صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@12:52:48 GMT

«خدمة المساجد» من «بيت الخير»

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة جامعة أبوظبي تستضيف «التعليم والابتكار» في دبي «مجلس الشركات الدفاعية» ينظم جناح الدولة بمعرض في تايلاند

أطلقت «بيت الخير» مشروعاً جديداً من مشاريع الصدقة الجارية، يسمح للمحسنين بتوجيه تبرعاتهم وصدقاتهم لخدمة بيوت الله، وصيانتها، تحت اسم «مشروع خدمة المساجد» ويتضمن توفير كل مستلزماتها من أثاثٍ وتكييفٍ ومياه شرب، وهو المشروع رقم 28 من حزمة المشاريع التي تنفذها بشكل يومي وموسمي، لمساعدة أكثر الناس حاجة.


ويأتي «مشروع خدمة المساجد» ليلبي رغبة جزء كبير من جمهور المحسنين في تخصيص بعض صدقاتهم وتبرعاتهم لخدمة بيوت الله لما في ذلك من ثواب عظيم، وهو ما ينسجم مع استراتيجية «بيت الخير» في تصميم المشاريع الخيرية القائمة على إدراك الاحتياجات الحقيقية للفئات المستهدفة، ودراسة اقتراحات المحسنين وتلبية خياراتهم الخيرية، بعد توفير سبل التمويل المستدام للمشروع، وبالتالي تشجيع الجمهور على التبرع له.
وبدأ المشروع في مراحله الأولى بتقديم خدمات الترميم والتبرع بمكيفات الهواء وتوفير برادات وعبوات مياه الشرب وفرش المساجد بالأثاث، والتي كان آخرها توفير 23 مكيفاً للمساجد بمعرفة دائرة الشؤون الإسلامية بقيمة 92.736 درهماً، وشراء سجاد لفرش مسجد في أم القيوين بقيمة 2.592 درهماً.
وأطلقت «بيت الخير» العام الماضي مشروعاً موازياً تحت مسمى «سقيا الماء» ويعمل على توفير عبوات ماء الشرب لرواد المساجد بشكل خاص، حيث تم توزيع المياه على 904 مساجد حتى الآن، كما يهدف إلى توفير المياه المبردة وتوزيعها على العمال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بيت الخير الإمارات جمعية بيت الخير بیت الخیر

إقرأ أيضاً:

أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية

زنقة 20 ا علي التومي

استأنفت المسالخ أنشطتها بعد أسبوعين على مرور عيد الأضحى، في الوقت الذي حافظت فيه الأسعار على منحاها التصاعدي في مختلف أقاليم وجهات المملكة لاسيما بأقاليم جنوب المملكة.

وبلغ سعر لحم الإبل 120 درهما للكيلوغرام الواحد بالعيون والأقاليم الواقعة بنفوذها، بينما بلغ سعر لحوم الغنم 130 للكيلوغرام الواحد، كما بلغ سعر الكيلوغرام الواحد للحوم الأبقار بالدار البيضاء 90 درهما بااجملة، أما سعر لحم الغنم فبلغ 110 درهما وهي ارقام غير مسبوقة،

ويرجح حسب مهتمين وخبراء في المجال أن يستمر ارتفاع ثمن اللحوم الحمراء خلال الأسابيع المقبلة خاصة مع فترة عطلة الصيف وقدوم مغاربة العالم واقتراب موسم الأفراح والمناسبات التي تتطلب وفرة لهذا النوع من اللحوم.

إلى ذلك دعت فعاليات الوزارة الوصية إلى ضرورة إتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة إرتفاع ثمن اللحوم الحمراء من خلال دعم صغار الفلاحين لتحسين إنتاجية ماشيتهم، وفتح الطريق أمام لمستثمرين آخرين لاستيراد الماشية،لأنه نشاط ما يزال حاليا حكرا على قلة من كبار المستثمرين”.

مقالات مشابهة

  • من 50 وحتى 5 آلاف درهم.. تحديد رسوم 21 خدمة تأشيرة وإقامة في الإمارات
  • بدء تفعيل خطة التدريب الصيفية لقطاع شئون خدمة المجتمع بجامعة قناة السويس
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • إقرار زيادات في مرتبات العسكريين من الجنود والضباط
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • توحيد خطبة الجمعة بالمغرب.. تضييق على الخطباء أم ترشيد لوظيفتهم؟
  • أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة