وجهت جماعة الحوثي التابعة لإيران، دعوة للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالتدخل العسكري ضد طيران الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد 27 يوما من الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين في القطاع المحاصر.

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، محمد علي الحوثي، خلال مقابلة مع قناة روسيا اليوم، إن جماعته تدعو "الرئيس بوتين إلى أن يكون له دور مساهم، لا يكفي دوره في قتال الأوكرانيين".

ودعا بوتين لأن " يفعّل أسلحة الدفاع الجوي لحماية الأخوة في قطاع غزة من قصف الطيران. وأعتقد أن المعركة واحدة عندما تحدث بوتين، وقال إنه يقاتل من يقف مع الكيان الغاصب في غزة”.

ولم يوجه الحوثي، الدعوة ذاتها لإيران، المتاجر الأبرز بالقضية الفلسطينية ومعاداة إسرائيل، على الرغم من تواجد الجيش الإيراني والحرس الثوري الإيراني، وأنظمة دفاعاته الجوية وطائراته وصواريخه، على الحدود مع إسرائيل، من جهة سوريا ولبنان.

اقرأ أيضاً عاجل.. روسيا تدخل عسكريا على خط المعركة، والبنتاغون يصرح: لدى الحوثيين صواريخ تصل إلى إسرائيل كيف دمروها؟ أبو عبيدة يفجر مفاجأة حول مدرعة النمر الإسرائيلية المحصنة والأحدث في العالم «فيديو» هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس الموافقة على طلب أمريكي بشأن هدنة مؤقتة ويعترف بخسائر كبيرة هذا ليس فيلم هندي.. شاهد مقاتل قسامي يلتحم بدبابة اسرائيلية من المسافة صفر ويفجرها ويعود بسلام ”حسن زميرة” يتصدر مواقع التواصل عشية كلمة مرتقبة لأمين عام حزب الله.. وخبراء يتوقعون ماذا سيقول مدينة إسرائيلية تحترق جراء تعرضها لرشقة صاروخية من القسام ”فيديوهات وصور” الاستخبارات الأمريكية: إيران ووكلاءها يسعون لتجنب حرب أوسع مع إسرائيل بالفيديو.. جثث شهداء مجزرة جباليا تملأ ساحة المستشفى الإندونيسي الصين تقف الى جانب الحلفاء العرب ضد العدوان على غزة! نجوم الفن يشيدون بدعم أنجلينا جولي لأهالي غزة مصر ستحارب إسرائيل مرة أخرى.. نبوءة السادات تتحقق قريبًا «فيديو» إهانة للعرب.. سياسي مصري يكشف سر إرسال أمريكا قوات المشاة لدعم إسرائيل ضد غزة «فيديو»

ومساء اليوم، تحدثت تقارير، عن تزويد قوات فاغنر العسكرية التابعة لروسيا، حزب الله التابع لإيران، بالأسلحة، وتعليقا على ذلك، قال البنتاغون إنه اطلع عليها ولكن "ليس لدينا أي تأكيدات".

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)

بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • بعد إغتيالها لأبرز قادة حزب الله.. هل من الممكن أن تصطاد إسرائيل قيادات الحوثي؟.. تقرير
  • الحوثي: استهداف الحديدة لن يمر دون رد لا تطيقه إسرائيل
  • جماعة الحوثي تتوعد إسرائيل بمعركة طويلة لا مجال فيها للتراجع
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن استهداف ”نتنياهو” بقصف مطار ”بن غوريون” ردا على اغتيال نصر الله
  • بيان هام لجماعة الحوثي.. بعد قليل
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • نتنياهو لـإيران: لا يوجد مكان في إيران بعيد عن أيدي إسرائيل