قال د.أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، إن الوضع في غزة كارثي، فمن خلال الاتصالات اختصروا لنا العاملين هناك أن رائحة الموت في كل مكان، خاصة في المستشفيات.

وأضاف المنظري، خلال مداخلة هاتفية مع "القاهرة الإخبارية"، أن هناك 40% من المستشفيات توقفت عن العمل، إما بالاستهداف المباشر أو بانقطاع الوقود، علاوة على توقف 51 مركزا صحيا تابعين للمنظمات الدولية ووزارة الصحة، من أصل 75 توقفت لتلك الأسباب.

وتابع: "هناك مئات الآلاف من المرضى يعانون من أمراض مزمنة، تعرضت حياتهم للخطر، نظرا لنقص الأدوية والرعاية الصحية اللازمة".

وواصل: "تم تسجيل 200 هجمة مباشرة على المستشفيات والمراكز الصحية والمؤسسات الطبية، واستهدافها المباشر أو المناطق المحيطة بها انتهاك صارخ للقانون الدولي، علاوة على استخفاف قوات الاحتلال بحياة الأشخاص".

وأكد أن هناك 130 طفلا موجودين في الحضانات يعانون من أمراض مختلفة تتعرض حياتهم للخطر، نظرا لنقص الخدمة علاوة على وجود 9000 شخص يعانون من الأورام.

وشدد المدير الإقليمي لمنظمة "الصحة العالمية" على أنه يجب أن يكون هناك هدنة مستمرة دون انقطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية غزة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

(الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)

للأسف الشديد لدينا حكومات مصرية لا تعرف شيئًا عن قصة الأسعار العالمية إلا عند تسعير الخدمات، من ماء وكهرباء وغاز وبنزين أيضًا، بل وتظل تعايرنا وتتفضل علينا قائلة شوف أسعار البنزين فى أوروبا وأمريكا وأى دولة عربية كام، وأسعاره عندنا فى مصر كام؟!
طيب يا جماعة علشان المقارنة تبقى عادلة شوية، لازم تذكروا لنا مقارنة المرتبات بالأسعار العالمية هيه كمان، والمواطن هناك دخله من عمله كام، والمزايا التى يحصل عليها من عمله هناك إيه؟!
ولا أنتم ما تعرفوش بحكاية العالمية دى، إلا فى تسعير خدماتكم وبيع سلعكم للمواطنين!!
فللأسف الشديد لو نظرنا لدخل المواطن فى الكثير من الدول المجاورة، سنصاب بالدهشة وخيبة الأمل على دخل المواطن المصرى، وأنا هنا لا أقارن بين دخل المواطن فى مصر مقارنة مع دخل شقيقه فى دول الخليج، حاشا لله فأنا أعرف حدودى جيدًا وأدرك أن هناك فرقًا كبيرًا بيننا وبينهم.. ولكن لنقارن بين دخل المواطن فى مصر مع دخل المواطن فى الدول المجاورة التى نسميها نحن بالدول المنكوبة، والتى ضربتها الحروب والثورات الهدامة، هنا ستكتشف أيضًا أن دخل المواطن هناك أعلى بكثير من دخل المواطن المصرى، بل وأسعار السلع والخدمات هناك أرخص كثيرًا من مصر!!
طب إزاى ياعم الحاج.. هو ده كلام برضه؟!
المشكلة فى مصر أن الحكومة باتت تنافس القطاع الخاص فى رفع الأسعار، فهل يتخيل أحد أن الحكومة تطرح شققًا للغلابة بأسعار تتجاوز المليون جنيه.. بل وشققًا للشباب المقبلين على الزواج بأسعار تتجاوز المليون جنيه.. طيب فى شرع مين ده؟!
يعنى يا حكومة إنت واخدة الأرض مجانًا فى صحارى مصر، وحتى مواد البناء تأتى لكم بأسعار أقل كثيرا من تلك التى يشترى بها المواطن الغلبان.. فكيف تعرضوا الشقق بهذه الأسعار التعجيزية، والتى يعجز الكثير من الشعب على دفعها!!
وهنا القطاع الخاص أيضًا بيرفع أسعاره هو الآخر ويقولك اشمعنا الحكومة بتعرض بالملايين.. فهل أعرض أنا أقل من أسعار الحكومة نفسها؟!
يعنى يا حكومة انتم تقودي مسيرة الغلاء فى مصر.. والحجة البليدة حدوتة الأسعار العالمية.. طيب ياخوانا ادفعولنا مرتباتنا هى كمان.. بالأسعار العالمية بتاعتكم دى!!

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • (الحكومة.. وحدوتة الأسعار العالمية)
  • أمصال العقارب.. وصول شحنات إلى المنطقة الجنوبية
  • درغام: هناك تفاؤل على الصعيد الرئاسي وتفعيل للمبادرات
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • عمرو درويش: نتمنى من الحكومة المقبلة إيجاد تعليم قادر على مواجهة سوق العمل
  • صحة غزة تحذر من توقف المستشفيات ومحطات الأكسجين خلال 48 ساعة
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية