العرب القطرية:
2024-10-02@04:17:42 GMT

الدحيل يقلب الطاولة على الرهيب

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

الدحيل يقلب الطاولة على الرهيب

قلب الدحيل الطاولة على الريان وحقق انتصارا مثيرا في الوقت القاتل 3-2 في المباراة التي جرت بينهما مساء امس ضمن الجولة الثامنة لدوري نجوم اكسبو، وتقدم الريان بهدفي روجر في الدقيقتين 15 و41، وسجل للدحيل المعز علي من ركلة جزاء في الدقيقة 59 واولونغا في الدقيقتين 80 و88 ، ورفع الدحيل رصيده الى 16 نقطة وتقدم الى المركز الثالث، وتوقف رصيد الريان عند 15 نقطة وتراجع الى الرابع.


المباراة خرجت قوية وجيدة وتفوق الريان في الشوط الأول، وسيطر الدحيل على الشوط الثاني
ظهر الريان أفضل منذ الدقائق الأولى ونجح في تسجيل هدفين جميلين لنجمه البرازيلي روجر غيديس، ولم يكن الدحيل سيئا لكنه كان اقل قوة من الريان ولم يكن في قمة تركيزه امام المرمى.
بعد عدة محاولات ينجح الريان في الوصول الى الشباك بالدقيقة 15 من كرة مررها رودريجو الى روجر داخل المنطقة خطفها مباشرة داخل الشباك.
وتشهد المباراة ارتفاعا في المستوى وتشهد أيضا ضغطا من الدحيل من اجل التعادل لكنه عانى من عدم التركيز امام المرمى فاهدر بعض الفرص المحققة.
ويدفع الدحيل ثمن الفرص الضائعة وتهتز شباكه بالهدف الثاني في الدقيقة 41، من هجمة قادها بن شرقي مررها، وتركها رورديجو تصل الى روجر داخل المنطقة خطفها أسرع من الدفاع في الشباك مسجلا هدفا جميلا.
تغير الحال تماما في الشوط الثاني حيث اختفى الريان واستعاد الدحيل قوته وخطورته وتفوقه، وسيطر على مجريات اللعب وضغط بقوة واقترب من المرمى وكاد ان يسجل الهدف الأول من كرة ابراهيم قادر التي سددها من فوق رأس الحارس ولحقها الدفاع قبل ان تجتاز خط المرمى في الدقيقة 56، وبعدها بثلاث دقائق ينجح الدحيل في تقليص الفارق من ركلة جزاء سجلها المعز علي في الدقيقة 59.
زاد الهدف من تفوق وسيطرة الدحيل الذي تفوق تماما، وكان قريبا من التعادل في الدقيقة 63 لولا تدخل فهد يونس وانقاذه كرة اولونغا. 
وينجح الدحيل في الدقيقة 80 من تسجيل هدف التعادل  عن طريق  اولونغا  ويقلب الدحيل الطاولة على الرهيب في الوقت القاتل وفي الدقيقة 88 بالهدف الثالث من خطأ قاتل لمدافع رياني الذي هيأ الكرة امام اولونغا الذي انفرد وسدد الكرة على يمين فهد يونس ليحرز هدف النقاط الثلاثة وسط فرحة لاعبي الطوفان الذي حصد اغلى ثلاث نقاط في البطولة حتى الان.

صلاح زكريا: فوز مهم قبل لقاء النصر

أعرب صلاح زكريا حارس مرمى فريق الدحيل عن سعادته الغامرة بعد الفوز على الريان في قمة الجولة الثامنة من دوري نجوم إكسبو.
وقال»سعداء بالفوز في قمة الأسبوع، وجميع اللاعبين لم يقصروا وكان على قدر الثقة رغم أن الشوط الأول تأخرنا بهدفين، ولكن كلنا ثقة في العودة للقاء، في الشوط الثاني ولله الحمد سجلنا 3 أهداف، وأيضا بفضل التغيرات التي قام بها المدرب».
وأضاف قائلا» دخلنا اللقاء والكل جاهز، ولكن جاءت بعض الفرص للريان والذي سجل هدفين، بينما نحن اهدرنا فرص، ولكن في الشوط الثاني نجحنا في العودة وتحقيق الفوز».
وأكد صلاح زكريا أن الفوز دافع قوي ومهم قبل مباراة النصر السعودي المقبلة في دوري أبطال آسيا لاسيما أننا نحتاج للفوز.

 

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدحيل والريان دوري نجوم اكسبو الشوط الثانی فی الدقیقة فی الشوط

إقرأ أيضاً:

لقاء يجمع حركتي فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة

أعلنت حركة فتح، الاثنين، أن وفدا منها سيلتقي قادة من حركة حماس في القاهرة، الأربعاء، لبحث "حرب الإبادة الجماعية" الإسرائيلية في قطاع غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وقالت حركة فتح، في بيان، إن وفدا من الحركة سيتوجه إلى القاهرة الأربعاء القادم، و"يضم محمود العالول نائب رئيس الحركة، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني".

وأضافت أن الوفد "سيبحث مع قادة حركة حماس الأوضاع الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسبل إغاثة السكان".


وأسفرت حرب الإبادة في غزة عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وبموازاة حربه على غزة، صعّد الاحتلال والمستوطنون اعتداءاتهم في بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، ما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال أكثر من 11 ألفا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • الوحدات يرفض الفوز ويعود بنقطة من ميدان الشارقة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الإيراني: سنختار الوقت المناسب لإثبات قدراتنا الهجومية الدقيقة المباغتة
  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • الوصل يخسر أمام الأهلي السعودي بثنائية في «النخبة»
  • لقاء يجمع حركتي فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • لقاء يجمع فتح وحماس في القاهرة.. حرب الإبادة والمصالحة على الطاولة
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • من هو رجل الحرس الثوري الثاني الذي اغتيل مع نصرالله؟.. ولماذا تواجد في لبنان؟
  • الثروة السمكية: الطحالب الدقيقة ستوفر 13 مليون طن من الأعلاف بحلول 2030