كشف الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، عن حقيقة إمكانية دخول مصر في حرب بسبب الأحداث التي تجري في المنطقة.

هل حماس مقاومة أم جماعة إرهابية؟.. مصطفى الفقي يكشف مصطفى الفقي: نتنياهو يحاول الحفاظ على هيبة إسرائيل بتصريحاته عن غزة (فيديو) حماس وصفقة القرن 

وقال "الفقي" في حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم ببرنامج "حبر سري" ببرنامج "القاهرة والناس" مساء اليوم الخميس، "أن أعرف الرئيس السيسي شخصيًا معرفة طيبة، وهو على قدر كبير من الحكمة في التصرف ولا يمكن ن يزج بجيشه خارج حدوده لغير سبب إلا دفاعًا عن أرضه".

وأضاف "وهذه العبارة كررها تماما لما روحت له عندما كان مشير عن طريق صديقه محمد العصار وقولت له أنا قلق إن محمد مرسي عمال يتفاوض على إمكانية تقديم جزء من سيناء لإخوانا في حماس على اعتبار أنهم جزء من الإخوان وأرض الإسلام واسعة تتسع للمصري والفلسطيني".

الجيش المصري درع الوطن

وتابع "وأنه لا يوجد فكرة الحدود في الإسلام وهي فكرة مستوردة أجنبية، قال لا تقلق وكررها 3 مرات والجيش المصري يقظ لهذا الأمر ويرقبها ولن يتورط فيه لن يتخلى عن ذرة أى تراب وهذا قاله لي بانتظام، وسألته عن حكم الجماعة سيظل عالطول".

واستطرد "رد وقال لي عصر الانقلابات العسكرية انتهى ونحن لا نقوم بمثل هذه الأعمال ولكن الإرادة الشعبية لو تمسكت بموقف معين سوف نستجيب له وهذا ما حدث في 30 يونيو وهو واعي أكثر منا بهذا، شيء رفض لتورط في مناطق أخرى في الوطن العربي وحفظ للجيش المصري وسلامته وليظل درع للشعب المصري الحقيقي وللأرض المصرية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي غزة الجيش المصري الوطن العربي محمد مرسى جماعة إرهابية الإخوان أسما إبراهيم برنامج حبر سري مصطفى الفقی

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة

القاهرة- حذر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من أن التطورات في المنطقة قد تؤدي لاتساع رقعة الصراع بشكل يؤثر على الاستقرار، وقال إن "الصراع الحالي سيؤدي إلى عواقب وخيمة في المنطقة وربما في العالم أجمع".

وأضاف السيسي في كلمة خلال الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة الاحد29سبتمبر2024، إن بلاده فقدت ما بين 50 إلى 60 بالمئة من دخل قناة السويس، بما قيمته أكثر من 6 مليارات دولار خلال الثمانية أشهر الماضية، نتيجة التطورات الخطيرة في المنطقة، وفق وكالة قنا القطرية.

وأوضح أن المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة للغاية، مؤكدا في الوقت نفسه حرص بلاده على ممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية في ظل الظروف الحالية على الحدود الغربية والجنوبية لمصر، وكذلك التي تحدث على الحدود الشرقية، منذ عام تقريبا ويتابعها العالم أجمع.

وقال الرئيس المصري إن بلاده "تدير أمورها بشكل يحفظها والمنطقة دون التورط في أمور قد تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة وفي مصر".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الزمالك يُقيد نجم الفريق في القائمة الإفريقية رغم إمكانية رحيله
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • أحمد عزمي: عمرو الفقي كلمني بنفسه وقال لي أنت في حضن الشركة المتحدة
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " المميز بنظام الساعات المعتمدة بحاسبات ومعلومات طنطا
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج «تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي» المميز بحاسبات ومعلومات طنطا
  • محمد الحسن الأمين: لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة