أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جامعة أبوظبي تستضيف «التعليم والابتكار» في دبي «مجلس الشركات الدفاعية» ينظم جناح الدولة بمعرض في تايلاند

كرّمت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف المشاركين في «البرنامج الوطني للاعتدال الديني 2023» الهادف إلى إعداد المواهب والكوادر الإماراتية وتأهيلها للمستقبل، في مجال الكفاءات الشرعية المتخصصة، لتحقيق الأمن الفكري وتعزيز الاعتدال الديني في المجتمع.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، ومحمد سعيد النيادي المدير العام. وأكد الدكتور الكعبي، حرص الهيئة على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة في نشر القيم الإنسانية النبيلة التي يحثنا عليها ديننا الإسلامي، والإسهام الفاعل في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً القادمة، وتعزيز الأداء الاستراتيجي والتشغيلي للمؤشر الوطني للاعتدال من خلال إعداد كوادر دينية من مختلف فئات المجتمع، وتأهيلها في مجال التخصصات الشرعية لتحمل فكراً دينياً سليماً، ليكونوا سفراء للاعتدال، ويساهموا في بناء جيل يحمل الأمانة، ويخدم الوطن بوعي ومسؤولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي

 

 

 

أبوظبي- الوطن:

تتجه الأنظار اليوم الجمعة إلى مبادلة أرينا في ابوظبي، حيث تنطلق منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، الحدث الأضخم على ساحة رياضة الجوجيتسو المحلية بمشاركة قياسية من 3,000 لاعب ولاعبة في مختلف الفئات وتستمر منافساتها حتى 30 يونيو الجاري.

وتمثّل البطولة أكبر تجمّع لمحبي رياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي حيث تستقطب مشاركة اللاعبين واللاعبات من فئات الصغار والشباب والكبار والأساتذة ، بدءاً من 4 سنوات وحتى أكثر من 30 عاماً.

وتشهد الجولة الأولى من البطولة مشاركة نخبة لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة لتقديم أقوى عروض ومهارات الجوجيتسو، وفي هذه الإطار يقول فهد علي الشامسي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تعتبر بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو محطة استثنائية لاكتشاف المواهب وصناعة الأبطال، حيث تتيح للاعبين واللاعبات على اختلاف خبراتهم وتجاربهم اختبار قدراتهم في بيئة تنافسية تواكب أفضل البطولات العالمية، وتعزيز جاهزيتهم لخوض الاستحقاقات المقبلة واستدامة مسيرة التميز الرياضي للدولة .”

ويتابع: ” تعكس بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لتوفير الفعاليات والبطولات التي تشكل منصات رائدة تساهم في ازدهار الرياضة، وتعميم فوائدها البدنية والذهنية وغرس قيمها النبيلة

في المجتمع بمختلف شرائحه. كما تجسّد البطولة جهود الاتحاد الرامية إلى تعزيز انتشار ثقافة رياضة الجوجيتسو وتوسيع قاعدة الممارسين والمساهمة في بناء جيل قوي وتؤكد على المساعي المستمرة لتطوير اللعبة والارتقاء بها إلى آفاقٍ جديدة من التميز والإنجاز”.

وأكد الشامسي أن أحد أبرز الجوانب الإيجابية للبطولة، يتمثل في ترسيخ المشاركة المجتمعية، حيث تتوافد الجماهير من مختلف مناطق الدولة لتشجيع أبنائها وبناتها وتحفيزهم على تقديم الأفضل، والاحتفال بإنجازاتهم، ما يرفع من معنوياتهم، ويعزز لديهم مشاعر الفخر والانتماء إلى مجتمع داعم للرياضة، فضلا عن المساهمة في إيجاد بيئة رياضية حيوية تدفع الرياضيين إلى تحقيق النجاح والتميز.

من جانبه قال منصور الكتبي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: “نفخر في مبادلة برعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو؛ التي تعد الأضخم في رياضة الجوجيتسو على المستوى المحلي، ويأتي هذا في إطار حرصنا الدائم على دعم الفعاليات الرياضية المحلية وتمكين الشباب وتعزيز دورهم ومشاركتهم في كافة المجالات، كما ينسجم مع شراكتنا الراسخة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ورعايتنا للمنتخب الوطني للجوجيتسو. وتتمتع مبادلة بسجل حافل في مجال الرعاية والشراكات الاستراتيجية المجتمعية الهادفة، وتعمل بصفتها شركة وطنية رائدة ومستثمراً عالمياً مسؤولاً، على إحداث تأثير إيجابي ومستدام داخل الدولة وخارجها”.

وقالت السيدة بشرى الشحي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي ورئيس مجلس إدارة شركة “كوادر”: “يتشرّف مصرف أبوظبي الإسلامي برعاية بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو للأعوام الأربعة القادمة. نعتبر دعم مثل هذه الفعاليات المجتمعية والرياضية جزء أساسي من رسالتنا وتوفّر هذه الشراكة إلى جانب تعزيز مساهمتنا على مستوى المجتمع المحلي فرصاً وتجارب فريدة لمحبي رياضة الجوجيتسو.”

وأضافت: “تماشياً مع التزامنا الراسخ بدعم الشباب والرياضة وتعزيز صحة ورفاهية مجتمعنا، نفخر بشراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي لطالما شكل نموذجا يحتذى به على الصعيد الرياضي من حيث نشر ثقافة الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين وتحقيق الألقاب على المستويين القاري والعالمي، آملين أن نحقق معًا تطلعاتنا بالنهوض بهذه الرياضة محلياً وعالمياً وتعزيز التعاون والتفاعل الهادف في المجتمع. ونتطلع قدماً إلى تضافر الجهود ومتابعة المواهب المتميزة وتعزيز مستوى التنافسية في هذه البطولة.”

ويشهد اليوم منافسات فئات الكبار والأساتذة والشباب (تحت 18 عاماً)، في حين يشهد اليوم الثاني منافسات فئتي الأطفال والناشئين (بنات) تحت 16 و14 و12 عاماً، فيما تم تخصيص اليوم الختامي لمنافسات والناشئين (أولاد) تحت 16 و14 و12 عاماً.

وأكد عبدالله القامة مدير رياضة الجوجيتسو في نادي الجزيرة بأن البطولة تشكّل إضافة قيّمة إلى أجندة رياضة الجوجيتسو المحلية، ولا سيما أنها تتضمن جولات متعددة في منافسات فئتي البدلة وبدون البدلة وتشمل جميع فئات ومستويات اللاعبين، بما يضمن اختبار مهاراتهم ومنحهم فرصة إثراء مسيرتهم الرياضية بالنجاحات والألقاب.

ولفت القامة إلى أن المشاركة في هذه البطولة الغالية تعود بمجموعة لا تحصى من المكاسب على الأندية والأكاديميات والرياضيين، تتضمن صقل المواهب والمهارات، واكتساب المزيد من الخبرات التنافسية، بالإضافة إلى تطوير الأساليب التدريبية بما ينسجم مع متطلبات ومعايير البطولة.  كما تلهم البطولة الأجيال الصاعدة وتشجعهم على بذل المزيد من الجهد، وتؤكد التزام الأندية والأكاديميات بأعلى معايير التدريب والتطوير.”

وأضاف :” تشكّل البطولة حدثا جامعا لكل محبي الرياضة على مستوى الدولة. فضلا عن كونها تحمل اسم سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أبرز الداعمين للرياضة عموما والجوجيتسو خصوصا، كما تعكس الحرص على تبني نمط حياة صحي، وتعزيز ثقافة الرياضة والمشاركة الجماعية”.

وقال أنتونيو إناشيو مدرب نادي شباب الأهلي “البطولات المتتالية على مدار العام تضمن جاهزية اللاعبين لخوض النزالات، وتساعدهم على الحفاظ على لياقتهم ومواصلة تطورهم. ونترقب انطلاق البطولة التي نثق بأنها ستكون على مستوى رفيع من التنظيم وتقدم تحدياً جديداً للاعبينا. ونتوجه بالشكر إلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على دعمنا من لاعبين ومدربين وأندية وأكاديميات من خلال مواصلة تعزيز أجندة الجوجيتسو بالمزيد من البطولات رفيعة المستوى”.

وقال عمّار الحمّادي 17 عاما حزام أزرق لاعب نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس المشارك في البطولة بفئة الشباب: “تنتظرنا بطولة قوية ومنافسون على مستوى عالٍ من المهارة، وأرجو أن أوفق في تقديم أداء جيد يلبي توقعات إدارة النادي وجمهوره. نتدرب جيداً استعداداً لخوض النزالات لأنه من الرائع أن نحصد لقب النسخة الأولى من هذه البطولة الغالية لتكون بمثابة هدية إلى جماهيرنا كافة”.


مقالات مشابهة

  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • موانئ أبوظبي ومركز التجارة الدولية يتعاونان لتسهيل التجارة
  • عضو التحالف الوطني ينظم برنامجا تدريبا لتأهيل الشباب إلى سوق العمل
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • الإمارات تحدد مدة خطبة صلاة الجمعة بنحو 10 دقائق صيفا
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • تنويه من شرطة أبوظبي للجمهور