإسباني بارتلومي ماركيز لوبيز مدرب الوكرة على جاهزية فريقه لمواجهة نادي قطر. وقال «التحضيرات لهذه المواجهة اقتصرت على يومين فقط باعتبار أن مباراتنا الماضية كانت يوم الأحد واليوم التالي كان عبارة عن استشفاء للاعبين وبعدها حصلوا على راحة لمدة يوم واحد ثم بدأت التحضيرات لمواجهة قطر، ولكن هذا الأمر لا يزعجني كثيرًا أولًا لأننا تعودنا على ذلك وثانيًا لأنه ينطبق على طرفي المباراة.
وأضاف: نادي قطر من الفرق الجيدة في بطولة الدوري ومع وصول مدربهم الجديد نجحوا في تحقيق الفوز في اللقاءين الأخيرين لذلك فإنه مواجهته ستكون صعبة للغاية، ولكن هذا هو حال جميع المباريات والتي تحظى جميعها بنفس القدر من الصعوبة.

سوزا: مواصلة الانتصارات

أعرب البرتغالي هيليو سوزا مدرب نادي قطر عن تفاؤله لجاهزية الفريق أمام الوكرة، لمواصلة النتائج الإيجابية. وقال»جهزنا أنفسنا بنفس الطريقة وذات الأسلوب الذي انتهجناه منذ بداية العمل مع الفريق ولا شك أننا يجب أن نقدم أفضل أداء ممكن في كل مباراة نخوضها. 
وأضاف: حرصنا على دراسة فريق الوكرة بشكل جيد وندرك نقاط قوة الفريق باعتباره فريقا متكاملا ولم يخسر هذا الموسم ويشرف عليه مدرب جيد يعمل مع الفريق منذ سنوات مضت وهذا الجانب يزيد من صعوبة المهمة علينا.
وعن جاهزية الفريق أوضح سوزا: الفريق جاهز للمباراة، لدينا لاعبون في طريقهم في المراحل النهائية من التأهيل الطبي وهم قريبون من العودة الى صفوف الفريق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري نجوم اكسبو

إقرأ أيضاً:

الحرب ,,, والموبقات الثلاث

mugheira88@gmail.com

تتعدي كوارث الحروب الموت و ازهاق الأرواح البريئة و النزوح و اللجوء و تدمير المنشآت و البني التحتية الي كوارث كثيرة لا يحس بها الناس في ظل التداعيات الأمنية الراهنة , فالكل مشغول إما بالمشاركة في الحرب و ممارسة الاقتتال أو الدفاع عنه واستمراره أو مناهضته أو بالهروب منه الي ملاجئ و مظان آمنه داخل أو خارج البلاد .

من أهم و أخطر هذه الكوارث ظاهرة تهريب البشر التي انتشرت مؤخرا في بلادنا و صار لها تجار يمتلكون كافة أنواع المهارات اللازمة لتحقيق أهدافهم , و من ذلك العربات المجهزة والسلاح المصاحب و القدرة علي إزلال الهاربين و إجبارهم و تجويعهم و كسب الأموال منهم بطرق مختلفة . و طبيعة البلاد الجغرافية و الأمنية تساعد علي هذه الجريمة الشنيعة و التي أخذت مكانها في خارطة ثقافة المجتمعات السودانية و القبائل المشتركة المجاورة .

أما زراعة و ترويج المخدرات فهي ظاهرة قديمة في بلاد السودان و خاصة في المناطق النائية و الوعرة و البعيدة نوعا من يد و عين قوات الأمن و التي تزدهر عادة في زمن الحروب . وقد عرفت منطقة الردوم في المنطقة الجنوبية الغربية من اقليم دارفور بزراعة ( البنقو ) و هو المخدر الأشهر في السودان و له تجار و موزعون تحميهم أسلحة متطورة وسائل نقل و توزيع حديثة و يستغلون بعد السلطات أو تسامحهم بالرشاء و صلات القربي . وقد أتهمت الحركات المسلحة التي تنشط و ولسنوات طويلة خلت في ذلك الإقليم بممارسة تجارة المخدرات كوسيلة لكسب العيش و لتمويل انشطتهم في الحركة والقتال .

لكن الأخطر من ذلك فهو المخدرات المصنعة والتي وجدت مكانا لها في خارطة الأفعال القذرة و ما يعرف بغسيل الأموال في السنوات القريبة و صار السودان بلدا معبرا لهذا النوع من هذه الصنوف الخطيرة . و الذي لا شك فيه أنه وجد بعض المستهلكين خاصة من فئات الشباب و الفتيات و هناك غير حادثة تدل علي انتشار هذه الأنواع في بلادنا حتي وصل الحال أن تصل حاويات من الحجوم الكبيرة في ظل حماية و تأمين تفاصيل دخولها و توفير حماية للمسؤولين عن ادخالها كما ورد ذلك عن صحف و استبيانات لجهات مسؤولة , قدرت أن مثل هذه الأفعال لا تتم في الغالب , الا اذا توفرت لها حماية من متنفذين في الدولة .

أما ثالثة الأثافي فهي تجارة السلاح و التي كانت تتم في نطاق ضيق و لأنواع معروفة من السلاح . ولكن و في ظل توالد الحركات المسلحة و انتشار أنواع حديثة و مختلفة من السلاح و تمكن الدولة من صناعة أنواع عديدة من الاسلحة في ظل فساد الدولة , و التعدي علي المال العام راجت تجارة السلاح و بيعه للجهات و الأفراد في وضح النهار . و قد تفاقم الوضع كثيراً في ظل الأوضاع الراهنة و التي دخلت فيها معظم مناطق البلاد أتون الحرب و تفاقمت حالة التدهور العام وصارت البلاد تعيش في هشاشة أمنية بائنة و تفلتات تسمح بمزيد من بروز ظواهر سالبة مثل انتشار المخدرات و امتلاك الأسلحة و تهريب البشر ومثل ذلك من السرقات و الاختطاف و الاغتصاب و الحيازة بالعنف و الامتلاك القسري .  

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول يؤكد صعوبة مباراة بولونيا ويكشف سر تميز الفريق الموسم الحالي ويعلق علي إصابة الثنائي
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • رئيس الجمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس جمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • المثلوثي: عبدالله السعيد أسطورة مصرية..وشيكابالا يعشق نادي الزمالك
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • نادي سد مأرب يحرز كأس 26 سبتمبر بعد مباراة احتفالية امام سيئون حضرموت
  • الحرب ,,, والموبقات الثلاث