بوابة الوفد:
2024-07-26@05:01:43 GMT

تراجع إيرادات آبل رغم مبيعات iPhone

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

يرسم تقرير أرباح شركة Apple الأخير صورة لانتصارات البرامج وسط تراجع الأجهزة. وفي بيان أعلن فيه عن النتائج المالية للربع المالي الرابع، أعلنت الشركة عن أعلى مستوى جديد على الإطلاق للإيرادات من منتجات خدماتها. كما سلط الضوء أيضًا على إيرادات iPhone التي سجلت رقمًا قياسيًا في ربع سبتمبر. ومع ذلك، يمثل هذا الربع الرابع على التوالي من انخفاض إجمالي الإيرادات، حيث بلغت أرباحها 89.

5 مليار دولار، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 1 في المائة على أساس سنوي. وهذا يعني أيضًا أن الأداء القياسي لقسمي iPhone والخدمات لم يفعل الكثير لتعويض الضعف في أماكن أخرى.

ومع ذلك، فإن الأداء الباهت أمر مفهوم إلى حد ما. لقد أقامت الشركة للتو حدث إطلاق لشرائح M3 الجديدة وأجهزة MacBooks وiMac هذا الأسبوع، ولا يمكن شراء أي منها حتى الآن. وعلى الرغم من طرح تشكيلة iPhone 15 الجديدة وساعات Apple في سبتمبر، فمن المحتمل أن مبيعات هذه الأجهزة لم تمثل الكثير من نتائج هذا الربع المالي. نتوقع أيضًا إصدار نوفمبر لأجهزة iPad الجديدة هذا العام، مما قد يؤدي إلى زيادة إيرادات الأجهزة.

في المقابل، انخفضت أقسام أجهزة Mac وiPad والأجهزة القابلة للارتداء خلال هذا الربع، حيث حقق القسمان الأولان نجاحًا ملحوظًا. على الرغم من أن شركة آبل قد أثارت اهتمامًا كبيرًا بسماعة الرأس Vision Pro في وقت سابق من هذا العام، إلا أن هذا الجهاز ليس جاهزًا لبيعه للجمهور ومن غير المرجح أن يصل إلى السوق حتى عام 2024 على أقرب تقدير. مع اقتراب التسوق في العطلات، بالإضافة إلى المزيد من إصدارات المنتجات في الأفق، فمن المرجح أن يكون لمنتجات الأجهزة الخاصة بالشركة تأثير أكبر على أرباحها النهائية في الربع القادم.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تفتح منخفضة وسط نتائج أعمال مخيبة للآمال

انخفضت الأسهم الأوروبية عند الفتح، الأربعاء، متأثرة بخسائر أسهم السلع الفاخرة بعد نتائج سلبية لمجموعة إل.في.إم.إتش ضغطت على المعنويات، فضلا عن مجموعة من أرباح الشركات المخيبة للآمال.

وبحلول الساعة 0720 بتوقيت غرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة إلى 512.3 نقطة، بفعل تراجع قطاع السلع الشخصية والمنزلية اثنين بالمئة.

وهبط سهم إل.في.إم.إتش أكبر مجموعة للسلع الفاخرة في العالم، 5.5 بالمئة بعد أن جاءت مبيعات الربع الثاني دون التوقعات مع تراجع إنفاق المتسوقين الصينيين.

وخسر المؤشر كاك 40 الفرنسي الذي يضم عملاق التجزئة 1.2 بالمئة وكان أداؤه ضعيفا بين البورصات الإقليمية.

وتراجعت أسهم التكنولوجيا 0.8 بالمئة، في ظل انخفاض 4.7 بالمئة لسهم شركة تيمينوس بعد أن خفضت شركة البرمجيات المصرفية السويسرية توقعاتها السنوية، مشيرة إلى تأثير تقرير هيندينبيرج ريسيرش للبيع على المكشوف على أدائها خلا النصف الأول من العام.

وفي وول ستريت، أثرت النتائج المخيبة للآمال لشركتي التكنولوجيا الأميركيتين العملاقتين تسلا وألفابت على المعنويات أيضا.

وخسر سهم دويتشه بنك 7.7 بالمئة بعد أن سجل أكبر بنك في ألمانيا أول خسارة له في أربع سنوات في الربع الثاني.

مقالات مشابهة

  • ستوكس 600 الأوروبي يتراجع
  • محافظ البحيرة تعقد إجتماعًا لتحديد تعريفة الركوب الجديدة
  • أكثر من 44 مليار ريال مبيعات التجارة الإلكترونية عبر بطاقات مدى خلال الربع الأول 2024
  • أكثر من 44 مليار ريال مبيعات التجارة الإلكترونية خلال الربع الأول 2024
  • الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع صدور نتائج سلبية للشركات
  • أرباح تسلا تهوي إلى 1.8 مليار دولار في الربع الثاني
  • أسهم أوروبا تفتح منخفضة وسط نتائج أعمال مخيبة للآمال
  • انخفاض أرباح تسلا بالربع الثاني مع تراجع مبيعات مركباتها
  • عاجل - انخفاض أرباح تسلا مع تراجع مبيعات السيارات
  • أرباح «الاتصالات السعودية» ترتفع 9.8% إلى 3.3 مليار ريال في الربع الثاني