بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، اطلقت في المملكة الخميس ،حملة شعبية عبر منصة «ساهم»  لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال المستشار الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة،  ان منصة ساهم التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،بدات «هذه الحملة الشعبية التي تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني».

ووفق وكالة الانباء السعودية فقد تبرع الملك سلمان عبر المنصة بمبلغ 30 مليون ريال، وتبرع ولى العهد الأمير محمد  بـ20 مليون ريال.

واوضح ان تبرعات الحملة السعودية لإغاثة فلسطين قد تجاوزت خلال الساعات الماضية 51 مليون ريال.

وحدد الدكتور عبد الله الربيعة، وسائل تلقي التبرعات وهي بالاضافة الى منصة ساهم،  الحساب البنكي الموحد المخصص للحملة ، قنوات التبرع المتعددة الموجودة على موقع المركز، وشدد على ان التبرعات ستصل بالكامل الى مستحقيها 

وفي وقت سابق اعلنت الصحة الفلسطينية في اخر تحديث لها قالت ان هناك 9159 شهيدا  بينهم 3760 طفلا، و2326 سيدة، و32000 مصاب". وأضافت: "تلقينا 2060 بلاغا عن مفقودين تحت أنقاض الدمار بغزة منهم 1150 طفلا". وأكثر من 24 ألف جريح في عدوان الاحتلال المتواصل على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن المملكة تبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي بمدينة جدة أمس الثلاثاء، برئاسة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان. 

وتطرق مجلس الوزراء السعودي إلى "الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما بحث المجلس "جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين، وكذلك "الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة ".

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • عبدالله شكر السعودية وميقاتي على ترميم مهنية شحيم
  • السعودية تقدم دعما ماليا للبنان بقيمة 10 ملايين دولار
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • العيسوي ينقل تعازي الملك وولي العهد إلى ذوي شهيد الواجب الوكيل محمد الفوارس