برلين (وكالات) 

أخبار ذات صلة مباحثات مصرية أوروبية حول مستجدات الحرب في غزة الإمارات: المفاوضات السبيل الوحيد لحل أزمة أوكرانيا الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

أبدى وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، «تفاؤله»، أمس، في برلين بشأن بدء مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي.
وصرح كوليبا للصحافيين على هامش مؤتمر حول مستقبل أوروبا، «نحن متفائلون، لقد قمنا بالكثير من الإصلاحات واعتمدنا القوانين اللازمة للاستجابة للتوصيات» التي قدمتها بروكسل.


ويتعين على السلطة التنفيذية الأوروبية أن تقدم تقريراً في الـ8 من نوفمبر عن التقدم الذي أحرزته أوكرانيا ومولدافيا وجورجيا، وأن تقرر ما إذا كانت ستفتح مفاوضات الانضمام معها قبل تناول الدول الأعضاء هذا الملف في قمة في بروكسل في منتصف ديسمبر.
وأضاف كوليبا: «نتطلع بفارغ الصبر إلى عرض هذا التقرير، ولدي أسباب للاعتقاد أنه سيمهد الطريق لقرار المجلس الأوروبي بشأن فتح مفاوضات الانضمام مع أوكرانيا ودول أخرى».
إلى ذلك، نفت روسيا أمس تصريحات لقائد الجيش الأوكراني قال فيها، إن النزاع الذي شارف على دخول عامه الثاني في أوكرانيا، وصل إلى طريق مسدود.
وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين «كلا، لم يصل إلى طريق مسدود»، مضيفا أن روسيا تواصل بثبات تنفيذ العملية العسكرية الخاصة، ويتعين تحقيق جميع الأهداف التي وُضعت.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أوكرانيا الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا

أمر أليكسي سميرنوف حاكم منطقة كورسك الروسية التي تشهد هجوما أوكرانيا منذ مطلع أغسطس، الإثنين، السكان بإخلاء القرى الواقعة على بعد أقل من 15 كيلومترا من أوكرانيا لأسباب "أمنية".

وكتب سميرنوف على تليغرام: "بناء على معلومات عملياتية، ومن أجل ضمان الأمن، قررت هيئة الأركان الإقليمية الإخلاء الإجباري للبلدات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي الواقعتين في منطقة تمتد على 15 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا".

ودعا السكان إلى تفهم الوضع الحالي والامتثال إلى توصيات السلطات.

يذكر أنه في 6 أغسطس، شنت أوكرانيا هجوما مباغتا في منطقة كورسك الروسية واستولت على مئات الكيلومترات المربعة وعشرات البلدات، وأدى ذلك إلى إجلاء نحو 150 ألف مدني، بحسب موسكو.

والخميس، أعلنت روسيا استعادة أراض من القوات الأوكرانية من خلال شن هجوم مضاد في هذه المنطقة.

وأعلنت الإثنين، من جديد استعادة بلدتين في منطقة كورسك، اوسبينوفكا وبوركي، في إشارة إلى تقدمها.

وطلب وزير الخارجية الأوكراني أندري سيبيغا، الإثنين، من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر زيارة الجزء الذي تحتله القوات الأوكرانية في منطقة كورسك الروسية، وندد الكرملين بهذه الدعوة واصفا إياه بأنه "استفزاز".

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • اقتربت من بوكروفسك..أوكرانيا تؤكد مضي روسيا في هجومها شرقاً
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • روسيا تعلّق على محاولة اغتيال ترامب.. و"صلة أوكرانيا"
  • بوريل: تقييد كييف بعدم ضرب عمق روسيا يزعزع الثقة في الاتحاد الأوروبي
  • المسيح يحب روسيا ويعادي أوكرانيا.. البابا وبوتين مَن يحكم مَن؟
  • واشنطن تخشى احتمالية شن روسيا هجمات على محطات الطاقة النووية في أوكرانيا
  • ضغوط على ستارمر لمساعدة أوكرانيا على ضرب عمق روسيا