الجديد برس:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مقتل ضابط وصفه بالكبير في المعارك الدائرة في شمالي قطاع غزة، بينما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن ضابطاً برتبة مقدم يشغل منصب قائد الكتيبة 53 في اللواء 188، قُتل خلال معارك غزة مع المقاومة الفلسطينية وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بأنه يخوض معارك ضارية في قطاع غزة في مواجهة المقاومة الفلسطينية، مضيفاً أنه قصف 12 ألف هدف في القطاع منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد بمقتل جندي من الكتيبة 7007 خلال المعارك الجارية شمالي قطاع غزة، ما يرفع عدد الجنود القتلى منذ يومين إلى 18 قتيلاً.

وكشف أن عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قُتلوا منذ بدء عملية طوفان الأقصى ارتفع إلى 332 قتيلاً، مؤكداً أن عدد الأسرى في غزة ارتفع إلى 242 شخصاً.

وأضاف أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل ضرب أهداف كثيرة تابعة لحزب الله اللبناني.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مجاهديها استهدفوا، الخميس، بئر السبع برشقة صاروخية وكيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون.

وأكدت تدمير آليتين إسرائيليتين شرقي حي الزيتون بقذيفة “الياسين 105″ و”عبوة” العمل الفدائي، إضافة إلى تدمير ناقلة جند إسرائيلية، قرب مسجد الخالدي، شمال غربي غزة بقذيفة “الياسين 105”.

كما استهدف مجاهدو القسام مجموعةً من جنود الاحتلال الإسرائيلي في “جحر الديك”، بقذيفة “RPG” المضادة للأفراد.

من جهتها، أعلنت “سرايا القدس” استهداف الحشودات العسكرية الإسرائيلية قرب مستوطنات “حوليت” و”مفتاحيم” و”عميعاز” ” ونير عوز” برشقة صاروخية مكثفة.

وقالت إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في منطقة أبو أبسل شرق الفخاري في خان يونس.

وفجر الخميس، اشتبكت قوات النخبة في “سرايا القدس” مع قوة راجلة من الاحتلال الإسرائيلي بعد محاولة تقدم قوة مركبة ومؤللة، من 6 آليات ميركافا و4 جرافات شرقي خان يونس.

كذلك أعلنت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) أنها استهدفت اليوم موقع “كرم أبو سالم” العسكري الإسرائيلي بقذائف الهاون. كما دكت آليات العدو المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة بقذائف الهاون.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت كتائب القسام، أنها أفشلت محاولات الاحتلال للتوغل في غزة، واستهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غرب غزة بقذيفة “الياسين 105″، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة (كيسوفيم).

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: جیش الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 7 مواطنين في قصف إسرائيلي على خانيونس

أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، استشهاد سبعة مواطنين، في قصف الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأفادت المصادر بأن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة معن شرق خان يونس، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 39,699 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91,722 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تعلّق على هجوم الاحتلال على مدرسة "التابعين" في غزة
  • قرابة 40 ألف شهيد حصيلة العدوان على غزة و60 ألف نازح جديد
  • جميل عفيفي: ما يحدث في غزة يؤثر بشكل كبير على المنطقة (فيديو)
  • استشهاد 7 مواطنين في قصف إسرائيلي على خانيونس
  • الأونروا: قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 205 من عمال الإغاثة في غزة
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة غرب دير البلح وسط قطاع غزة
  • ارتفاع عدد مصابي جيش الاحتلال في غزة إلى 4,284 ضابطًا وجنديًا
  • ارتفاع عدد مصابي جيش الاحتلال في غزة إلى 4، 284 ضابطًا وجنديًا
  • شاهد.. كمين محكم للقسام ضد آليات الاحتلال في رفح
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى أكثر من 39 ألفًا