قالت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، إنه من أصل نحو 456 ألف أسرة معنية ببرنامج مدن بدون صفيح، تحسنت ظروف عيش 332 ألف منها بنسبة تصل إلى 73 في المائة، وذلك منذ 2004 وحتى متم شتنبر الماضي.

وأوضحت الوزيرة، في كلمة لها، تلاها نيابة عنها الكاتب العام للوزارة، خلال تقديم مشروع ميزانية وزارتها لسنة 2024، في مجلس النواب، أنه تم “اعتماد مقاربة جديدة ثبتت نجاعتها في القضاء على السكن الصفيحي ببعض التجمعات الحضرية الكبرى كإقليم الصخيرات تمارة”.

وبخصوص برنامج عمل 2024، تقول الوزيرة، إنه سيتم “تعميم المنهجية الجديدة لتسريع محاربة السكن تقوم على 3 مرتكزات، وهي الدعم المالي والشراكة مع القطاع الخاص وإعادة الإسكان”.

وأوضحت الوزيرة، أنه تم “اعتماد برنامج الدعم المباشر لتسريع وتيرة القضاء على السكن الصفيحي، عبر تنزيل برنامج جديد على مدى 5 سنوات، من أجل معالجة ملفات حوالي 24 ألف أسرة سنويا”.

وتشير المعطيات إلى “التوقيع على اتفاقية مع وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية من أجل تفعيل هذا البرنامج، ومواصلة العمل بمقاربة إعادة الإسكان في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص”.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

«شبابية الشورى» تناقش معوقات تطور الرياضة

استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح اليوم مجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية لعدد من الألعاب في سلطنة عُمان؛ وذلك للاستماع إلى وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الأوضاع والتحديات والمعوقات التي تعيق تطور تلك الألعاب، ناقش اللقاء ممكنات تلك الاتحادات الرياضية ومدى مواءمتها في تحقيق مستهدفات رؤية عُمان 2040، بالإضافة إلى الجوانب المادية والتمويلية ومدى تواؤمها مع خطط وبرامج تلك الاتحادات، كما جرى مناقشة الدعم المقدم من قبل الحكومة وغياب القطاع الخاص عنه.

وتطرق اللقاء إلى التحديات التشريعية والتنظيمية والإدارية التي تعيق عمل الاتحادات، بالإضافة إلى حال المرافق التابعة لتلك الاتحادات ومدى تناسبها مع تحقيق تطلعات الشباب العُمانيين، والتحديات في الجوانب الإجرائية والإدارية لتلك المرافق، كما ناقشوا الفجوة بين الدعم والممكنات المقدمة من قبل الحكومة للأندية مقابل تلك المقدمة للاتحادات الرياضية. بالإضافة إلى أهمية تركيز الدعم المقدم من قبل الحكومة واختزاله في الجوانب الفنية بعيدا عن المصروفات الجارية والإدارية لدى تلك الاتحادات.

واستمع أعضاء اللجنة من أصحاب السعادة إلى مقترحات رؤساء تلك الاتحادات الرياضية لتعزيز الاستثمار من قبل القطاع الخاص في تلك الألعاب، وآلية الدعم الحكومي المقدم. كما استعرض أعضاء اللجنة دور الإعلام الرياضي في تطوير الجانب التسويقي، ودوره في جلب الاستثمار والدعم المقدم من قبل القطاع الخاص، ودور تلك الأنشطة الرياضية في الترويج للثقافة والمجتمع العُماني في المحافل الرياضية الدولية.

من جانبهم أكد أعضاء اللجنة على أهمية القطاع الرياضي ودوره في تنمية قطاع الشباب العُماني كونه حاضنا أساسيا ومباشرا لهم، كما ثمنت اللجنة مقترحات وملاحظات رؤساء تلك الاتحادات، ونوهوا إلى أهمية ودور القطاع الرياضي الإيجابي على المجتمع وتطوير تلك الألعاب للوصول والرقي بها إلى المستوى العالمي.

جرت الاستضافة ضمن الاجتماع الحادي عشر، برئاسة سعادة يونس بن علي المنذري رئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس، وبحضور أعضاء اللجنة من أصحاب السعادة.

مقالات مشابهة

  • %5 نمو الاقتصاد غير النفطي في الإمارات 2024
  • «شبابية الشورى» تناقش معوقات تطور الرياضة
  • وزيرة المالية: نسبة قبول طلبات الاستفادة من الدعم المباشر بلغت 82 في المائة
  • «وقاء» ينظم برنامج الدعم الفني لرواده من القطاع الخاص
  • فتاح علوي: حجم القروض الممنوحة للاستثمار الخصوصي ارتفعت بـ10 في المائة
  • هل تسير هاريس على نهج بايدن في سياسة الدعم الأميركي لإسرائيل؟
  • الدعم الاجتماعي المباشر.. تسجيل 4,6 ملايين طلب استفادة إلى حدود 6 يوليوز
  • الدعم الاجتماعي يشكل "فرصة" للتقليل من استخدام "الكاش" في المغرب حسب وزيرة المالية
  • وزيرة البيئة: برنامج الحكومة الجديدة يركز على جذب الشراكات مع القطاع الخاص
  • وزيرة التنمية: الدولة تسعي لاشراك القطاع الخاص في تشغيل منظومة المخلفات الصلبة