وكالة سوا الإخبارية:
2024-09-25@12:23:57 GMT

وصول 21 جريحا من غزة للعلاج في مصر

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

 أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، استقبال 21 من جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، عبر معبر رفح ، للعلاج في المستشفيات المصرية.

لمتابعة حرب غزة بالصور والفيديو تابع منصة وكالة سوا الإخبارية عبر تليجرام

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة حسام عبد الغفار، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات التي وصلت اليوم وعددها 21 مصابا وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، مضيفا أن جميع  الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات، كما قام أطباء الحجر الصحي في المعبر، بتوقيع الكشف الطبي على 344 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 72 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.

وأكد عبد الغفار استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة، لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث جولة تفقدية موسعة  لمتابعة أعمال الكشف الطبي للطلاب الجدد بكليات التجارة ، الحقوق ، والتربية.
جاء ذلك بحضور الدكتور رضا عبد الحليم عميد كلية الحقوق ، و الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية ،  والدكتور مجدي المليجي القائم بعمل عميد كلية التجارة  ، والدكتور شريف المهدى مدير عام الشئون الطبية بالجامعة ، والأستاذ علاء مجدى المنسق العام للكشف الطبي.
واطمأنت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث  خلال جولتها على إجراءات الكشف الطبى على الطلاب الجدد ، بكليات الجامعة خلال العام الجامعي الجديد ، مشيرة إلي أنه تم توقيع الكشف الطبي حتي الآن علي 17 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة.
وأشادت الدكتورة جيهان عبد الهادي بالتزام القائمين على إجراءات الكشف الطبي بتوفير كافة التسهيلات وسبل الراحة للطلاب، حيث تم توفير أماكن مخصصة لهم لحين إنتهاء الإجراءات مع رفع درجة الاستعدادات القصوى بالعيادات لاستقبالهم.
من ناحية أخري تفقدت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث امتحانات دور أكتوبر لطلاب الفرقة الرابعة  ، وإجراء المقابلات الشخصية للطلاب الجدد للقبول بالشعبة الإنجليزية بكلية التجارة.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تسهل إجراءات الكشف الطبي للطلاب ذوي الإعاقة الجدد
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • عوض تاج الدين: الوضع الصحي في أسوان مطمئن ومعظم الحالات استجابت للعلاج
  • بدء حجز الكشف الطبي للطلاب المرشحين للقبول بكليات جامعة الفيوم
  • مركز الجليل الطبي: وصول 9 مصابين إلى المركز في نهاريا
  • رابط حجز الكشف الطبي بجامعة المنصورة لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني
  • وزير الصحة: 5 حالات وفاة في أسوان ولم يتأكد ارتباطها بحالات النزلات المعوية
  • خالد عبد الغفار يكشف عن سبب حاجة الحالات المصابة بنزلات معوية للرعاية الصحية
  • محافظ بنى سويف: الكشف وتوفير العلاج لـ 1200 في 7 تخصصات وقرارات للعلاج بمركز ناصر
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات